صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بريطانيا علماء ينتجون أسمدة رخيصة الثمن وصديقة للبيئة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تحديات عالمية يواجهها قطاع الزراعة. وبات الحصول على الأسمدة مكلفا وصعبا في الأوضاع العالمية الحالية.في العادة تُخصب .، والان مشاهدة التفاصيل.

بريطانيا.. علماء ينتجون أسمدة رخيصة الثمن وصديقة للبيئة

تحديات عالمية يواجهها قطاع الزراعة.

وبات الحصول على الأسمدة مكلفا وصعبا في الأوضاع العالمية الحالية.

في العادة تُخصب الأراضي الزراعية بأسمدة من النيتروجين، تحتاج كميات هائلة من الطاقة لإنتاجها.

وسعيا لتخفيف عبء اقتناء الأسمدة التقليدية، لجأ باحثون في بريطانيا إلى تقنيات لإنتاج بدائل مقبولة.

ويوضح أستاذ كيمياء التربة في جامعة كرانفيلد، روبن سكراباني العملية قائلا:"أمام غلاء سعر السماد بسبب تكلفة الطاقة المستخدمة فإننا نستعمل مواد من محيط المناطق الزراعية مثل مخلفات الحيوانات وبقايا المحاصيل ونضيف إليها كمية قليلة من النيتروجين المعدني لإنتاج سماد عضوي أرخص وأكثر ملائمة للبيئة ويغذي التربة و يجعلها صحية".

إنتاج السماد التقليدي ينعكس على المناخ

وتقول بعض التقديرات إن إعداد طن من الأسمدة المعدنية، تنجم عنه أربعة أطنان من انبعاثات الكربون.

ويقول مدير مزرعة بمقاطعة بيدفوردشير الإنجليزية إدوارد فيليبس: "نواجه بشدة تحديات التغيرات المناخية، ففي السنة الماضية بلغت الحرارة 38 درجة كان علينا إيقاف جني المحاصيل بسبب حرارة الأجواء".

ولا يعد استخدام مخلفات الحيوانات لتخصيب الحقول جديدا، لكن العلماء يسعون لتحسين المكونات، ومعرفة كمية النيتروجين التي يجب إضافتها إلى المزيج.

وفي هذا الصدد يقول الباحث المتخصص في التربة والمحاصيل المستدامة ديفيد بولسون: "يحتوي جزء كبير من أراضينا الزراعية على نسبة منخفضة من المواد العضوية، وإذا تمكنا من إيجاد طرق للحصول على المزيد من هذه المواد فذلك سيمكننا من مضاعفة الاستفادة من الأراضي".

يأمل الباحثون أن يقلل انتشار التقنية الجديدة فاتورة الخسائر المناخية، ويساهم في تحسين نوع المحاصيل الغذائية وكميتها لصالح كل سكان العالم.

 

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بريطانيا.. علماء ينتجون أسمدة رخيصة الثمن وصديقة للبيئة وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أخنوش من بكين : التنمية الفلاحية تقود السياسة الإفريقية للمملكة المغربية

زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس ببكين في كلمته خلال أشغال قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، حيث يمثل الملك محمدا السادس، إن السياسة الإفريقية للمملكة المغربية وضعت التنمية الفلاحية والأمن الغذائي في صلب اهتماماتها.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الزيارات التي قام بها الملك محمد السادس للدول الإفريقية، كانت الفلاحة خلالها تشكل دائما عنصرا أساسيا في استراتيجية التعاون مع الدول الإفريقية، سواء من خلال برامج التعاون المتعددة، أو من خلال التوجيهات الملكية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لوضع برامج خاصة في هذا المجال للدول الإفريقية.

وأشار أخنوش إلى أن المغرب في هذا الإطار، ولمواجهة تحديات الأمن الغذائي في إفريقيا، أطلق مشاريع كبرى، مثل بناء مصانع لإنتاج الأسمدة في إثيوبيا ونيجريا. وأبرز تعزيز المكتب الشريف للفوسفاط حضورَه في إفريقيا من خلال افتتاح 12 تمثيلية في الجهات الأربع للقارة، وتعزيز إنتاج وتوزيع الأسمدة من خلال إطلاق ثمانية مشاريع صناعية في قارتنا.

وأكد أخنوش أن المملكة بفضل مؤهلاتها ومواردها الاستراتيجية، ستبقى شريكا مثاليا للصين وإفريقيا في تنفيذ مختلف المبادرات المشتركة، موضحا ما يتيحه هذا التعاون من التركيز على قطاعات حيوية مثل تحديث الزراعة، وتطوير البنية التحتية، والطاقات المتجددة.

يذكر أن المغرب يشارك في هذه القمة التي افتتحت أعمالها اليوم في بكين، بحضور الرئيس الصيني، شي جينغ بينغ، ورؤساء الدول والحكومات الإفريقية، بوفد يقوده رئيس الحكومة، ويضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، وسفير المملكة ببكين عبد القادر الأنصاري، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد البريكست.. تحديات اقتصادية وضبابية سياسية
  • نقيب فلاحين الشرقية: نتعرض لتجاهل غير مقبول من محافظ الإقليم
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • ضبط 6 أطنان أسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالشرقية
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد لثلاثة اعوام
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة
  • تصميم بيوت صديقة للبيئة في مناطق الزلزال بالحوز يمنح عزيزة الشاوني جائزة معهد العالم العربي للتصميم
  • عاجل - نتنياهو لـ "فوكس نيوز": ليس صحيحا أننا اتفقنا على 90 % من الصفقة مع حماس
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • أخنوش من بكين : التنمية الفلاحية تقود السياسة الإفريقية للمملكة المغربية