أعلنت شركة "كلاشينكوف" عن تسليم القوات الخاصة الروسية دفعة من الأسلحة الفردية العالية الدقة.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:" أكمل معهد البحوث المركزي للهندسة الدقيقة التابع لشركتنا عقدا تم خلاله تسليم القوات الخاصة الروسية دفعة من مسدسات SR-1MP ومسدسات SR-2 Veresk الرشاشة".

وأضاف البيان:"هذه الأسلحة الصغيرة العالية الدقة ليس لها نظائر في العالم، ومعهد البحوث المركزي للهندسة الدقيقة التابع لشركتنا هو المؤسسة الوحيدة اتي تنتجها، منذ لحظة تطويرها وحتى يومنا هذا تم إدخال تحديثات متنوعة على هذه الأسلحة".

ومسدسات SR-1MP "Gyurza" هي نسخة مطورة عن مسدسات SR-1 التي تم تطويرها عام 1995، وتعتبر من بين أفضل المسدسات من عيار 9 ملم في العالم، وتمتاز بوزنها الخفيف ودقتها العالية، ويمكن لها إطلاق ذخائر خارقة للخوذ والدروع الواقية، واختراق الصفائح الفولاذية التي تصل سماكتها إلى 6 ملم.

إقرأ المزيد روسيا تطور رادارات لاكتشاف المسيرات على ارتفاعات منخفضة

أما "SR-2 Veresk" فهي مسدسات رشاشة مخصصة للقوات الخاصة، وتمتاز بسهولة حملها واستعمالها نظرا لوزنها الخفيف الذي يبلغ 1.65 كلغ بدون الذخيرة، وطولها الذي يبلغ 350 ملم، وتستخدم هذه الرشاشات خراطيش من عيار 9x21 ملم، ويمكن تزويدها بكواتم صوت والعديد من الملحقات الخارجية، مثل المناظير وأجهزة التسديد الليزرية.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية كلاشنيكوف معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تمكن الجيش الروسي من تحرير بلدة "شومي" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

أوكرانيا تسجل 170 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة

وقالت الوزارة الروسية في بيان أوردته وكالة "سبوتنك": "قامت وحدات مجموعة القوات "المركز"، نتيجة للعمليات الناجحة، بتحرير بلدة شومي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت: "قامت القوات بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت أيضًا تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كيروفو ولينينسكوي وسوكول ونوفجورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية الأولى".

وأوضح البيان أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت نحو 360 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارة وعدد من المدافع.

 

عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا

قرر المجلس الأوروبي، فرض "إجراءات تقييدية" ضد فردين وأربعة كيانات في روسيا، بدعوى مسئوليتهم عن "أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي" أوكرانيا.

وذكر المجلس  في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم  أن التدابير التقييدية للاتحاد فيما يتعلق بإجراءات، التي "تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها"، تنطبق إجمالا الآن على أكثر من 2200 فرد وكيان في روسيا.

 

فيما يخضع الأشخاص المدرجون اليوم لقرارات تجميد أصولهم، كما يُمنع على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته توفير الأموال لهم. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأشخاص الآخرون لحظر السفر؛ مما يمنعهم من الدخول أو العبور، عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.

 

واعتمد المجلس الأوروبي  قبل 4 أيام - الحزمة الـ 14 من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية التي تستهدف القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد الروسي؛ مما يزيد من صعوبة التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي، وإضافة 116 فردًا وكيانًا إلى قائمة المسئولين عن الجرائم والأعمال التي يزعم الاتحاد الأوروبي أنها تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها. حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • سلطات موسكو تحذر السكان من الخروج لوقت طويل إلى الشوارع بسبب درجات الحرارة العالية
  • الضربات الروسية تحول "أبرامز" إلى ركام
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة دفعة الولاية من المنطقة العسكرية السابعة
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • ناطق القوات المشتركة يتحدث تورط أطراف في الشرعية في تسليم طيران اليمنية للحوثيين.. ويكشف السر غير المعلن