قال النائب عمرو هندي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الدولة عازمة بتوجيهات القيادة السياسية على تنمية سيناء، وهناك العديد من النتائج على أرض الواقع، مشيرا إلى أن خطة التنمية تحولت لواقع ملموس، ولعل ما ورد في مشروع الموازنة العامة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/ 2025 يؤكد الجدية في استمرار عملية التنمية الشاملة.

زيادة حجم الاستثمارات

وأوضح هندي، أن الفترة الأخيرة حرصت الدولة على زيادة حجم الاستثمارات وكانت لـ تنمية سيناء النصيب الأكبر في عملية التنمية، إذ بلغ حجم الاستثمارات أكثر من تريليون جنيه لتنمية سيناء، وتستهدف الدولة المصرية ضخ استثمارات تقدر بـ400 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة خلال الخمس سنوات المقبلة، ما يعني أن هناك رؤية شاملة وجادة بشأن خطة التنمية لأرض الفيروز.

وأوضح هندي أن خطة التنمية للعام المالي الجديد أكدت استمرار تكثيف الجهود لتنمية مُحافظتي شمال وجنوب سيناء، من خلال توجيه استثمارات بنحو 40 مليار جنيه، تمثلت في إقامة خمسة تجمّعات تنمويّة، وتوفير مصدر ري لحوالي 15 ألف فدّان في الـمُجتمعات الجديد، وإنشاء شبكة الري العامة لزمام حوالي 11 ألف فدّان أخرى و13 تجمّعًا زراعيًا بشمال سيناء.

سيناء ستظل البقعة المضيئة

وتابع: «هذه الأرقام التي تحولت إلى واقع ملموس تؤكد الجدية في ملف التنمية الشاملة، وأن سيناء ستظل البقعة المضيئة في تاريخ مصر المشرف، وستظل لها مكانة خاصة لدى جميع المصريين ولم ولن يسمح أحد بالتفرط في حبة رمل واحدة من أرض سيناء الحبيبة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة حجم الاستثمارات الاستثمارات مجلس النواب سيناء النائب عمرو هندى

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: مناقشة الحوار الوطني للدعم يعكس اهتمامه بمصلحة المواطن

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحوار الوطني يُعد المنصة الأنسب لمناقشة القضايا التي تشغل الشارع المصري، وفي مقدمتها قضية الدعم، مشيدًا بحرص الحوار على الاستماع لكافة الآراء وتلقي الأفكار بشأن قضية الدعم التي تخص شريحة عريضة من المجتمع المصري.

الوصول لتوصيات تعبر عن مدارس الفكر والعمل في مصر

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني التجرد والحيادية حال مناقشة قضية الدعم، وحرصه على توفير بيئة حوارية تتسع لمشاركة كل الآراء والمقترحات لضمان الوصول لتوصيات تعبر عن كافة مدارس الفكر والعمل في مصر، يتم رفعها لرئيس الجمهورية، قائلا: «هذا ما يؤكد أن الحوار الوطني معني في الأساس والمقام الأول بمصلحة المواطن».

الدعم النقدي يعد أهم أدوات تحقيق العدالة الاجتماعية

وأشار أمين سر اللجنة، إلى أن ملف الدعم النقدي لابد من مناقشته من مختلف الجهات، وذلك فيما يتعلق بالدعم النقدي والعيني على وجه التحديد، وتناول الدعم بمفهومه الواسع ليس فقط دعم السلع الغذائية والتموينية، بل الدعم بكافة أشكاله، مؤكدا أن الدعم يعد أهم أدوات تحقيق العدالة الاجتماعية، التي تسعى الحكومة إلى تحقيقه ضمن برنامجها الجديد الذي يهدف في المقام الأول إلى توسيع المظلة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء
  • إيمان كريم: ماراثون ذوي الهمم دليل على تكاتف جهات الدولة لدعمهم
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات
  • «اقتصادية النواب»: مناقشة الحوار الوطني للدعم يعكس اهتمامه بمصلحة المواطن
  • المشرف على «أهل مصر»: المشروع يعكس دور الدولة في دعم المواهب
  • لتحقيق أهداف الدولة.. محافظ جنوب سيناء يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • توصيل الغاز الطبيعي بـ«التقسيط المريح».. جهود دعم مواطني سيناء لا تتوقف
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية» استكمال لجهود الدولة في الصحة والتعليم والثقافة
  • عضو بـ«النواب»: منتدى شباب العالم خير دليل على جهود الدولة في ملف التمكين
  • خبير: التنمية السياحية في جنوب سيناء تحتاج جهد الدولة مع القطاع الخاص