صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@10:57:55 GMT

شفيونتيك تتخلص من حداد في 150 دقيقة!

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مدفيديف وروبليف يتألقان في مدريد نادال.. «قمة المعاناة» في «الماراثون»!


احتاجت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً، إلى ساعتين ونصف ساعة لحسم تأهلها إلى نصف نهائي دورة مدريد لماسترز الألف نقطة في التنس، بفوزها على البرازيلية بياتريز حداد مايا الرابعة عشرة 4-6 و6-0 و6-2.


وقبل مباراتها أمام حداد مايا، لم يسبق لشفيونتيك «22 عاماً» أن خسرت أية مجموعة في العاصمة الإسبانية، تقدمت 4-1 في المجموعة الأولى، قبل أن تخسر 5 أشواط توالياً ما سمح لمنافستها بحسمها لمصلحتها 6-4، قبل أن تعود شفيونتيك التي خسرت في نهائي الموسم الماضي أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، إلى أجواء اللقاء لتفوز بمجموعة نظيفة والثالثة الأخيرة 6-2 من دون عناء.
وتبحث البولندية عن لقبها الثالث في دورات الألف هذا الموسم، بعد فوزها في قطر وإنديان ويلز، والتاسع في مسيرتها بشكل عام.
وكانت شفيونتيك خسرت في أول مشاركة لها على ملاعب ترابية هذا العام في شتوتجارت في نصف النهائي أمام الروسية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة قبل قرابة 10 أيام.
وستلعب شفيونتيك، المتوّجة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى، ثلاث مرات، والتي تتربع على قمة التصنيف العالمي للسيدات منذ مئة أسبوع، في المربع الذهبي بمواجهة الأميركية ماديسون كيز «20»، التي قلبت تأخرها بمجموعة أمام التونسية أنس جابر «9» إلى فوز 0-6 و7-5 و6-1.
وخسرت كيز الأشواط الثمانية الأولى في 30 دقيقة، لكنها قلبت الطاولة على منافستها لتفوز بـ 9 أشواط من العشرة الأخيرة، وتحسم اللقاء لمصلحتها، وتبلغ نصف النهائي في مدريد للمرة الأولى.
ولدى الرجال، عانى سينر الثاني عالمياً وألكاراز الثالث وحامل اللقب في العامين الماضيين لبلوغ ربع النهائي، وقلب الأول تأخره أمام الروسي كارن خاتشانوف السابع عشر بمجموعة إلى فوز 5-7 و6-3 و6-3، وفاز الثاني بصعوبة أيضاً على الألماني يان-لينارد شتروف الثاني والأربعين عالمياً 6-3 و6-7 و7-6.
وضرب سينر موعداً مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم «35» الفائز بسهولة على النرويجي كاسبر رود السادس عالمياً 6-4 و7-5.
ورغم أن الإيطالي المصنف الرقم 1 في مدريد، في غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش خاض مباراتين في غضون 18 ساعة، إلا أنه وجد الطاقة الكافية من أجل قلب اللقاء لمصلحته في قرابة ساعتين.
ورفع سينر، المتوّج بلقب النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة، انتصاراته إلى 28 مقابل خسارتين منذ مطلع العام الحالي.
وواصل ألكاراز العائد من الإصابة مشواره بنجاح بفوزه على شتروف في إعادة لنهائي العام الماضي.
وفي حال نجح ألكاراز في إحراز اللقب في الخامس من مايو المقبل، حين سيحتفل بعيده الـ 21، سيكون الفائز ببطولتي الولايات المتحدة المفتوحة 2022 وويمبلدون 2023 والمصنف أول عالمياً سابقاً أول لاعب يحرز لقب مدريد ثلاثة أعوام توالياً.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس مدريد إيجا شفيونتيك أنس جابر كارلوس ألكاراز

إقرأ أيضاً:

استعدادات النصر مستمرة لمواجهة بيراميدز بالكأس

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بقيادة عبدالحميد علي ميدو، تدريباته استعدادا لمواجهة نادي بيراميدز في دور الـ32 بمسابقة كأس مصر والمقرر إقامتها يوم 15 يوليو المقبل .

وخاض فريق النصر عدة مباريات ودية استعداداً لمواجهة بيراميدز بكأس مصر، أولى المباريات أمام الداخلية انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والثانية أمام المصري البورسعيدي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف ، الثالثة أمام بروكسي وانتهت بالتعادل السلبي في تجربة مفيدة وقوية لأبناء مصر الجديدة اطمان خلالها الجهاز الفني على جميع اللاعبين، والرابعة أمام الزمالك، حيث انتهت بثلاثية مقابل هدف، والخامسة أمام المقاولون العرب انتهت بالتعادل 2/2 .

وخاض فريق النصر مباراة ودية ، حيث تقدم الزمالك عن طريق مهاب ياسر ونجح سيد شعبان في تسجيل هدف التعادل للنصر من تمريرة لعبد الرحمن وكان النصر قريب من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة لمحمود عيد بلية منعتها العارضة من دخول المرمي كما أهدر ميسي فرصة محققه لتسجيل هدف وفي الشوط الثاني أحرز محمد عاطف الهدف الثاني للزمالك وقبل نهاية المباراة أحرز عبدالله السعيد الهدف الثالث.

وأكد عبد الحميد علي المدير الفني للنصر ان الأداء في تصاعد مستمر و إن النصر كان قريب من الفوز لولا بعض الاخطاء في بعض الأوقات وقال إن الأداء يعتبر امتداد لأداء الفريق أمام الزمالك .

واضاف عبد الحميد علي أنه لعب على إمكانيات اللاعبين خاصة ثلاثي الهجوم جندية  وميسي وسيد شعبان  والاعتماد على الزيادة العددية من الوسط بلية وحسونة وانهينا الشوط الأول بشكل جيد وفي الشوط الثاني مع التغييرات تحسن الأداء بشكل كبير واهدرنا أكثر من فرصة ونجحنا في تسجيل هدف التقدم  وايتقبلنا هدف التعادل المقاولون وسط غفلة من اللاعبين

 

لافيينا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 10 يوليو المقبل الويشي يرحل عن لافيينا اليوم.. ثلاث مواجهات مثيرة بالجولة الـ27 في الدوري مدرب حرس الحدود: يتبقى على الحلم مباراة واحدة بركات مديراً فنياً لتوت عنخ آمون البلاستيك يبدأ الاستعداد للموسم الجديد أول يوليو رحيل 7 لاعبين عن المنيا قبل الموسم الجديد المنيا يفاضل بين مدرب خارج المحافظة وشديد قناوي العبور يضم 3 صفقات سوبر استعداداً للموسم الجديد دايموند يقرر الإطاحة بـ 14 لاعب من الفريق قبل الموسم الجديد

مقالات مشابهة

  • مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!
  • فينيسيوس يعد بأداء أفضل للبرازيل أمام باراغواي
  • جولر يزور الشباك كل 77 دقيقة
  • جيريرو يواصل كتابة التاريخ مع بيرو في كوبا أمريكا
  • روسيا تستورد 45 ألف طن من الألمنيوم رغم أنها المصدر الثاني عالميا له
  • أول رد فعل من نيمار بعد تعادل البرازيل أمام كوستاريكا
  • بعد التعادل أمام كوستاريكا، هل ينافس منتخب البرازيل على لقب كوبا أمريكا؟
  • 27 اقتراحا برغبة أمام شكاوى النواب.. غدًا
  • استعدادات النصر مستمرة لمواجهة بيراميدز بالكأس