عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ولمياء حمدين، تقريرا تلفزيونيا عن أهمية المشروعات القومية في حياة العمال.

استراتيجية الجمهورية الجديدة لدعم وتطوير الأيدي العمالة

وأفاد التقرير بأنّ الدولة أولت اهتمام غير مسبوق بعمال مصر، ما انعكس بشكل واضح من خلال استراتيجية الجمهورية الجديدة لدعم وتطوير الأيدي العمالة على المستويات كافة، وتوفير حياة كريمة لهم، لافتا إلى أنّه على مدار 10 سنوات كان العمال هم الحراك والوقود في معركة بناء الجمهورية الجديدة.

المشروعات القومية ساهمت في توفير الملايين من فرص العمل

وأضاف التقرير أنّ المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة في كل ربوع مصر، وفرت الملايين من فرص العمل لكل فئات المجتمع، ونجحت الدولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية في خفض معدلات البطالة رغم الأزمات العالمية، مع الحرص على تحسين أجور العمال والمواظفين وأصحاب المعاشات، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلف جنية للعاملين بالقطاع العام.

وأكد أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور بارز في دعم الملف دعما كبيرا بإصداره العديد من القرارات، أبرزها إنشاء صندوق إعانة الطوارق للعمالة غير المنتظمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد العمال العمال الاحتفال بعيد العمال الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة


كتب- عمرو صالح:
أكد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، أن مصر شهدت تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة وعصرية وفقًا لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي.

وأشار "صبري"، إلى أن الدولة المصرية رسخت على مدار هذه الفترة أن استعادة مكانة الدولة يتطلب عملًا وجهدًا متواصلين، وأن عملية البناء والتنمية مستمرة وصولاً إلى مستقبل مشرق، مع التأكيد بأن بناء مصر الجديدة القوية أصبح راسخًا في وجدان الجميع مع الالتزام باحترام حقوق الإنسان، وترسيخ قيم التعايش المشترك والتسامح وتأكيد التلاحم بين الدولة والمواطنين باعتبارهما أساسًا لبقاء واستمرار الدول.

وأضاف، أن الذكرى الحادي عشر لثورة 30 يونيو، تأتي لتحمل معها آمال جديدة لكافة المصريين وطموحات وآفاق واسعة للدولة المصرية في تحويل تلك الطموحات والآمال إلى واقع ملموس يشعر به كل المواطنين ويتأكدون أن الدولة تبذل قصارى جهدها لرفع مستوى معيشتهم.

وأوضح أن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات بعد الثورة حيث لم تخضع لمحاولات كسر إرادتها وانطلقت في مسيرتي البناء والتنمية جنباً إلى جنب مع مكافحة الإرهاب، حيث جاء بناء الإنسان المصري (من خلال محاور رئيسية هي التعليم والصحة والثقافة) على رأس أولويات الدولة خلال الفترة الرئاسية الثانية.

ولفت إلى أن عام 2024 شهد تحسنًا ملحوظًا فى عدد من المؤشرات الاقتصادية المهمة، في ظل برنامج اقتصادي صعب وجرئ تنفذه الحكومة المصرية، وسط إشادة من مؤسسات التمويل الدولية، حيث انعكست تلك الإصلاحات على العديد من المؤشرات مثل النمو والبطالة والتضخم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية شهدت استمرار في تنفيذ مشروعاتها العملاقة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للشعب المصري، بالإضافة إلى تحقيق فرص عمل حقيقية تضع مصر على خريطة التنمية، بعد إعادة هيكلة الاقتصاد المصري بكافة قطاعاته، واتخاذ العديد من القرارات الاقتصادية المهمة.

كما أكد مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، على تقديره واحترامه للشعب المصري العظيم الذي نزل في 30 يونيو لينادي على القائد لإنقاذ مصر من جماعات الشر ومازال يضرب أروع الأمثلة في الصمود والصبر وحب الوطن وفي ظل الأزمات العالمية والإقليمية المتلاحقة منذ الجائحة ومرورًا بحرب روسيا وأوكرانيا وحتى الحرب الغوغاء على قطاع غزة وما تسببت فيه هذه الأحداث والمركبات من صعوبات اقتصادية ضخمة يشعر بها الشعب المصري ولكن يتضح كل يوم ان هذا الشعب العظيم الواعي يستطيع خلف قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاوز كل الصعاب والوصول سريعا إلى أحلامه وطموحه بأن تكون مصر دولة عصرية حديثة متنوعة اقتصاديا وقبلة للمستثمرين.

اقرأ أيضا:
انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بإصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية
  • ثورة 30 يونيو.. «طفرة تعليمية» (الحلقة السابعة)
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • المصرف المتحد: 30 يونيو سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بحزم إصلاحات اقتصادية واجتماعية
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية