جددت وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر محطات سيناء بالكامل، وعملت على تطويرها وفق المواصفات والمعايير العالمية، تمهيداً لدخولها الخدمة رسمياً خلال الفترة القليلة المقبلة، إذ جهزتها بداية من بوابة الدخول وشبابيك التذاكر والغرف الفنية وصولاً إلى رصيف القطار.

محطة جلبانة

ضمن المحطات، وفق تقرير لوزارة النقل، محطة جلبانة، والتي تم تجديدها واستعادة كفاءتها ضمن مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط «الفردان - بئر العبد»، حيث طورت الوزارة الشكل الخارجي للمحطة بجانب تطوير محتوياتها من الداخل سواء الغرف الفنية أو شبابيك التذاكر.

خصصت الوزارة بالمحطة مقاعد على الرصيف من الجانبين لخدمة جمهور الركاب، وبجانب تركيب «بانرات» تحمل اسم المحطة، حيث أكدت الوزارة أن أعمال التطوير تمت بأيادٍ مصرية خالصة، ووفق المواصفات الفنية العالمية، موضحة أن التطوير يأتي في إطار اهتمام الدولة بتنمية سيناء وتوفير وسائل نقل جماعية خضراء.

اشتملت خط «الفردان - بئر العبد»، أيضاً على محطة بئر العبد، والتي عملت أيضاً الوزارة على تجديدها واستعادة كفاءتها، إذ انتهت من جميع التشطيبات النهائية بالمحطة من الداخل والخارج، بجانب تجهيز المحطة من الداخل بمختلف الوسائل التي تمكن الركاب من استقلال القطارات بسهولة، بداية من شبابيك التذاكر وكاميرات المراقبة، فضلاً عن تجهيز سلالم الصعود إلى المحطة.

محطة القنطرة شرق

كما طورت وزارة النقل، محطة القنطرة شرق، وجهزتها بكل الإمكانيات التي تقدم خدماتها لجمهور الركاب، استعداداً لعودة حركة القطارات من وإلى سيناء، إذ تعمل الوزارة حالياً على التشغيل التجريبي للقطارات للوقوف على تكامل جميع الأنظمة تمهيداً للتشغيل الرسمي.

وانتهت الوزارة من تطوير محطة نجيلة، من خلال تجهيزها من الداخل والخارج، كما خصصت «كافتريا» بالمحطة، لخدمة الركاب في أوقات انتظار القطارات، إلى جانب تجهيز عدد من دورات المياه.

وضمن المحطات أيضاً، محطة بالوظة، إذ انتهت الوزارة من تطويرها بالكامل، موضحة أنَّ أعمال التطوير تمت بأيادٍ مصرية خالصة، إذ تم تجديد المحطة بالكامل بداية من سلالم الدخول وصولاً إلى الرصيف الذي تم تخصيص مجموعة من المقاعد به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد سيناء القطارات محطات سيناء من الداخل

إقرأ أيضاً:

شركة الوصل لتجارة المركبات تصبح الوكيل الرسمي الجديد لسيارات “جيلي” في الأردن

#سواليف

عمّان، الأردن – سبتمبر 2024: أعلنت #شركة_الوصل_لتجارة_المركبات عن بدء عملها #كوكيل_رسمي وحصري لعلامة “جيلي” في #الأردن، مما يمهد الطريق لتعزيز حضور العلامة الصينية الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة. تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية “جيلي” لتوسيع نطاق انتشارها في منطقة الشرق الأوسط، وتوفير سياراتها المبتكرة، التي تجمع بين التصميم العصري والتكنولوجيا المتقدمة، لتلبية احتياجات السوق الأردني المتنامية.
مجموعة عليان، الشركة الأم لشركة الوصل، تُعد من الأسماء الرائدة في قطاع السيارات في الأردن والمنطقة، إذ تمثل العديد من العلامات التجارية الكبرى مثل “كيا”، “هيونداي”، “إيسوزو”، و”GAC” في كل من الأردن والعراق. تمتلك مجموعة عليان أكثر من 50 عامًا من الخبرة في تقديم خدمات متميزة، مدعومة بشبكة واسعة من مراكز البيع والصيانة، وتعتبر من أفضل مقدمي خدمات ما بعد البيع على مستوى المنطقة. هذا التعاون مع “جيلي” يعزز من مكانة الوصل كمزود رئيسي لأحدث السيارات التي تتميز بمعايير السلامة والجودة العالية.
وفي تعليق له على هذه الخطوة، قال زيد العبداللات، الرئيس التنفيذي لشركة الوصل لتجارة المركبات – جيلي الأردن: “نحن فخورون بتولي مسؤولية تقديم علامة ‘جيلي’ المرموقة لعملائنا في الأردن. تلتزم ‘جيلي’ بتقديم سيارات تجمع بين الأمان، الابتكار، والجودة العالية، ونحن بدورنا ملتزمون بتقديم تجربة استثنائية لعملائنا، تشمل أعلى مستويات الخدمة، سواء في معارضنا الجديدة أو من خلال مراكز الصيانة المتطورة.”
ومن المقرر أن يتم افتتاح معرض “جيلي” الجديد في موقع استراتيجي في شارع مكة في عمان، مما يسهل على العملاء الوصول واكتشاف أحدث طرازات “جيلي”. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز مركز الصيانة بأحدث التقنيات والمعدات لضمان تقديم خدمات عالية الجودة، ليس فقط للمالكين الجدد، بل أيضًا لمالكي سيارات “جيلي” الحاليين الذين قاموا بشرائها من الوكيل السابق.
تعد شركة جيلي من أبرز الشركات التي تولي اهتمامًا كبيرًا لمواصفات الأمان في سياراتها، لا سيما بعد استحواذها على شركة فولفو في عام 2010، والتي تشتهر بتقنياتها الرائدة في مجال السلامة. وقد أثرت هذه الشراكة بشكل إيجابي على سيارات جيلي، حيث قامت بتحسين معايير الأمان لديها بشكل ملحوظ.
أظهرت اختبارات الاصطدام مثل اختبارات C-NCAP في الصين أن سيارات جيلي، حققت نتائج مبهرة في مجال الأمان، حيث حصلت على تصنيف خمس نجوم في اختبارات الاصطدام. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا فولفو المتقدمة في هذا المجال، تم تعزيز حماية الركاب وأنظمة السلامة المساعدة، مما جعل سيارات جيلي تنافس بشدة في الأسواق العالمية كواحدة من السيارات الأكثر أمانًا. وبفضل هذا التوجه، تواصل “جيلي” تقديم سيارات تُلبي أعلى متطلبات الجودة والسلامة، لتضمن لعملائها تجربة قيادة موثوقة وآمنة.

مقالات مشابهة

  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستان
  • قتلى بانفجار محطة وقود في داغستان
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست يترتب عليها قطع التيار
  • هجوم إلكتروني في محطة القطارات بالمملكة المتحدة يعوق شبكة واي فاي لبث رسالة معادية للإسلام
  • شركة الوصل لتجارة المركبات تصبح الوكيل الرسمي الجديد لسيارات “جيلي” في الأردن
  • القطار الجهوي RER .. مكتب السكك الحديدية يخطط لإنجاز 20 محطة
  • وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ محطة الكهرباء بالتوسعات الشرقية في 6 أكتوبر