قالت السفيرة نميرة نجم عضو فريق فلسطين بمحكمة العدل الدولية، إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، قال بوضوح إن ما يحدث في غزة يقع في نطاق اختصاص المحكمة القضائية.


وأضافت نميرة نجم خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "mbc masr"، قائلة: "لأول مرة في التاريخ تتساوى الرؤوس في الاتهام بين إسرائيل و"حماس"، مؤكدة أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حتى الآن وضح عدم حيادته، وتتم المطالبة بضرورة عزله.


وأشارت عضو فريق فلسطين بمحكمة العدل الدولية إلى أن أي أمر سيخرج من المحكمة الجنائية الدولية سيشوه بالكامل صورة إسرائيل أمام الرأي العام العالمي، و هذا ما يخشاه نتنياهو، لافتة إلى أن المسئولين الإسرائيليين إذا صدر ضدهم أمر توقيف، سيكونون معرضين للقبض عليهم في أي دولة عضو بالمحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين المدعي العام محكمة الجنائية المحكمة القضائية نميرة نجم المحكمة الجنائية الدولية نتنياهو الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

ابراهيم جابر يتلقي تنويراً بشأن القضايا الدولية فى مواجهة المليشيا المتمردة وداعميها

تلقى الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر، عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام، إحاطة مفصلة حول سير الأداء في وزارة العدل وخططها لملاحقة الميليشيات المتمردة وداعميها على المستوى الدولي.

خلال الاجتماع الذي عُقد الأحد مع وزير العدل، مولانا معاوية عثمان محمد خير، تمت مناقشة الأنشطة التي تنفذها الوزارة، بما في ذلك القضايا الدولية التي تسعى وزارة العدل واللجنة الدولية المختصة إلى رفعها ضد الميليشيات الإرهابية المتمردة والدول الداعمة لها، في إطار التزام مبدأ عدم التساهل مع أي جهة تنتهك سيادة وكرامة الشعب السوداني.

كما تطرق الاجتماع إلى الجهود المبذولة لإصلاح العديد من التشريعات القانونية، إضافة إلى التفاهمات التي تم التوصل إليها مع بعض الدول الإفريقية لتعزيز التعاون في مجالات التدريب والتأهيل، خصوصاً فيما يتعلق بالعدالة الانتقالية وضمان عدم الإفلات من العقاب. وقد تم التأكيد على أن التجارب المحيطة التي تشبه التجربة السودانية في هذا المجال توفر فرصًا هامة للتعاون والتعلم المتبادل.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ابراهيم جابر يتلقي تنويراً بشأن القضايا الدولية فى مواجهة المليشيا المتمردة وداعميها
  • "قاضيًا في المحكمة الجنائية الدولية".. باسم يوسف يطرح أغنية "محاكمة النتن"
  • الجنائية الدولية ترفع السرية عن مذكرات اعتقال أعضاء بمليشيا الكانيات
  • أطعموا أسوداً لحم ضحاياهم..الجنائية الدولية تأمر بالقبض على قادة ميليشيا في ليبيا
  • نميرة نجم : دور الإتحاد الأفريقي في إستعادة تشاجوس علام في تاريخ القانون الدولي
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين بتهم جرائم حرب
  • وظفوا أسودا لتخويف السكان.. قرار من الجنائية الدولية بحق ستة ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية