الدمام

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع مرور المنطقة الشرقية، أنفاق طريق الملك فهد بالدمام.

ويأتي ذلك نظرًا لشدة الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها العباد والبلاد.

وأوضحت الأمانة أن الإغلاق تم احترازيًا لسلامة قائدي السيارات سالكي الطريق، وسوف يتم فتح الأنفاق حال استقرت حالة الطقس.

وأكدت أن الفرق تواصل أعمالها الميدانية للتعامل مع الحالة المطرية، حيث تباشر مواقع تجمعات المياه في الأماكن غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار، وكذلك البلاغات فور ورودها والعمل على معالجتها.

ودعت الأمانة ميع المواطنين والمقيمين بأخد الحيطة والحذر وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة حفاظًا على سلامتهم، والإبلاغ عن أي طارئ من خلال مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية الدمام طريق الملك فهد مياه الأمطار

إقرأ أيضاً:

8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية

كشف المهندس فهد الدلبحي، مدير عام هندسة النقل والمرور في أمانة المنطقة الشرقية، عن تحقيق الأمانة نتائج في مجال السلامة المرورية خلال الفترة الماضية، أبرزها تراجع أعداد الحوادث الجسيمة، الأمر الذي أدى إلى خفض معدلات الوفيات والإصابات على الطرق إلى 8 أشخاص لكل 100,000 نسمة.
وأوضح الدلبحي أن هذا الرقم يقرب الأمانة من تحقيق هدف رؤية 2030 في هذا المجال، مشيراً إلى طموح الأمانة لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب.جهود متواصلة للسلامة المروريةوأكد أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة جهود متواصلة ومتكاملة بين مختلف الجهات المعنية بالسلامة المرورية في المنطقة، وتطبيق أحدث المعايير العالمية في تحليل معلومات الحوادث الجسيمة، وتصميم وتنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية، وتكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية للسائقين والمشاة.
أخبار متعلقة لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائفأبرز الأسئلة عن خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية من أبشرعبر "أبشر".. خطوات الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود السلامة المرورية في الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشار إلى أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها الطموحة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال السلامة المرورية، وتوفير بيئة طرق آمنة ومستدامة لجميع مستخدميها.الازدحام المروري في المنطقة الشرقيةوأشار إلى أن الازدحام المروري يمثل تحدياً كبيراً لأمانة المنطقة الشرقية والجهات المتعاونة معها، لافتا إلى توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بتعزيز التكامل بين الأمانة والإدارة العامة للمرور لمواجهة هذا التحدي.
وقال إن الأمانة لديها رؤية واضحة فيما يخص النقل العام، وإن هذه الرؤية تعتمد على كلمتين رئيسيتين، هما الأمان والفعالية.
وأوضح أن الأمان يشمل السلامة المرورية، والأمان داخل وسائل النقل العام، مثل الحافلات ومحطات النقل العام، في حين أن المصطلح الثاني، وهو الفعالية، تشمل زمن الرحلة، وكذلك تكلفة الرحلة ليخدم جميع شرائح المجتمع وفئاته. وبيّن أن الأمانة حريصة على التقليل من زمن الرحلة قدر الإمكان، وبأقل تكلفة ممكنة.
وأشار أن المستخدم دائما يفكر في زمن الرحلة، والمدة التي يقضيها فيها في هذا الطريق ونحن في الأمانة مهمتنا هي أن نقلل هذا الزمن على المستخدم، سواء بحلول مرورية بتقاطعات حرة، بإلغاء الإشارات المرورية، فهذا شيء مهم لدينا في رؤيتنا في الإدارة.
وذكر أن من ضمن الأشياء التي تحرص عليها الأمانة هي التكلفة، خاصةً أن النقل العام وصلت للرحلة بقيمة 3 ريالات لكل رحلة، مضيفًا: لكل نظام مميزاته، والنقل العام قد يكون فيه زمن رحلة أطول ولكن فيه قيمة تكلفة رحلة أقل من السيارة الخاصة، أو سيارة الأجرة، والتي قد تكون التكلفة فيها عالية، ولكن فيها راحة أكبر وزمن رحلة أقل.

مقالات مشابهة

  • مالك مطعم يسكب الزيت المغلى على شخص وابنه بسبب مشادة كلامية فى الدقهلية
  • موانئ وساني الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • رفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سرير
  • نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • «السعودية العالمية للموانئ» و«ساني» الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية
  • نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام
  • ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يعزز قدراته التشغيلية بـ80 شاحنة كهربائية صديقة للبيئة