شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جامعة العلوم والتكنولوجيا تتصدر قائمة الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية في التقييمات العالمية، عدن الغد خاص.في إنجاز مستحق لجامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية، والتي انتقل مركزها الرئيس مؤخراً إلى عدن، واستمرارا لجهود كادرها الإداري .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة العلوم والتكنولوجيا تتصدر قائمة الجامعات اليمنية (الحكومية والأهلية) في التقييمات العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة العلوم والتكنولوجيا تتصدر قائمة الجامعات...
((عدن الغد))خاص.

في إنجاز مستحق لجامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية، والتي انتقل مركزها الرئيس مؤخراً إلى عدن، واستمرارا لجهود كادرها الإداري والأكاديمي، وتماشيًا مع رؤية ورسالة الجامعة التي تعززها الأرقام وشهادات مؤسسات التصنيف العالمي للجامعات، تصدرت جامعة العلوم والتكنولوجيا بمركزها الرئيس في عدن قائمة الجامعات اليمنية (الحكومية والأهلية) وفقًا لأحدث إصدار لتقييم الجامعات الصادر عن المجلس العالى للبحث العلمي في أسبانيا.

 وفي السياق تقدم الأستاذ  الدكتور عبد الغني حميد أحمد القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا – المركز الرئيس عدن- بالتهنئة لكل من ساهم بجهوده  من منتسبي الجامعة أكاديميين وإداريين وقيادة وطلبة، وأولياء الأمور، ولكل الجهات التي قدمت الدعم  ممثلة بالسلطة المحلية والوزارة والجهات الحكومية     وأوضح أن تصدر الجامعة لكافة الجامعات اليمنية (الحكومية، والأهلية) في التصنيف الإسباني (ويبومتريكس) لعام 2023، The "Webometrics Ranking of World Universities" ،هو ثمرة تعاون الجميع  مشيرًا إلى أن الإصدار الجديد من التصنيف شهد تقدم الجامعة ب 1017 مركزًا  عن إصدار شهر يناير بداية هذا العام، حيث كان ترتيب جامعة العلوم والتكنولوجيا – المركز الرئيس  عدن طبقًا لهذا التصنيف في يناير من هذا العام في المركز  4715 عالميًا، وأصبح ترتيب الجامعة في يوليو 2023 في المركز 3698 عالميًا، متجاوزةً بهذا التقدم في الترتيب  كافة الجامعات اليمنية وبفارق معتبر.

كما أوضح أ.د. عبد الغني حميد أن جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز- الرئيس عدن- إضافة إلى  التقدم الذي أحرزته الجامعة والترتيب المتقدم الذي وصلت إليه سواءً في المركز الذي حققته بين الجامعات على المستوى العالمي، أو العربي، أو المحلي  فإن الجامعة نجحت في التطور  على مستوى معدل الاستشهاد العالمي بالبحوث العلمية المنشورة دوليًا، مؤكدًا على أن الجامعة ظلت متصدرة للجامعات اليمنية في التصنيف الإسباني منذ مدة طويلة.

وأوضح القائم بأعمال رئيس الجامعة أن التصنيف الإسباني يهدف بالدرجة الأولى إلى حث الجهات الأكاديمية في العالم لتقديم ما لديها من أنشطة أكاديمية  وبحثية  تعكس مستواها العلمي، وبخلاف غالبية التصنيفات العالمية التي تتم مرة في السنة فهذا التصنيف يتم نشره مرتين في نهاية شهري يناير ويوليو من كل عام، ويعتمد على قياس أداء الجامعات ضمن معايير تشتمل على: كفاءة وسعة الموقع الإلكتروني للجامعة - الروابط والظهور لموقع الجامعة بالمواقع الأخرى - وجود ملفات متنوعة على الموقع – عدد البحوث المنشورة بأفضل المجلات العالمية وكذلك الإشارات اليها.

وأشار القائم بأعمال رئيس الجامعة  إلى أن النتائج التي حققتها الجامعة في أحدث تصنيف دولي يعكس  حرص جامعة العلوم والتكنولوجيا – المركز الرئيس عدن- على مواكبة كل جديد  وياتي هذا الانجاز انعكاسا   للجهود الدؤوبة والمستمرة في التطوير والتحديث للبنية التحتية ومصادر التعلم  والمناهج  ورفع مستوى الكادر  الأكاديمي والإداري  لإيجاد بيئة تعليمية تتفق مع معاير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وأشار القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى أن التطور أيضًا شمل تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس البحثية من خلال تقديم كافة أشكال الدعم للتدريب والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم، كما شمل الاهتمام الارتقاء بالموارد البشرية العاملة في الجامعة وتنمية قدراتهافي الجوانب المختلفة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة العلوم والتكنولوجيا تتصدر قائمة الجامعات اليمنية (الحكومية والأهلية) في التقييمات العالمية وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومیة والأهلیة عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أسرة كلية العلوم، مُمثلة في الدكتورة مها فريد سليمان، عميد الكلية، بحصول المعمل المركزي بالكلية على الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد (ايجاك)، وكذلك حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة والتميز الأكاديمي في كافة المجالات.

وأشار مندور إلى أن هذا الإنجاز يُعد دليلاً على جودة المناهج التعليمية المقدمة وقدرة الكلية على تلبية متطلبات سوق العمل.

ولفت إلى أن حصول المعمل على الإعتماد سيساهم في رفع تصنيف الجامعة دولياً مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الجامعة المستمرة؛ لتحسين جودة التعليم ورفع مستوى الأداء الأكاديمي.

وأضاف أن الاعتماد البرامجي يُمثل حافزًا لمزيد من العمل الجاد والمثابرة؛ لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

وفي الختام - أكد "مندور" أن الجامعة ستواصل دعمها الكامل لكليتها وكافة أقسامها لتحقيق المزيد من النجاحات، مُشددًا على أهمية العمل بروح الفريق والتعاون بين جميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى التعليم في الجامعة.

من جانبها، أعربت الدكتورة مها فريد سليمان عن سعادتها بهذا الإعتماد، مؤكدة أن الكلية ستواصل العمل على تطوير برامجها وتحديث مناهجها؛ لتواكب أحدث المستجدات العلمية والتكنولوجية.

وأشارت إلى أن هذا الإعتماد سيعزز من مكانة الكلية ويزيد من ثقة الطلاب  في جودة التعليم المقدم.

كما قدمت الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور على دعمه المتواصل للكلية.

وحرصت عميد كلية العلوم على تقديم الشكر  لفريق العمل بالمعمل المركزى، مؤكدة على أن تظافر الجهود هو أساس النجاح، متمنية لكليتها مزيد من التقدم ، لافته إلى أن فريق العمل بالمعمل المركزي  ضم كل من : الدكتورة هبة ناجح جاد الحق الأستاذ المساعد بقسم علم الحيوان ومدير المعمل المركزى ، والسادة الاخصائيين بالمعمل: الدكتورة راندة عبد الظاهر محمد  مدير الجودة للمعمل والدكتورة حكمت مرشدى محمود  المدير الفنى للمعمل و الدكتور يوسف زكريا والدكتور تيسر الشافعى والدكتور هشام قسام والدكتورة سارة محمد.
كما أرجعت عميد كلية العلوم حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الاعتماد إلى مجهودات السادة أعضاء هيئة التدريس ومنهم: الدكتور مدحت أحمد رخا، الدكتورة سوزان محمد على، الدكتورة الشيماء مصطفى، الدكتور محمد على أحمد، الدكتور عبد الوهاب سعيد، الدكتور محمود حربي، الدكتور محمد أبو الحمد، والدكتورة إنتصار عبد الله.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي