الى قيادة الدولة ، وزير الخارجية ، مندوب السودان الحارث..
لماذا يقبل السودان استمرار بريطانيا حاملاً للقلم في مجلس الأمن وهي التي كانت وما تزال تقف خلف كل العقوبات الأممية التي استهدفت السودان تاريخياً؟بل هي الدولة التي نسجت كل المشروعات العدائية ضد السودان وهي من تؤسس وتشرعن لها !؟

ألم يثبت موقفها في جلسة مجلس الامن أمس الاول أمام شكوي السودان ضد الإمارات أنه أن الأوان لنزع هذه الصفة عنها والتحرر من هذا التاريخ القميء كما فعلت دول كثيرة في محيطنا أنعتقت من هذه القيود كالنيجر ومالي …

أليس تحجج بريطانيا بعدم ترجمة الشكوي رغم أن اللغه العربية هي واحدة من اللغات المعتمدة لمجلس الامن تحججاً واهياً وتكتيك بتأجيل الشكوى لشهرين في انتظار حدوث مستجدات على الساحة السودانية في ظل دعم الإمارات الذي لم ينقطع للمليشيا
والسؤال المهم لماذا وافق السفير الحارث علي هذا السناريو وكان بامكانه إن كانت بريطانيا غير جاهزة أن يتم نقاش الشكوي في ظل وجود أربعة عشر عضو آخر في مجلس الأمن.

.
ياسعادة وزير الخارجية ما الذي استفاده او سيستفيده السودان من بريطانيا التي ظلت طرف في مؤامرة الآلية الرباعية وترتيبات الاتفاق الإطاري الذي أورد البلاد موارد الهلاك مالذي ننتظره يا سيادة المندوب الدائم السفير الحارث ليظل هذا الحبل مربوطاً حول عنق السودان يخنقه حد الكسر..

بالله عليكم أتخذوا موقفاً للتاريخ ولكرامة هذا الوطن الذي يحارب في معركة مفتوحة من كل الاتجاهات السياسية والإعلامية والدبلوماسيه

#أم_وضاح

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية

أبوظبي/ وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس على عشاء عمل في أبوظبي، الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة.
ورحب سموه بوزير الخارجية السوري، وأعرب عن اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات.
وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والدكتور فيصل المقداد، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
كما أعرب سموه عن تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والدكتور فيصل المقداد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفي منطقة الشرق الأوسط.
وأشار سموه إلى أن العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.
حضر اللقاء، خليفة شاهين المرر وزير دولة، وحسن أحمد الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية.

مقالات مشابهة

  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • الامارات تصف اتهامات السودان في مجلس الأمن بالزائفة
  • وقديما كان في الناس الحسد .. الدكتور حارث ادريس افضل رئيس وزراء للسودان
  • الإمارات تنفي الاتهامات التي قدمها مندوب السودان أمام مجلس الأمن
  • الإمارات تدحض ادعاءات مندوب السودان المفبركة أمام مجلس الأمن
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • الإمارات.. خطبة وصلاة الجمعة 10 دقائق صيفاً
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية