ذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس الآن، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.
وسبق وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس إنه سيناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإجراءات التي ما زالت إسرائيل بحاجة إلى اتخاذها لزيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة وذلك خلال اجتماعاته المقررة في إسرائيل يوم الأربعاء.

وكان بلينكن يتحدث للصحفيين في أحد المستودعات التابعة للهيئة الخيرية الأردنية حيث تُجمع شحنات المساعدات المقدمة من جمعيات خيرية مقرها الولايات المتحدة.

وأضاف بلينكن أنه على الرغم من تحسن الوضع بالنسبة للمساعدات الإنسانية داخل القطاع المكتظ بالسكان، لا يزال يتعين اتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان استمرارية وصولها إلى السكان.

وقال بلينكن “أستطيع الآن أن أتوجه إلى إسرائيل غدا وأناقش مع الحكومة الإسرائيلية الأمور التي لا يزال يتعين القيام بها… في حالة التأكد من حصول الناس على ما يحتاجون إليه”.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

المناطق_متابعات

اجتمع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن يوم أمس بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ في واشنطن العاصمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر : ناقش المجتمعان ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة والحفاظ على هذه الزيادة، كما تطرقا إلى العمل المتواصل لمعالجة التحديات الأمنية التي عرقلت تسليم المساعدات في داخل القطاع.

أخبار قد تهمك بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم “ضمان” أمنها 14 مايو 2024 - 9:04 مساءً بلينكن يحذر مجدداً من هجوم إسرائيلي على رفح 4 مايو 2024 - 2:39 مساءً

وأكد الوزير بلينكن على ضرورة ضمان حماية العاملين في المجال الإنساني بشكل فعال، كما أكد على أهمية الاتفاق على صفقة لوقف إطلاق النار تضمن الإفراج عن الرهائن وتساهم في إنهاء معاناة المدنيين في غزة.
وأعرب الوزير بلينكن عن ثقته المتواصلة في المنسقة كاغ ودعم الولايات المتحدة القوي لتفويضها.

مقالات مشابهة

  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلال
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني