شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طقس الإسكندرية اليوم رطب ليلا ودرجة الحرارة العظمى تسجل 32 درجة صور، تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين ارتفاع في درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل صباحا ، حارا رطب نهارا وتسجل درجات الحرارة اليوم العظمي 32 درجة، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس الإسكندرية اليوم.

. رطب ليلا ودرجة الحرارة العظمى تسجل 32 درجة "صور"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس الإسكندرية اليوم.. رطب ليلا ودرجة الحرارة العظمى...
تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين ارتفاع في درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل صباحا ، حارا رطب نهارا وتسجل درجات الحرارة اليوم العظمي 32 درجة، والصغرى تسجل 23 درجة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين :  القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 38 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43  والصغرى  29 درجة.

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم في الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية اليوم درجات الحرارة. المتوقعة في الإسكندرية اليوم

66.249.65.199



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم.. رطب ليلا ودرجة الحرارة العظمى تسجل 32 درجة "صور" وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طقس الإسکندریة الیوم درجات الحرارة درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد اليوم الاثنين، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من 2:3 درجات علي اغلب الانحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الأثنين ، نشاط رياح علي  أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 75 الي 85 % للعظمي ومن 25:35% للصغري.

درجات الحرارة   

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 26 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم