أعلن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، رفع درجة الاستعداد بجميع أحياء العاصمة بمناسبة احتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة، مشددا على رفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع، وعدم السماح قطعيا بانتظار أي سيارات في محيط الكنائس.

رفع الإشغالات في محيط الكنائس

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتسهيل تقديم الخدمات وتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط الكنائس، موجّها برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالكنائس، والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القاهرة عيد القيامة رؤساء الأحياء الاحتفال بعيد القيامة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بحي غرب

قاد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق وأرصفة المشاة التي تتسبب في الاختتاقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري، بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة، وذلك سيرًا على الأقدام، يرافقه الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، وأبو العيون إبراهيم رئيس حي غرب وممدوح حماد، وكيل وزارة التموين.

خلال جولته، استهدف المحافظ، المرور على عدد من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة بحي غرب مدينة أسيوط بدأها بشارع يسري راغب وميدان المحطة وشارع 23 يوليو وميدان المجذوب وشارع مستشفى الحميات وميدان البنوك ومنطقة السادات وتم خلالها رفع كافة الإشغالات والتعديات على الشوارع والميادين وإزالة الحواجز الحديدية التي تعوق حركة الطريق.

ووجه المحافظ، خلال الحملة تشميع بعض المحال والقهاوي غير المرخصة لمخالفتهم شروط السلامة والوقاية والأمان، وتعديهم على الطريق، كما تم رفع كافة الإشغالات والتعديات علي حرم الطريق، والتنبيه على المحال التجارية بالالتزام بحدود محلالهم وإلزام المخالفين بإزالة التعديات على حرم الطريق ورد الشئ لأصله تنفيذًا للقانون وتحقيقًا للصالح العام وحق المواطن في الطريق وتيسيرًا لحركة مرور السيارات والمواطنين والحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون.

كما التقى المحافظ، بعض المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بلقائه خلال جولته الميدانية مشيدين بجهوده في القضاء على التعديات والإشغالات التي تعوق حركة المارة وتتسبب في حوادث كثيرة.

وأكد المحافظ أن هذه الحملات هدفها تحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وعدم عرقلة حركة المارة والسيارات، لافتًا إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بالقضاء على ظاهرة الإشغالات والتعديات، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لمواطني أسيوط.

وشدد محافظ أسيوط، على رئيس الحي ونوابه بضرورة استمرار الحملات والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية كشرطة المرافق والمتابعة الميدانية، لمواجهة كافة صور الإشغالات التي تعوق حركة السير، وتتسبب في انتشار الكثير من المخلفات والقمامة علاوة على تكثيف المتابعة والمرور اليومي على كافة الشوارع، لضمان عدم تعدي أصحاب المحال التجارية على أرصفة المارة، مع استمرار التنبيه عليهم بالالتزام بالمساحات المخصصة لهم، وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق ونقل الباعة الجائلين إلى الأماكن والأسواق الحضرية المخصصة لهم.

كما كلف مسئولي شرطة المرافق بالتعاون والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز لتنظيم حملات مفاجئة على الشوارع والميادين لرفع كافة الإشغالات والتعديات تنفيذًا للقانون.

مقالات مشابهة

  • إصلاحي وسط محيط محافظ.. كيف يتعامل الرئيس الإيراني مع البرلمان؟
  • محافظ أسيوط يقود حملة لإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق العام
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بحي غرب
  • في أولي جولاته.. محافظ الأقصر يتفقد الأسواق ويشدد على تشجير الشوارع ورفع كفاءة منظومة النظافة
  • في أولي جولاته.. محافظ الأقصر يشدد على تشجير الشوارع ورفع كفاءة منظومة النظافة
  • في أولي جولاته.. عمارة يشدد على تشجير الشوارع بالأقصر
  • محافظ الدقهلية يتفقد شوارع مدينة المنصورة ومستشفي طلخا
  • القاهرة الاخبارية: 16 شهـيدا بقصف الاحتلال محيط مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور
  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات