من المقرر أن تباشر حاملة الطائرات "فوجيان" تجاربها البحرية الأولى بعيد مغادرتها حوض بناء السفن في شانغهاي حيث ستختبر تجارب بحرية لمتابعة استقرار نظام الدفع والنظام الكهربائي.

اعلان

قامت "فوجيان"، وهي حاملة طائرات صينية من الجيل الجديد بأول تجربة بحرية لها صباح الأربعاء في شنغهاي، وفقًا لشبكة "سي سي تي في" الحكومية.

ويُنظر إلى "فوجيان"، التي تعدّ أول سفينة من نوعها يتم تصميمها وتصنيعها في الصين، على أنها علامة فارقة في جهود البلاد لتوسيع مجال قواتها البحرية.

وقالت "سي سي تي في" إن السفينة انفصلت عن رصيفها في حوض بناء السفن في شنغهاي عند الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت بكين، في تجربة تهدف إلى اختبار أنظمة الدفع والأنظمة الكهربائية الخاصة بالحاملة. ويبلغ وزن "فوجيان" بالكامل 80 ألف طن.

الصين تطلق رحلة فضائية مأهولة ترافقها أسماك الزردالصين تحث الولايات المتحدة على وقف "التواطؤ العسكري" مع تايوان

يُعتقد أن قدرات السفينة، وهي من النوع 003، المجهزة بأحدث الأسلحة وتكنولوجيا إطلاق الطائرات، تنافس قدرات حاملات الطائرات الغربية، حيث تسعى بكين إلى الاستثمار في هذا المجال وتحويل قواتها البحرية وهي الأكبر في العالم بالفعل، إلى قوة متعددة الحاملات.

وكانت أول حاملة طائرات صينية عبارة عن سفينة سوفياتية أعيد استخدامها، أما الثانية فقد تم بناؤها في الصين ولكن بناءً على تصميم سوفياتي. وتم بناؤهما لاستخدام ما يسمى بطريقة إطلاق "القفز التزلجي" للطائرات، مع وجود منحدر في نهاية المدرج القصير لمساعدة الطائرات على الإقلاع.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أيام من زيارة شولتس إلى بكين.. ألمانيا تعتقل ثلاثة مواطنين بتهمة التجسس لصالح الصين اقتصاد الصين يتجاوز التوقعات ويحقق نموًا ملحوظًا بنسبة 5.3% فيديو: تدريبات بحرية أمريكية بمشاركة اليابان وأستراليا والفلبين في بحر جنوب الصين الصين الصين- حاملة طائرات شنغهاي سباق التسلح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بلينكن يصل إلى إسرائيل وشرطة نيويورك تعتقل عشرات الطلاب في فض اعتصام قاعة هاميلتون يعرض الآن Next فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب يعرض الآن Next جامعة أمريكية توافق على إعادة النظر بعلاقاتها مع شركات مرتبطة بإسرائيل مقابل إنهاء احتجاج الطلاب يعرض الآن Next السلطات تجلي السكان بعد ثوران بركان جبل روانغ في إندونيسيا يعرض الآن Next منحته 3 آلاف جنيه إسترليني.. بريطانيا ترحل طالب لجوء إلى رواندا اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات بنيامين نتنياهو شرطة الصين فلسطين المملكة المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات الصين الصين حاملة طائرات شنغهاي سباق التسلح إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات بنيامين نتنياهو شرطة الصين فلسطين المملكة المتحدة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان


كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نيقولاوس باباجيورجيو، السفير اليوناني في القاهرة، بحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوروبية بوزارة الخارجية، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة، وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

وأكد الجانبان، على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات خاصة مجال العمل.

وأوضح السفير اليوناني، أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، وأن استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها وإرسال أسماءها وعددها 5000 عامل يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

من جانبه، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة بتوفير جميع فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني.

وأشار "جبران"، إلى أن وزارة العمل، تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل إرسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني.

وأضاف وزير العمل، أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

مقالات مشابهة

  • اليابان تقول إن حاملة طائرات صينية دخلت مياهها لأول مرة
  • للمرة الأولى.. حاملة طائرات صينية تعبر المنطقة المتاخمة لليابان
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • هل تقترب نهاية عصر حاملات الطائرات؟ تقرير أمريكي يكشف التهديدات التقنية المتنامية
  • عضو رابطة الأندية : حتى الآن لا نعلم موعد تسليم الأهلي درع الدوري
  • روّاد النقل يتبادلون الرؤى والأفكار التطويرية في التنقل الذكي
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • يوميًا.. محافظ أسوان يوجه بإجراء تحاليل لمياه الشرب
  • 5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان
  • طائرات مُسيرة عراقية حاملة للصواريخ تدخل إلى الخدمة