تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم الأربعاء، إن الصين ترغب في العمل مع الأرجنتين "للإمساك بزمام الأمور بشكل مشترك فيما يتعلق بالتنمية المستقبلية للعلاقات بين البلدين".
وأشارت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية إلى أن وانج، أدلى بهذا التصريح خلال محادثاته مع وزيرة الشئون الخارجية والتجارة الدولية والعبادة الأرجنتينية ديانا موندينو، في العاصمة الصينية بكين.


وأضاف أن "بكين ترغب في العمل مع بوينس آيرس لإضفاء مزيد من اليقين على تنمية العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات، وخلق آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين".
وأشار الوزير الصيني إلى أن بلاده تلتزم بشدة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتحترم الخيارات التي اتخذها الشعب الأرجنتيني، وتتمنى النجاح للإصلاحات في الأرجنتين.
وبين أنه "من المعتقد أن الأرجنتين ستكون قادرة على التغلب على الصعوبات وإيجاد طريق للتنمية والتنشيط يتماشى مع ظروفها الوطنية".
من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الأرجنتينية إنه "بغض النظر عن التغيرات السياسية الداخلية في الأرجنتين، فلن يكون هناك تغيير في سياسة الأرجنتين الخاصة بالسعي نحو الصداقة مع الصين".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين الأرجنتين وزير الخارجية الصيني

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين

هنأ سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الدكتور بدر عبد العاطي، بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وبحث الوزيران، خلال اتصال هاتفي أمس الأربعاء، العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.
وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن تمنياته للدكتور بدر عبد العاطي بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً تطلعه للعمل معه بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في المجالات كافة.
كما بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والدكتور بدر عبد العاطي، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الأمنية والإنسانية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في القطاع.
(وام)

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان