أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرج، أن تطبيق المراسلة الأشهر واتساب WhatsApp، يشهد نموا كبيرا في الولايات المتحدة.

وبحسب ما ذكره موقع "androidpolice"، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، إن واتساب يشهد "نموا مضاعفا في عدد الرسائل التي يتم إرسالها عبر التطبيق في الولايات المتحدة، وعدد المستخدمين النشط يوميا بالبلاد"، وهو أمر ضخم من الصعب تحديد ما هو السبب الرئيسي الذي يساهم في هذا النمو المفاجئ.

 

منعا لانتهاك حقوق 400 مليون مستخدم.. واتساب يهدد بإنهاء خدماته في الهند شكله اتغير.. تحديث مثير للجدل من واتساب يفاجئ الملايين عالميا

 

نمو جديد لـ واتساب يعرض شعبية iMessage للخطر

وقد شهدت منصة التراسل "واتساب"، ارتفاعا مفاجئا في عدد المستخدمين خلال الشهرين الماضيين، تزامنا مع تقديمها ميزات جديدة لمستخدميها العامين والإصدار التجريبي.

وفي حين أن بعض هذه التحديثات كانت مجرد تغييرات بسيطة في واجهة التطبيق، وترقية بعض الميزات التي تسهل التواصل، فقد كانت هناك بعض التحديثات التي أحدثت تغييرا حقيقيا، مثل محاولات تقليل البريد العشوائي وإدخال الذكاء الاصطناعي في التطبيق.

ولقد عمل فريق واتساب بلا كلل ليضع تطبيق في صدارة المنافسة مرة أخرى، على الرغم من أن التطبيق كان موجودا منذ بعض الوقت، فقد اكتسب معظم مستخدميه من خارج الولايات المتحدة.

ويسمح تطبيق "واتساب" بالتواصل مع المزيد الأشخاص حول العالم، فهو طريقة سهلة للتواصل مع الأصدقاء أو العائلة أو حتى الزملاء، حيث يقدم التطبيق ميزات ممتازة مثل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، إلى جانب تجربة دردشة قوية تضع أيضا الخصوصية في الاعتبار مع التشفير الشامل.

وإذا كنت تتطلع إلى إضفاء الإثارة على خدمة المراسلة الخاصة بك، فإن استخدام تطبيق واتساب سيكون هو الحل الأمثل، مع الكثير من الخيارات والمزايا الجديدة، فهو يعد أحد أفضل تطبيقات الاتصالات على الإنترنت، مما يوفر تجربة رائعة لأولئك الذين يريدون تطبيقا يمكنه فعل كل شيء.

ومن شأن الزيادة الجديدة في قاعدة مستخدمي واتساب، أن تساهم بشكل كبير في سحب البساط من منافسه iMessage التابع لشركة آبل في الولايات المتحدة خلال السنوات القادمة.

ووفقا لتقرير سابق لشركة التحليلات Apptopia، فإن واتساب كان أحد التطبيقات الأكثر تنزيلا في الولايات المتحدة خلال العام الماضي 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب ميتا مارك زوكربيرج الولايات المتحدة فی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

هجوم حوثي جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية

كشف هيئة بحرية، الأربعاء، عن وقوع هجوم جديد ضد سفينة تجارية خلال إبحارها قبالة سواحل اليمن، وذلك في ظل استمرار عمليات جماعة أنصار الله الحوثيين ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية والسفن المنتهكة للحظر المفروض على العبور للموانئ الإسرائيلية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها "تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية"، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل حول السفينة المستهدفة أو الجهة المملوكة لها.

ولفتت الهيئة في بيان، إلى أن ربان السفينة التجارية المستهدفة أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة.


وأوضحت أنه تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم وأن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي، وفقا لوكالة رويترز.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي عن استهدافها سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية خلال إبحارها في بحر العرب، مشيرة في بيان إلى أن العملية استخدم فيها "صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية".

ولفت المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إلى أن "الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة وكما أثبتت هذه العملية ذلك"، بحسب تعبيره.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمها "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام
  • هجوم حوثي جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • هجوم جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران
  • تيك توك ومعركة تكسير العظام في أمريكا
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • أوستن يعلن التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • “إندرايف” تطلق مسابقة جديدة لـ “السائقين” للفوز بسيارة مجانية