ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه سيتم الإعلان عن "منطقة جديدة آمنة" في وسط قطاع غزة، حيث يمكن للنازحين من رفح الذهاب إليها، وذلك في إطار التحضير لعملية برية للجيش الإسرائيلي في رفح.

وستكون هذه المنطقة الجديدة في وسط قطاع غزة، بين وادي غزة والمخيمات الوسطى على مشارف النصيرات والبريج، وقريبة جدًا من محور نيتساريم.

وستكون طبيعة المنطقة مشابهة لمنطقة المواصي، التي أعلنها الجيش الإسرائيلي "منطقة محمية" في بداية الحرب.

كما ستتوسع منطقة المواصي شرق خان يونس، وشمالا حتى مشارف دير البلح، كجزء من عملية الإخلاء المتوقعة للمدنيين من رفح.

"فضيحة تاريخية".. نتانياهو يعلق على قرار "محتمل" للمحكمة الجنائية قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق مسؤولين حكوميين بتهم تتعلق بسير الحرب الإسرائيلية ضد حركة حماس، فإن ذلك سيكون فضيحة تاريخية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قد توعد، الثلاثاء، بالمضي في الهجوم الذي يهدد بشنه منذ فترة طويلة على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة بغض النظر عن رد حركة حماس على أحدث مقترح لوقف القتال وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

وتزايدت التوقعات في الأيام القليلة الماضية بقرب التوصل لاتفاق في أعقاب تجدد الجهود بقيادة مصر، لاستئناف المفاوضات التي كانت قد توقفت بين إسرائيل وحماس.

ورغم ذلك، قال نتانياهو، الثلاثاء، إنه "سواء جرى التوصل لاتفاق أم لا، فإن إسرائيل عازمة على المضي في عملية رفح"، منوها مرارا بأن الهدف منها هو "القضاء على آخر معاقل حماس" في القطاع، رغم المناشدات الدولية بعدم اجتياح المدينة التي نزح إليها أكثر من مليون فلسطيني فروا من منازلهم.

وأضاف في بيان: "فكرة إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليست خيارا مطروحا.. سندخل رفح وسنقضي على كتائب حماس هناك، باتفاق أو بدونه، من أجل تحقيق النصر التام"، حسب وكالة رويترز.

ويشهد قطاع غزة المكتظ بالسكان دمارا كبيرا جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية، وقد تزايدت الضغوط الدولية للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب مع اقتراب الصراع من إكمال شهره السابع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأجهزة الأمنية في إسرائيل اكتشفت طريقة جديدة ومبتكرة يتبعها مهربو المخدرات على الحدود المصرية.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يحبط عملية تهريب مخدرات بعد مطاردة كبيرة على حدود مصر

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، إنه تم اعتقال اثنين من سكان النقب بشبهة التهريب، بعد دخولهما منطقة عسكرية بالقرب من الحدود المصرية بسيارتهما، ولم تعثر الشرطة على المخدرات في السيارة، لكنها لاحظت بدلا من ذلك وجود جهاز راديو "لاسلكي" مسروق للجيش الإسرائيلي، والذي كان في ذلك الوقت مفعلا على شبكة اتصالات عسكرية ومن خلاله يقومون بالتجسس على الاتصالات.

وتم اعتقال اثنين من سكان بئر هداج في النقب قبل نحو أسبوع، بشبهة محاولتهما تهريب مخدرات بالقرب من الحدود المصرية في منطقة عسكرية مغلقة في المجلس الإقليمي الاستيطاني أشكول.

واشتبهت قوات شرطة منطقة أوفاكيم أنه لغرض التهريب، تم استخدم الاثنان جهاز راديو عسكري مسروق تم العثور عليه في سيارتهما.

وبدأ الحادث عندما رصدت قوات الجيش الإسرائيلي وفرقة التنبيه في مستوطنة "بني نيتزر" مركبة تدخل منطقة عسكرية مغلقة بالقرب من الحدود المصرية، وعندما تم إيقاف السيارة، اكتشف ضباط الشرطة عدم وجود مخدرات فيها، لكنهم اشتبهوا في ذلك وقد تم إلقاء هذه الأشياء من السيارة وقت اكتشافها.

ومع ذلك، ولمفاجأة الشرطة، عثروا داخل السيارة على جهاز راديو عسكري، سُرق من الجيش الإسرائيلي، ويُزعم أن المهربين استخدموه للاستماع والتأكد من عدم وجود قوات عسكرية في المنطقة.

وبما أنه لم يتم القبض على المشتبه بهم وبحوزتهم مخدرات، فإنه يشتبه في قيامهم بالتآمر لارتكاب جريمة ودخول منطقة عسكرية دون تصريح.

وذكرت شرطة أوفاكيم: "إن محطة أوفاكيم تعمل على مدار العام في التعامل مع ظاهرة تهريب المخدرات وتقوم بنشاط عملياتي مستمر، علنيًا وسريًا، من أجل إحباط وكشف النشاط الإجرامي الذي يهدف إلى إدخال واستيراد المخدرات إلى البلاد". .

المصدر: موقع واللا

مقالات مشابهة

  • طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه؟
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • بعد تصريحه عن مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • إذاعة جيش الاحتلال : الجيش قصف غزة بـ 50 ألف قنبلة منذ بداية الحرب، 5% منها لم تنفجر
  • نتانياهو يعدل عن تصريحاته بشأن المختطفين ويتحدث عن انتهاء عملية رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال المسؤول عن تصنيع الأسلحة لـ"حماس" (فيديو)
  • نتانياهو: المعارك العنيفة في رفح على وشك الانتهاء 
  • عاجل.. نتنياهو: نريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين
  • شهود: مقتل 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مركز للمساعدات في غزة