يشارك توم بيريلو في اجتماعات الآلية الموسعة للاتحاد الأفريقي ومنظمة إيغاد بشأن السودان وذلك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

التغيير: وكالات

يقدم المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريلو شهادته حول الوضع في السودان أمام لجنة شؤون العلاقات الدولية التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي، في جلسة مقررة اليوم الأربعاء.

ويشارك توم بيريلو في اجتماعات الآلية الموسعة للاتحاد الأفريقي ومنظمة إيغاد بشأن السودان وذلك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأعلن المبعوث الأمريكي عن اهتمام حكومة بلاده بالتعاون الوثيق مع الرفاق في الاتحاد الإفريقي والشركاء الأفريقيين من أجل العمل المشترك لوضع حد للحرب والأزمة الإنسانية في السودان.

وقال إن هناك إلحاحاً في اتخاذ خطوات منظمة ومتزايدة من قِبل الجميع.

وأبدى بيريلو ترحيبا بتعليقات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة حول الفاشر والتبعات الإنسانية الخطيرة للهجمات التي استهدفت المدينة. ولفت الانتباه إلى تحذيرهما من خطر تفاقم التوترات بين الأطراف المتنازعة، وناديا بضرورة وقف الأعمال القتالية في منطقة الفاشر بشكل فوري.

وفي 26 فبراير الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تعيين توم بيرييلو كمبعوث أمريكي خاص للسودان، على أن يقوم في إطار هذا المنصب بتنسيق السياسة الأمريكية بشأن السودان وتعزيز الجهود الرامية إلى إنهاء الأعمال العدائية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بلا عوائق.

 

 

 

الوسومأزمة السودان الكونغرس الأمريكي المبعوث الأمريكي الخاص للسودان ايقاد توم بيريلو

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أزمة السودان الكونغرس الأمريكي المبعوث الأمريكي الخاص للسودان ايقاد توم بيريلو

إقرأ أيضاً:

كاف يحرج اتحاد الكرة بشأن رخصة بيراميدز

وضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مسؤولي الاتحاد المصري في موقف حرج بشأن رخصة مشاركة بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر بالاتحاد الأفريقي:" لا صحة مطلقا لما أشيع من الاتحاد المصري حول تحقيق لدى الاتحاد الأفريقي حول عدم صحة رخصة بيراميدز، والنادي حصل على رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية هو والأهلي والمصري بالفعل، ولم يرد من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" أي أحكام نهائية ضد بيراميدز حتى يتم إيقاف رخصته".

وتقدم نادي النجوم بشكوى رسمية للكاف ضد حصول بيراميدز على رخصته رغم صدور قرار من لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة لصالحه بشأن مستحقات محمود صابر لاعب الفريق السابق.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • المبعوث الأميركي للسودان: أشعر بالقلق جراء هجمات الدعم السريع التي أدت لنزوح جماعي للمدنيين من ولاية سنار
  • كاف يحرج اتحاد الكرة بشأن رخصة بيراميدز
  • المبعوث الأمريكي إلى لبنان يبحث سبل التهدئة بين إسرائيل وحزب الله
  • عبدالسلام يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا
  • الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم