حذرت الجهات السعودية المواطنين من طقس المملكة الذي شهد في الساعات الماضية تساقط أمطار غزيرة تسببت في امتلاء الشوارع بالمياه وغرق المركبات، مشيرة إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية سواء عن طريق تعليق الدراسة بمنطقة الرياض أو إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام. 

إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام

ومن جهتها، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية أنفاق طريق الملك فهد بالدمام، بسبب شدة الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة؛ كإجراء احترازيّ لسلامة قائدي السيارات سالكي الطريق، مشيرة الجهات المعنية إلى استمرار مباشرة مواقع تجمعات المياه في الأماكن غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار، مشددة على جميع المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

 

تعليق الدراسة بالرياض 

وأعلنت إدارة تعليم منطقة الرياض تعليق الدراسة، وتحويلها عن بعد عبر المنصات المعتمدة لجميع الطلاب من الهيئتين التعليمية والإدارية في تعليم الرياض، وفقاً للبيان المنشور عبر منصة التدوينات القصيرة «إكس»، وذلك بسبب الحالة المطرية التي كشفت عنها  التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد السعودي. 

تداول فيديوهات لأمطار مكة المكرّمة عبر منصات التواصل 

وأشارت صحيفة «سبق» السعودية، إلى أن السيول المتساقطة دهمت محافظة الجموم- شمال مكة المكرّمة؛ ما تسبّب في جرف عددٍ من المركبات؛ إذ كشفت عدد من مقاطع فيديو جرى تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي مياه الأمطار دهمت شوارع أبو شعيب بمحافظة الجموم بمنطقة مكة المكرّمة.

وعلق رواد مواقع التواصل على مقاطع الفيديو بأنهم لم يروا مثلها من قبل، ولاتزال الجهات المتخصصة تتابع الحالة وترفع حالة التأهب، فيما علقت الدراسة بعدد من المدارس. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيول السعودية حالة الطقس بالسعودية أمطار مكة

إقرأ أيضاً:

نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة

كاتمندو-رويترز

قال مسؤولون اليوم الأحد إن نيبال أغلقت المدارس لثلاثة أيام بعد أن أدت انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة على مدى يومين إلى مقتل مئة شخص وفقدان 67.

وأوقفت الفيضانات حركة المرور والأنشطة الطبيعية في وادي كاتمندو حيث سجلت السلطات مقتل 37 في المنطقة التي يقطنها نحو أربعة ملايين نسمة وتضم العاصمة.

وذكرت السلطات أن الطلبة وأولياء أمورهم يواجهون صعوبات جمة في ظل الأضرار التي لحقت ببنايات الكليات والمدارس بسبب الأمطار.

وقال متحدث باسم وزارة التعليم لرويترز "طالبنا السلطات المعنية بإغلاق المدارس في المناطق المتضررة لثلاثة أيام".

وتوقع أحد خبراء الطقس في البلاد بأن الأمطار ستقل اليوم الأحد في الكثير من المناطق وقال إن من غير المرجح هطول أمطار غزيرة.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة معتبرة في هذه الولايات
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة
  • السعودية.. الأمن العام يعلن اعتقال 4 سوريين بالرياض ويكشف ما قاموا به
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • أمطار غزيرة ورعود على 17 ولاية اليوم
  • الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد
  • السعودية تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في (COP16) بالرياض