شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الإعلان خلال ساعات وزير الكهرباء يعرض جدول تخفيف الأحمال على رئيس الوزراء، أكد  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيعرض خلال ساعات جدول انقطاع الكهرباء على الدكتور مصطفى .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإعلان خلال ساعات.

. وزير الكهرباء يعرض جدول تخفيف الأحمال على رئيس الوزراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإعلان خلال ساعات.. وزير الكهرباء يعرض جدول تخفيف...

أكد  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيعرض خلال ساعات جدول انقطاع الكهرباء على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء  تمهيدا لإعلانه على الجمهور من قبل مجلس الوزراء .

انقطاع الكهرباء عن الصعيد ليلا

وأضاف المصدر أن محافظات الصعيد لاقت اهتماما كبيرا أثناء وضع جدول تخفيف الأحمال الذى وضعته الشركة القابضة لكهرباء مصر بعد اجتماعات مكثفة مع رؤساء مجالس إدارات شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى الجمهورية ، لافتا الى أن انقطاع الكهرباء فى محافظات الصعيد سيكون ليلا بدلا من انقطاعها نهارا لارتفاع درجات الحرارة  تخفيفا على المواطنين .

كذلك  التأكيد على  عدم الفصل أو التخفيف عن المناطق الاستراتيجية  والمستشفيات .

وكان  مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر ، إن الشركة القابضة تلقت جداول تخفيف أحمال الكهرباء ومواعيد انقطاع الكهرباء فى جميع المدن والأحياء والقرى بجميع أنحاء الجمهورية، من خلال شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية.

بنود جدول تخفيف أحمال الكهرباء 

وأوضح المصدر أن الجدول الذى تم الإتفاق على خطوطه العريضة خلال اجتماع رؤساء شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، وجاء من أهم بنود ذلك الجدول هو التوزيع العادل فى فترات انقطاع الكهرباء بين كافة  مناطق الجمهورية.

وتابع المصدر أن البند الثانى والمهم فى الجدول هو اتباع تعليمات رئيس مجلس الوزراء بقطع الكهرباء  لمدة ساعة واحدة  بحد أقصى مرتين يوميا، وسيظل موعد انقطاع الكهرباء كما جاء فى بيان الشركة القابضة والذى حددت فيه الموعد بعشر دقائق قبل رأس الساعة وعشر دقائق بعدها.

ولفت المصدر إلى توافق رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر  المهندس جابر دسوقى والتسع رؤساء شركات التوزيع خلال اجتماعهم الذى استمر 4 ساعات على هذه البنود، إضافة إلى إعلان هذا الجدول على الصفحات الرسمية على فيس بوك لكل شركة والشركة القابضة  وكذلك من خلال بيانات إعلامية.

وأشار إلى أن النظام الذى اتبعته شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء لاقى استحسانا من رئيس الشركة القابضة، حيث  وضعت الشركة نظاما  يمكن  المشترك من معرفة موعد انقطاع الكهرباء عنده عن طريق إرسال بياناته على الموقع الإلكتروني للشركة  لمعرفة مواعيد فصل التيار الكهربائي عليه، وذلك تسهيلا على المواطنين قبل تعليمات رئيس مجلس الوزراء بعمل جدول يوضح للمواطن موعد انقطاع الكهرباء فى منطقته.

ولكن تم تعديل هذا النظام خلال الاجتماع  بعمل جدول تخفيف الأحمال  ووضعه على الموقع الإلكتروني للشركات والصفحات الرسمية على فيس بوك والموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للشركة القابضة دون انتظار أن يرسل المواطن بيانات المنطقة التى يريد معرفة موعد انقطاع الكهرباء عنها.

وكان  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  أعلن فى مؤتمر صحفى أن أزمة انقطاع الكهرباء بدأت منذ يوم ١٧ يوليو مع ارتفاع درجات الحرارة في مصر بل العالم أجمع كما أعلنت  الأمم المتحدة فى  بيان تؤكد أن شهر يوليو الحالي هو الأكثر سخونة على الاطلاق  .

وأشار مدبولى إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين البترول والكهرباء لتشغيل محطات إنتاج  الكهرباء التى تعمل  خلال منظومتين الأولى هى   الاعتماد علي الوقود الأحفوري و الثانية مشروعات الطاقة المتجددة ولكننا نعتمد علي نسبة ٨٥٪؜ من الوقود الاحفوري وهو المازوت و الغاز .

وكشف مدبولى  أن مصر تحتاج في الذروة الي ٣٣ جيجا وهذا يحتاج الي  ١٢٩ مليون متر مكعب من الغاز والمازوت يوميا   و الغاز الطبيعي متاح لكن المازوت نستورد بعضه بقيمة تتراوح بين 250 مليون دولار الى 300 مليون دولار. 

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإعلان خلال ساعات.. وزير الكهرباء يعرض جدول تخفيف الأحمال على رئيس الوزراء وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موعد انقطاع الکهرباء رئیس مجلس الوزراء الشرکة القابضة

إقرأ أيضاً:

"تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاونا كبيرا ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لملف أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين.

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن تخفيف الأحمال انخفض من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستوردة من الخارج. 

السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.


وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات