سعر طن الفول اليوم الاربعاء.. شهد سعر الفول خلال تعاملات اليوم الاربعاء في الاسواق المصرية ولدى تاجر الجملة، استقرارًا، وسجلت أسعار الفول البلدي بالسوق المحلي اليوم، نحو 28,000 جنيهًا للطن.

 

ومن المعروف أن العديد من المواطنين، يبحثون عن سعر الفول البلدي بصفة يومية على محرك البحث العالمي «جوجل»، باعتبار أن أسعار الفول اليوم تعد من أهم الأكلات الشعبية لدى الشعب المصري.

 

أسعار الفول اليوم.. تعتبر أيضًا من الموضوعات الأكثر بحثًا وتصدرًا على محركات البحث، إذ يعتبر من ضمن الأكلات الأكثر شعبية وطلبًا يوميًا، مما يجعله مراقب بشكل مكثف من قبل المصريين حول التعرف على أسعار الفول البلدي اليوم، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها السلع في الأسواق المحلية، سواء كان محلي أو مستورد وسواء كان ذلك الارتفاع في الأسواق فقط أو على جميع الأصعدة.

 

وفي هذا الصدد، ترصد "بوابة الوفد الإلكترونية" لحظيًا كل ما هو جديد عن سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الأربعاء 1-5-2024، لدى التجار الجملة، حيث شهدت استقرارًا في سوق الجملة، وجاءت الأسعار على النحو الاتي:

رئيس جامعة سوهاج يهنئ الرئيس السيسي وعمال مصر بعيدهم جامعة النيل تشارك في مسابقة "يونى جرين" لتعزيز روح الابتكار بين الشباب أسعار الفول اليوم الاربعاء باسواق الجملة

 

سعر إردب الفول البلدي اليوم

سجلت أسعار الفول البلدي بالسوق المحلي استقرارًا اليوم، نحو 28,000 جنيهًا للطن.

 

الفول الاسترالي

كما سجل سعر الفول الاسترالي استقرارًا لدى التجار بلغ نحو 25,000 جنيه للطن .

 

وكان حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين قد أدلى بتصريحات سابقة له، أن هناك معروضًا جيدًا من الفول البلدي والمستورد في الأسواق، ولدى مصر احتياطي استراتيجي كبير منه، منوهًا بأن الدولة المصرية تستورد حوالي 80% من احتياجاتها، وذلك من أستراليا وليتوانيا وبريطانيا، في حين تنتج حوالي 20% من الاستهلاك الكلي، وتقدر الأراضي المزروعة بالفول بحوالي 130 ألف فدان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2024 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، ولهذا فإن بوابة الوفد الإلكترونية تحرص باستمرار على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر الفول البلدي والمستورد اليوم في المزرعة لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفول البلدی والمستورد أسعار الفول البلدی سعر الفول البلدی الفول الیوم استقرار ا

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري

يتسائل المواطنون كل يوم عن أسعار الدولار والعملات الأجنبية، لا سيما المسافرون ورواد الأعمال والمهتمون بالشأن الاقتصادي. 

استقرار سعر الدولار 

استقر سعر الدولار اليوم السب الموافق 28 -9-2024، أمام الجنيه المصرى، حسب تحديثات البنك البنك المركزي، فآخر البيانات تضع سعر الدولار في خانة 48.28 للشراء، 48.24 للبيع.

عوامل استقرار الدولار

استقرار الدولار يعتمد على مجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على قيمته محليًا ودوليًا. من أبرز أسباب استقرار الدولار:

السياسات النقدية للبنوك المركزية: عندما يتبع البنك المركزي سياسات نقدية متوازنة ومستقرة، مثل التحكم في التضخم وأسعار الفائدة، فإن ذلك يعزز من استقرار قيمة الدولار.

احتياطي النقد الأجنبي: ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي يعزز الثقة في قدرة الحكومة على دعم العملة المحلية في الأزمات، مما يساهم في استقرار سعر الدولار.

الاقتصاد القوي: عندما يكون الاقتصاد الأمريكي قويًا ومستقرًا مع معدلات نمو ثابتة وانخفاض في معدلات البطالة، يتعزز الدولار كعملة قوية.

التجارة الدولية: يعد الدولار العملة الرئيسية في التجارة الدولية، خاصة في تداول النفط والسلع الأخرى، مما يعزز استقراره على المدى الطويل بسبب الطلب المستمر عليه.

الاستثمار الأجنبي: استثمارات الأجانب في الأصول الأمريكية، مثل السندات الحكومية والأسهم، تزيد الطلب على الدولار، مما يساعد في استقراره.

التوترات الاقتصادية العالمية: في أوقات الأزمات أو عدم الاستقرار في الأسواق العالمية، يعتبر الدولار ملاذًا آمنًا للمستثمرين، مما يعزز استقراره.

الثقة في الحكومة والمؤسسات المالية: استقرار الدولار يعتمد أيضًا على ثقة الأسواق المحلية والدولية في قدرة الحكومة الأمريكية على إدارة الاقتصاد بشكل فعال.

أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي المصري:أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي المصري:العملةسعر الشراء (جنيه)سعر البيع (جنيه)
الدولار الأمريكي48.2848.42
اليورو53.8654.02
الجنيه الإسترليني64.6064.79
الفرنك السويسري56.9557.12
100 ين ياباني33.4433.54

 

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الاثنين 30-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الإثنين 30-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • سعر طبق البيض اليوم الأحد 29-9-2024 في الأسواق.. «البلدي يتراجع»
  • أسعار القمح بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الأحد 29-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • استقرار نسبي في سوق العملات: الدولار يتراوح بين 48.28 و48.62 جنيه مصري
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم السبت28-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم السبت 28-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري