“يصادف اليوم، 29 أبريل، الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الممثل المحبوب عالمياً، عرفان خان، الممثل الهندي الأسطوري، الذي تحيا أدواره كممثل في قلوب وعقول جمهوره في جميع أنحاء العالم.

وُلِد عرفان في مدينة جايبور الهندية، وواجه صراعاً طويلاً للوصول إلى أضواء المجد في بومباي. لكن الإخلاص والتفاني اللذين عاش بهما هذه النضالات، جعلا منه مثالاً يُحتذى به لجميع أولئك الذين يناضلون من أجل العيش، مما يمنحهم العزاء، ويمنحهم كذلك الأمل والقوة، ليؤمنوا بأن الحياة ستفتح أبوابها لأولئك الذين لا يستسلمون.

الهند هي ضيفة الشرف التي يركز عليها مهرجان أفلام السعودية هذا العام. وستحتفي الموسوعة السعودية للسينما بذكرى عرفان خان من خلال نشر مذكرات كتبها المخرج الهندي الشهير أنوب سينغ تعكس علاقتهما كمخرج وممثل، والتي كانت قوة ملهمة ومغيرة لحياتيهما.

مقالات ذات صلة تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية 2024/04/29

يكرّم مهرجان أفلام السعودية اسم هذا الممثل الذي لا يُنسى، واليوم، في يوم ذكراه، إلى جانب الاحتفال به بنشر هذا الكتاب الحميم عن الصداقة، يرغب المهرجان أيضاً في إرسال رسالة إلى عرفان: “عرفان، سنظل نتذكرك دائماً”.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

“العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة

#سواليف

بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب #جبهة_العمل_الإسلامي

يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي إعلان الحكومة إقامة #مهرجان ( #صيف_الأردن ) وما يرافقه من حفلات رقص وغناء في وقت يواصل فيه العدو الصهيوني #حرب_الإبادة_الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة على مدى تسعة شهور، بما يتناقض مع قيم المجتمع الأردني الذي كان على الدوام يستشعر ما يمر به أشقاؤه في الدم والعقيدة والتاريخ والمصير من ألم وقتل وتشريد ولم يعرف عنه يوماً الرقص على جراح الآخرين وآلامهم.

ويطالب الحزب الحكومة بوقف هذا المهرجان الذي سيمتد لثلاثين يوماً وغيره من الفعاليات التي لا تتناسب مع هذا الظرف المؤلم، وتكثيف الجهود الرسمية في إغاثة الشعب الفلسطيني في ظل حرب التجويع التي تمارس بحقهم والتي أسفرت عن عشرات الوفيات لا سيما بين الأطفال نتيجة سوء التغذية مع استمرار عمليات القصف والقتل والتدمير وارتكاب المجازر والحصار المستمر ، مع ضرورة تسهيل الجهود والمبادرات الشعبية في مجال إغاثة ونصرة دعم صمود الشعب الفلسطيني وعدم التضييق عليها في مواجهة هذه الإبادة الجماعية والتجويع من قبل الصهاينة المجرمين.

مقالات ذات صلة توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة 2024/06/30

كما يتساءل الحزب عن الجدوى من مثل هذه المهرجانات التي لا تعبر عن ثقافة الأردنيين وقيمهم وتستنزف موازنة الدولة لا سيما في ظل ما يمر به الأردن من أزمة اقتصادية وتفاقم المديونية العامة واستمرار نهج رفع الأسعار والضرائب على حساب جيب المواطن.

حمى الله الأردن وشعبه المعطاء حراً كريماً قوياً ذخراً لأمته

حزب جبهة العمل الإسلامي
عمان 30-6-2024

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • مهرجان العلمين يبعث برسالة عرفان للراحل وحيد حامد: «المبدعون لا يرحلون»
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • الممثل الإسباني الشهير بيدرو ألونسو يعلن تضامنه مع غزة
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي