أعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التسجيل للواعظات الراغبات في المشاركة في ورش البرامج الإعلامية «الإذاعية – التليفزيونية»، وذلك في إطار دعم المرأة وتمكينها، وكذلك في ضوء التعاون بين الوزارة والهيئة الوطنية للإعلام.

وذكرت الوزارة، أنه على الراغبات في دخول الاختبارات المؤهلة عليهن التسجيل على الرابط التالي، في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه هنا.

رؤية الدولة المصرية

وكان قد أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن أن تلك البرامج ستكون بالتعاون مع الإذاعة والتليفزيون المصري، لافتا إلى أن مؤتمر الواعظات هو الأول من نوعه وطنيًّا وعربيًّا وإسلاميًّا، وينعقد في ضوء رؤية الدولة المصرية في التمكين للمرأة.

وأضاف أنه لا يوجد في أي دولة في العالم مثل عدد الواعظات بمصر أو يقاربه، لا اللاتي في الأزهر وحدهن ولا اللاتي في الأوقاف وحدهن، فما بالكم بهن مجتمعات، وهو شيء نفخر به، فكما نفخر بقرائنا العظام الذين بلغت أصواتهم الآفاق، نفخر بأداء هؤلاء الواعظات المتميزات.

وأكد  وزير الأوقاف، أن عدد الواعظات المعتمدات وصل إلى 639، والمعينات 52 واعظة، مضيفا: يمكن لنا أن ننطلق بهذا المؤتمر الأول من نوعه إلى آفاق أوسع.

المؤتمر الأول للواعظات

وينعقد المؤتمر الأول للواعظات بعنوان: «تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع» يوم الأحد القادم 5 مايو بأكاديمية الأوقاف الدولية، ويناقش عددًا من القضايا من خلال ورش العمل التالية:

- ورشة الدعوة الإلكترونية.

-ورشة تطوير لقاء الطفل والبرنامج الثقافي للطفل.

- ورشة تطوير القوافل الدعوية للواعظات.

- ورشة دور الواعظات في خدمة المجتمع.

- ورشة المقارئ القرآنية.

- ورشة الوسائل الدعوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف الواعظات الإذاعة والتليفزيون

إقرأ أيضاً:

قوة الأوطان.. الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة المقبلة

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "قوة الأوطان"، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.

وأكدت وزارة الأوقاف، انطلاق اليوم أربع ندوات دعوية وتثقيفية بمناسبة ذكرى 30 يونيو عن مفهوم الوطنية الصادقة، بعد صلاة العشاء، ضمن دور الوزارة الدعوي والتثقيفي.

وأوضحت في بيان لها، الخميس، أنه الندوات على النحو التالي:

1- مسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة، ويحاضر فيها الدكتور خالد عمران - أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والشيخ يسري عزام - إمام وخطيب مسجد سيدنا عمرو بن العاص، وقارئًا ومبتهلًا الشيخ محمد الجزار.

2- مسجد المحطة ببئر العبد بشمال سيناء، ويحاضر فيها الدكتور محمد فوزي محمد عليوة - أستاذ اللغة العربية جامعة العريش، والدكتور أحمد عطية عبد الغني - مدرس التفسير بكلية أصول الدين بالقاهرة، والشيخ محمود أحمد مرزوق - مدير المديرية، وقارئًا الشيخ أحمد محمد العربي، ومبتهلًا المبتهل عاشور مرسي السيد.

3- مسجد الشيخ عبد العليم بأبشواي بالفيوم، ويحاضر فيها، الدكتور وليد سعيد الشيمي - أستاذ ووكيل كلية دار العلوم سابقًا جامعة الفيوم، والدكتور عادل عبد التواب عبد الله - مدرس الفقه العام بكلية البنات جامعة الأزهر الشريف، والشيخ محمود الشيمي - مدير المديرية، وقارئًا الشيخ السيد قرني السيد محمد، ومبتهلًا: الشيخ أشرف شعبان محمد.

4- المسجد الكبير بـ "ببا" ببني سويف، ويحاضر فيها الدكتور محمد حسني جاد الرب - أستاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية بنات – بني سويف، والدكتور عبد الرحمن نصار - مدير المديرية، وقارئًا الشيخ أحمد عبد النبي عبد الوهاب راجح، ومبتهلًا: الشيخ عبد الله بدران.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • دار الكتب تعلن عن موعد مؤتمر تحقيق التراث وتدعو الباحثين للمشاركة
  • قوة الأوطان.. الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة المقبلة
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء