وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة للمواطنين بشأن تطعيم الأطفال، موضحة أنَّه درع الأمان لهم ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، لافتة إلى هناك 10 ملايين طفل في إقليم الشرق المتوسط أقل من 5 سنوات أنقذ التطعيم ضد الحصبة حياتهم.

خلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية 2022

وأضافت وزارة الصحة في تقرير رسمي لها، أنَّ منظمة الصحة العالمية أعلنت خلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية في نوفمبر 2022، مشيرة إلى أنَّ كل التطعيمات تؤخذ عبر جدول روتيني للأطفال ومواعيد لازمة، إذ يجب على أولياء الأمور الحرص على الحصول عليها في مواعيدها للحفاظ على مصر خالية من الحصبة والحصبة الألمانية.

الآثار الجانبية للتطعيمات

وأوضحت وزارة الصحة الآثار الجانبية للتطعيمات والتي تتضمن ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات واحمرار موضع التطعيم، لافتة الى أنَّ هذه الأعراض والتي تظهر على الأطفال تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب وفي حال الرغبة في الحصول على أي أدوية يتمّ التواصل مع الطبيب دون الحصول على أي علاجات لتفادي أي مضاعفات صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور اثار الجانبية ارتفاع درجة الحرارة الجهاز المناعى الصحة العالمية الصحة والسكان تطعيم الأطفال خمس سنوات شرق المتوسط أدوية تطعيم الحصبة

إقرأ أيضاً:

بيان هام حول الملاريا والدفتيريا في الجزائر

أصدرت وزارة الصحة اليوم الجمعة بيانا هاما حول ظهور حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة في لايات الجنوب.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه نظرا للوضع الصحي الذي تشهده بعض ولايات الجنوب مع ظهور حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة، تطمئن وزارة الصحة أن جميع الحالات يتم التكفل بها وفق البروتوكولات العلاجية المعمول بها وأنه يتم ضمان متابعة يومية للوضعية الوبائية على المستوى المركزي والمحلي.

وأكدت الوزارة أن الجزائر حصلت على شهادة منظمة الصحة العالمية للقضاء على الملاريا و أن الحالات المسجلة حاليا هي حالات وافدة من بلدان موبوءة.

وذلك بناء على تعليمات رئيس الجمهورية ونظرا للظرف الراهن انطلقت اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 لجنة طبية متكونة من 14 فردا .

وأضاف البيان أنه تم ارسال طائرة  محملة  بكميات كبيرة  من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا ووسائل الحماية اللازمة إلى كل من تمنراست وإن قزام و برج باجي مختار.

هذا وقد اوفدت الوزارة أمس الخميس بعثة خبراء إلى ولايتي تمنراست وإن قزام  للوقوف على الوضعية السائدة وتوفير حصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا.

وسيتم ارسال مهمة ثانية يوم الأحد المقبل إلى ولاية برج باجي مختار مجهزة أيضا بحصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا.

وللإشارة، فإن وزير الصحة عيد الحق سايحي يتابع وينسق الجانب العملياتي ومتابعة  الوضعية بالتنسيق مع ولاة الولايات المعنية والمؤسسات الصحية في عين المكان و الإدارة المركزية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة نعت 6 شهداء من المسعفين في البقاع الغربي
  • وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • رئيس هيئة الدواء: التزامنا بالجودة وسلامة الأدوية يعزز تنافسيتنا على الصعيدين المحلي والدولي
  • مقتل 21 شخصاً جرّاء قصف إسرائيلي شرقي لبنان
  • بعد الغارات على البقاع الغربي.. وزارة الصحة تعلن الحصيلة الاولية للشهداء والجرحى
  • الكويت تنصح رعاياها في لبنان بمغادرة البلاد فورا
  • سنغافورة تنصح رعاياها في لبنان بالمغادرة فورا بسبب الوضع الأمني المضطرب
  • استشاري مناعة: فيروس الحصبة يهدد نصف سكان العالم.. ومصر خالية منه
  • بيان هام حول الملاريا والدفتيريا في الجزائر