طرد رئيس مجلس العموم الكندي جريج فيرجوس، أمس الثلاثاء، زعيم حزب المعارضة بعد أن وصف رئيس الوزراء جستن ترودو، بأنه "أحمق"، في أحدث اشتباك بين السياسيين اللذين يستعدان لخوض انتخابات العام المقبل.
وبدأت الواقعىة عندما انتقد زعيم الحزب بيير بويليفر ما وصفه برفض ترودو اتخاذ إجراءات صارمة ضد جرعات المخدرات الزائدة، وتساءل "متى سنضع حدا لهذه السياسة الحمقاء التي ينتهجها رئيس الوزراء الأحمق هذا؟".


يذكر أنه في يناير 2023، أعلنت مقاطعة بريتش كولومبيا أنها ستتوقف عن محاكمة الأشخاص لحملهم كميات صغيرة من الهيروين أو الميثامفيتامين أو الكوكايين، كجزء من جهود مكافحة أزمة الجرعات الزائدة، وكان من المفترض أن يستمر البرنامج ثلاث سنوات، ولكن في أكتوبر الماضي، وسط شكاوى حول ارتفاع معدلات الجريمة والمخاطر التي تشكلها إمدادات المخدرات غير الآمنة، تراجعت المقاطعة وكشفت عن خطط لحظر الاستخدام العام للمخدرات غير المشروعة.
وأعلنت حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو، في مايو 2023، أنها ستسمح للمقاطعة بإلغاء تجريم المخدرات في إعفاء هو الأول من نوعه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

زعيم حزب الإصلاح البريطاني اليميني يفوز بمقعد في البرلمان مع تحقيق حزبه مكاسب ضخمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز زعيم حزب "الإصلاح" البريطاني اليميني نايجل فاراج، للمرة الأولى بمقعد في البرلمان البريطاني عن بلدة "كلاكتون أون سي" الساحلية. 

وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن فاراج حصل على 21 ألفا و225 صوتا في الانتخابات التشريعية متغلبًا بشكل مريح على جايلز واتلينج من حزب المحافظين الذي حقق 8405 أصوات، حيث فاز أخيرًا بمقعد برلماني بعد سبع محاولات فاشلة.

وشهد الحزب اليميني زيادة في الدعم في جميع أنحاء البلاد، حيث فاز رئيسه ريتشارد تايس ورجل الأعمال روبرت لوي أيضا بمقاعد في بوسطن وسكيجنيس وجريت يارموث على التوالي.

وفي وقت سابق، احتفظ لي أندرسون أيضا بمقعده في آشفيلد؛ ليصبح أول نائب منتخب للحزب على الإطلاق.

وفي خطاب الفوز.. أعلن فاراج أنه سيبذل قصارى جهده كنائب في البرلمان، مشيدا بجهود حزبه الذي من المتوقع أن يشغل حوالي عشرة مقاعد برلمانية.

وفي السياق ذاته.. أشارت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية إلى أن حزب العمال البريطاني حصد 326 مقعدا من مقاعد البرلمان، موضحا أن زعيم الحزب كير ستارمر سيصبح بذلك رئيس الوزراء المقبل للبلاد وسيقوم بتشكيل الحكومة.

وكانت الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد جرت أمس الخميس، وشملت 650 دائرة انتخابية في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • زعيم المعارضة التركية: تواصلنا مع الأسد وسأتوجه إلى دمشق للقائه هذا الشهر
  • زعيم المعارضة التركية: تواصلنا مع الأسد وسأتوجه إلى دمشق للقاء به هذا الشهر
  • انتصار ساحق لحزب العمّال في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • زعيم حزب الإصلاح البريطاني اليميني يفوز بمقعد في البرلمان مع تحقيق حزبه مكاسب ضخمة
  • عبر لبنان.. زعيم المعارضة التركية يعتزم زيارة دمشق في يوليو
  • سلوفاكيا تصنف محاولة اغتيال رئيس وزرائها عملاً إرهابياً
  • رئيس الوزراء الكندي يرفض التنحي ويصر على مواجهة اليمين المتصاعد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد