شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزارة الاعمار تباشر تنفيذ طريق بغداد الحلقي مطلع العام المقبل، الاقتصاد نيوز بغدادتباشر وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مطلع العام المقبل تنفيذ مشروع طريق بغداد الحلقي، حيث تعمل حالياً على .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الاعمار تباشر تنفيذ طريق بغداد الحلقي مطلع العام المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الاعمار تباشر تنفيذ طريق بغداد الحلقي مطلع...

الاقتصاد نيوز - بغداد

تباشر وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مطلع العام المقبل تنفيذ مشروع طريق بغداد الحلقي، حيث تعمل حالياً على إنهاء تصاميمه وإزالة التعارضات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الـوزارة  نبيل الصفار  لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز": إن مشروع الطريق الحلقي يعد من المشاريع الستراتيجية المهمة المدرجة ضمن البرنامج الحكومي، مبيناً أن المشروع قديم وتعود تصاميمه إلى ثمانينيات القرن الماضي، إلا أنه لم ينفذ، الأمر الذي دعا الوزارة إلى إعادة تصاميمه بما  يتلاءم مع الوضع الحالي وتغيير خريطة الشوارع والطرق في البلاد. َّ

وأضـاف أن الـوزارة تجري دراسـات معمقة من أجل تحديث التصاميم لغاية نهاية العام الحالي من أجل البدء بتنفيذ على المرحلة الأولى منه مطلع العام المقبل 2024 ،كونه سينفذ مراحل عـدة، مؤكداً أن التصاميم من إعـداد دائـرة الطرق والجسور في الـوزارة بالاستعانة مع شركة استشارية عالمية مختصة بهذا المجال.

وأوضـح الصفار أن طول الطريق يبلغ 94 كليومتراً وعرضه 100 متر ويضم 18 تقاطعاً وثلاثة جسور، اثنان معلقة على نهر دجلة، والآخر على نهر ديالى، موضحاً أن الطريق يدور حول بغداد ويبدأ من سريع كركوك ثم التاجي إلى جسر المثنى، بعدها طريق المرور السريع رقم 2 ثم يدور حول شرق المطار إلى الدورة واليوسفية ومن ثم إلى طريق المدائن وشرق نهر ديالى، بعدها يعود إلى طريق كركوك عند سريع منطقة الشعب، ويمر أيضاً في مناطق أبو غريب والبوعيثة ويربط تقاطعات عدة على الطريق السريع منها طرق بغداد ـ موصل والكوت والحلة ثم يعود إلى الدورة واليوسفية.

ولفت إلى أن رئاسة الوزراء أوعزت إلى وزارة الإعمار بتجاوز جميع هذه التقاطعات والتجاوزات التي تواجه التنفيذ سواء مشيدات مبان كانت  أو طرقاً أو مشاريع، مع سعي الـوزارة لتحقيق ذلك بالشكل الأمثل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الاعمار تباشر تنفيذ طريق بغداد الحلقي مطلع العام المقبل وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الطاقات المتجددة: بلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أو مطلع سنة 2025

ستسمح الاستثمارات المحققة وتلك الموجودة قيد الانجاز في مجال الطاقات المتجددة ببلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أومطلع سنة 2025, حسبما علم لدى محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية. 

وفي تصريح خص به وأج، أكد مدير الفعالية الطاقوية على مستوى المحافظة, مراد اسياخم أن هدف إنتاج 4 جيغاوات سيتم بلوغه قبل نهاية سنة 2024 أو في مطلع سنة 2025.

وخلال مشاركته في الملتقى الوطني حول “ترقية الطاقات المتجددة كاستراتيجية لضمان الأمن الطاقوي في القانون الجزائري” بتيزي وزو ذكر إسياخم أن الجزائر وضعت استراتيجية انتقال طاقوي من الطاقة الأحفورية إلى الطاقة الجديدة و المتجددة بهدف تحقيق إنتاج 15 جيغاوات بحلول سنة 2035 بفضل منشآت الطاقة المتجددة.

وأضاف ذات المتحدث أن المنشآت المختلفة لإنتاج الطاقات المتجددة التي تم انجازها تنتج حاليا أكثر من 600 ميغاوات مشيرا إلى أنه في إطار هذه الاستراتيجية, تم نهاية سنة 2023 إطلاق مشروعي “2000 ميغاوات” و” سولار 1000 ميغاوات”.

كما أكد اسياخم أن “محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية أجرت تقييما لحصيلتها الخاصة بسنة 2024 وقد لاحظنا أن حظيرة الإنتاج في الجزائر الخاصة بالطاقة المتجددة تفوق 600 ميغاوات وإعتمادا على المشاريع التي يتم إطلاقها (3 جيغاوات) قبل نهاية سنة 2024 ومطلع سنة 2025 سنحصل على منشأة بطاقة إنتاج تقارب 4 جيغاوات”.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد».. الاثنين المقبل
  • الإعمار تحدد الاسبوع المقبل موعداً لافتتاح مجسري عدن وصنعاء
  • الطاقات المتجددة: بلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أو مطلع سنة 2025
  • جامعة بغداد تنوه إلى إغلاق مداخلها يوم الاثنين المقبل
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل
  • ظهور حلقة النار.. فيديو يرصد مراحل كسوف الشمس الحلقي
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • أمازون تعتزم زيادة الإعلانات على “برايم فيديو” مطلع العام المقبل
  • أساتذة الزنزانة 10 يضربون وطنيا السبت المقبل من أجل تنفيذ الاتفاق المتعلق بترقيتهم