قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن تاريخ نضال العمال ممتد على مدار أعوام كثيرة، مصر تحتفل بعيد العمال منذ 100 عام، موضحا أن العمال بذلوا كثيراً من الجهود لبناء تاريخ ووجدان هذه الدولة.

وأضافت «البدوي»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ولمياء حمدين، أنّ بناء الجمهورية الجديدة الذي يتم حاليا هو استكمال لمراحل سابقة، موضحا أن تشهد هذه الفترة توجه الدولة لمساندة العمال ودعم بشكل غير مسبوق.

وأكد على أن منذ 2014 حتى الآن نظام الأجور العمال تغير في مصر، وبدأت سن قرارات الحد الأدنى للأجور، مؤكدا أن هذا القرار يتطور بشكل منتظم وفقا لتطور الأسعار المحيطة به، موضحا أن الحد الأدنى لالأجور هذه الفترة تطور 8 مرات متتالين منذ عام 2017 حتى اليوم، حتى وصل إلى 6 آلاف جنية.

وتابع نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، بدأت تركز على العمالة الأقل دخلاً، بالإضافة إلى أن العمالة الغير منتظمة كانت هدف للدولة المصرية، موضحا أن خلال أزمة كورونا صدر 6 منحات للعمالة الغير منتظمة، ثم بعد الأنتهاء من أزمة كورونا منحوا شهادات أمان، بالإضافة إلى أن على المستوى التشريعي الدولة اهتمت كثيرا بهم من خلال وضع قانون التأمين الاجتماعي والصحي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موضحا أن

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية إنَّ الدولة بذلت مجهودًا ضخمًا ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرًا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، مشيرًا إلى أنَّ هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

الكثير من المؤسسات تسعى للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أنَّ تلك المؤسسات تسهم بدور كبير وفعّال في المجتمع.

قيمة الدعم تصل إلى 630 مليار جنيه

وأوضح أنَّ الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعًا أنَّ قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أنَّ كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعًا أنَّ الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات