اعتقلت الشرطة نحو 100 شخص في احتجاجات مؤيدة لفلسطين في حرم جامعة كولومبيا بنيويورك وفرضت طوقا حول المكان، كما خاطبت رئيسة الجامعة الشرطة وطلبت منهم البقاء حتى 17 مايو الجاري.

ونقلت شبكة NBC News عن شرطة نيويورك إنها قامت بإخلاء قاعة هاملتون. وتفكيك مخيم المعتصمين المعارضين للعملية الإسرائيلية في قطاع غزة.

BREAKING: Police officers enter Columbia University's Hamilton Hall through a window less than a day after pro-Palestinian protesters occupied the building. pic.twitter.com/dnZLNfS5Cg

— Breaking News (@BreakingNews) May 1, 2024

وأشارت الشبكة إلى أنه جرى اعتقال حوالي 100 شخص حتى الآن.

Columbia University President Minouche Shafik's letter to the NYPD pic.twitter.com/lhjncq2eio

— Evan Hill (@evanhill) May 1, 2024

وفي وقت سابق، وثقت مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من وسائل الإعلام اقتحام الشرطة بالفعل حرم الجامعة. وذكرت الشبكة التلفزيونية نقلا عن الشرطة أنه "تم تطهير جميع طوابق الجامعة".

????NOW OUTSIDE COLUMBIA! It’s has never been more clear: the people are with Palestine and will not stand for the brutality of the NYPD or Columbia University’s attempts to stop the protest of a genocide! pic.twitter.com/ndZJKt0A3H

— The People's Forum (@PeoplesForumNYC) May 1, 2024

وأكد متحدث شرطة نيويورك للشبكة: "لم يتم استخدام الغاز المسيل للدموع، ولكن تم استخدام ذخائر متفجرة عندما دخلت الشرطة من أجل تشتيت الانتباه".

BREAKING:
NYPD officer at Columbia University texting “thought we fucking shot someone” while on campus outside of Hind Hall. #cu4palestinepic.twitter.com/tcczXVKMqF

— Columbia Students for Justice in Palestine (@ColumbiaSJP) May 1, 2024

AFTER LOCKING MEDICS INTO JOHN JAY, NYPD AT COLUMBIA PUSHED THREE STUDENTS DOWN THE STAIRS AND DRAGGED OUT ONE PASSED OUT STUDENT. THEY THREW ALL ITEMS DOWN THE STAIRS, ENDANGERING STUDENTS, AND PUSHED A GROUP OF FIVE THAT WERE WALKING WITHOUT RESISTING ARREST. pic.twitter.com/pt6KoY1UqL

— Columbia Students for Justice in Palestine (@ColumbiaSJP) May 1, 2024

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، نعمت شفيق، وجهت رسالة إلى الطلاب المعتصمين في الحرم الجامعي، أكدت فيها أنه "على الطلاب التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة بشأن إنهاء الاعتصام في الحرم الجامعي".

.@CNN talking about how no one was hurt, and the NYPD was careful. Meanwhile videos like this are all over social media. This one from the IG page of @ColumbiaSJP.

Also reports of officers turning off body cams and then using excessive force against students. pic.twitter.com/WOaYGgq0VE

— Abed A. Ayoub (@aayoub) May 1, 2024

ولفتت في رسالتها إلى أنها تؤيد بشكل كامل حرية التعبير والحق في التظاهر، "ولكن المخيم يثير مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة، ويعطل الحياة في الحرم الجامعي، ويخلق بيئة متوترة ومعادية في بعض الأحيان للعديد من أعضاء مجتمعنا، ومن الضروري أن نمضي قدما في خطة لتفكيكه".

إقرأ المزيد طالبة أمريكية يهودية ترفع دعوى قضائية ضد جامعتها المتهاونة مع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين (فيديو+صور)

وألقت شفيق باللوم على معظم المتظاهرين حول محيط الحرم الجامعي في "تفاقم المخاوف الأمنية والتسبب في الكثير من اللغة التحريضية التي تسبب ضائقة عميقة للكثيرين في مجتمعنا".

وأكدت: "نعمل على تحديد المتظاهرين الذين ينتهكون سياسات مكافحة التمييز والتحرش".

وجاء في رسالة رئيسة جامعة كولومبيا:"نأسف جدا لطلب مساعدة شرطة نيويورك لإجلاء جميع الأفراد من قاعة هاميلتون ومعسكرات الحرم الجامعي. وفي إطار هذه العملية، نتفهم أن شرطة نيويورك تخطط لاستخدام كل قوتها".

وأضافت مخاطبة الشرطة: "نطلب أيضا منكم البقاء في الحرم الجامعي حتى 17 مايو 2024 على الأقل للحفاظ على النظام وضمان عدم إقامة معسكرات الاعتصام".

المصدر: RT + وسائل إعلام أمريكية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة السلطة القضائية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية شرطة غوغل Google قطاع غزة مظاهرات منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي نيويورك هجمات إسرائيلية واشنطن فی الحرم الجامعی جامعة کولومبیا شرطة نیویورک pic twitter com

إقرأ أيضاً:

التقط “سيلفي” واهرب.. رد فعل ميسي على اقتحام طفل للملعب لالتقاطه (فيديو)

#سواليف

انتشر مقطع فيديو على منصة “X” لقطة طريفة للنجم الأرجنتيني ليونيل #ميسي مع #طفل اقتحم أرض الملعب لالتقاط صورة ” #سيلفي ” معه، خلال مباراة فريقه انتر ميامي وضيفه شارلوت، فجر اليوم الأحد.

وقد اقتحم الطفل المستطيل الأخضر متوجها نحو ميسي لالتقاط صورة تذكارية معه، وبالفعل حقق أمنيته، قبل أن يدفعه النجم الأرجنتيني بيده للخروج على الفور من الميدان بعد مطاردته من قبل رجال الأمن، الذين نجحوا في الإمساك به في نهاية المطاف.

يذكر أن النجم ليونيل ميسي، البالغ من العمر 37 عاما، أنقذ فريقه من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل له (1-1) في الدقيقة 68 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليرفع رصيده إلى 27 هدفا إضافة إلى 17 تمريرة حاسمة بقميص نادي إنتر ميامي، خلال 32 مباراة.

مقالات ذات صلة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 2024/09/29

الأسطورة لاحظ قدوم رجال الأمن وقال لهذا الطفل

"اركض." ???????????? pic.twitter.com/OuWVIsPPdn

— Messi World (@M10GOAT) September 29, 2024

المقطع كامل للأسطورة ليو ميسي والطفل

مقطع اليوم بلا شك ???????????????? https://t.co/Bbim2z6VQ3 pic.twitter.com/3leXza7ELp

— Messi World (@M10GOAT) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • فيديو.. بعثة نادي العين تتجه إلى الدوحة
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • التقط “سيلفي” واهرب.. رد فعل ميسي على اقتحام طفل للملعب لالتقاطه (فيديو)
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي
  • “حزب الله” يعلن قصف مدينة صفد المحتلة بالصواريخ- (فيديو)