تفقّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي مساء يوم الثلاثاء، مكان الحريق الذي اندلع جراء انفجار مطعم في منطقة بشارة الخوري ببيروت.

إقرأ المزيد مراسلتنا في لبنان: قتلى وجرحى جراء انفجار في مطعم بالعاصمة بيروت (فيديوهات)

وأكد بسام مولوي أن "الأدلة الجنائيّة ستجري تحقيقها في الحادثة التي وقعت في أحد المطاعم في بشارة الخوري والقضاء حتماً سيظهر الجهة المسؤولة"، مضيفا أن "المعلومات الأولية أشارت إلى سقوط 8 ضحايا ويتم التأكد من ضحية تاسعة".



هذا وأمر المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي زاهر حمادة بتوقيف صاحب مطعم "Pizza Secrets" ومسؤول فيه، رهن التحقيق في الفصيلة الأمنية في انتظار جلاء التحقيق في الحريق الذي شهده المطعم في منطقة بشارة الخوري، وأدى إلى سقوط ثماني ضحايا جلهم من العاملين في المطبخ قضوا اختناقا بعد اندلاع حريق نتيجة تسرب الغاز من قوارير كبيرة موجودة في المطعم.

وبحسب معلومات أولية، وُجِد في المطعم المنشأ حديثا منذ حوالي ثلاثة أشهر أربعة قوارير غاز وادى تسرب غاز الى انفجار في المطبخ ليتمدد إلى أرجائه.

ويتناول التحقيق مع المعنيين في المطعم إن كانت إجراءات السلامة متخذة فيه أو أن ثمة خللا في اتخاذها ووجود مخرج طوارئ، وإن كان المطعم مرخصا أم لا.

وتضيف المعطيات الأولية أن المحافظ سمح بوجود قارورة غاز واحدة في المطعم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان انفجارات تويتر حرائق حريق غوغل Google فيسبوك facebook فی المطعم

إقرأ أيضاً:

17 شخص.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث تصادم أتوبيس بسيارة ميكروباص بصحراوي المنيا

حصل « الأسبوع» علي أسماء ضحايا ومصابي حادث الطريق الصحراوي الشرقي لمركز أبو قرقاص، شمال محافظة المنيا، والذي أسفر عن مصرع 5 وإصابة 12 آخرين، وتم نقلهم الي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

وجاءت قائمة الضحايا تضم كل من: شكري. ع، يبلغ من العمر 45 عاماً، يحيي. هـ، يبلغ من العمر 16 عاماً، سومة. ع، تبلغ من العمر 50 عاماً، وسومة. م، تبلغ من العمر 25 عاماً، وتم إيداعهم داخل مشرحة مستشفي ملوى العام، للعرض علي الطب الشرعي.

و أصيب 12 آخرين وهم: طلعت. ط، يبلغ من العمر 33 عاماً، محمد.ر، يبلغ من العمر 24 عاماً، ماهر. ش، يبلغ من العمر 27 عاماً، محمد.ع، يبلغ العمر 7 أعوام، حاتم. خ، يبلغ من العمر 34 عاماً، محمد.ع، يبلغ من العمر 37 عاماً، حماده. أ، يبلغ من العمر 35 عاماً، محمد.ف، يبلغ من العمر 23 عاماً، حشمت. ف، يبلغ من العمر 8 أعوام، عمر. أ، يبلغ من العمر 64 عاماً، دردير. م، يبلغ من العمر 52 عاماً، صابر. ع، يبلغ من العمر 15 عاماً، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم إلى المستشفى، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكان قد، تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث تصادم اتوبيس بسيارة ميكروباص بمركز أبو قرقاص، وأسفر الحادث عن وقوع عددا من الضحايا والمصابين، وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائقين في السرعة الزائدة، مما أدي إلى اختلال عجلات القيادة، وتم التحفظ علي المركبات تحت تصرف جهات التحقيق، و إزالة اثار الحادث وفتح الطريق مره اخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص فى حادث انفجار أسطوانة غاز تكييف بالفيوم
  • حدث ليلا| إلغاء تراخيص شركات سياحية بسبب حج الزيارة وقرار عاجل بشأن شنطة الربع مليون جنيه
  • 6 جثث و3 مصابين.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث « زراعي البحيرة»
  • حريق فى مطعم بمدينة طامية بالفيوم بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز
  • دون وقوع إصابات بشرية.. انفجار أسطوانة غاز في مطعم بالفيوم
  • بسبب انفجار اسطوانة غاز.. الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل مطعم بالفيوم
  • طنجة..مصرع سيدتين إثر انفجار قنينة غاز
  • انفجار قنينة غاز بطنجة يخلف مقتل سيدتين و جرح ستة أشخاص آخرين
  • طنجة.. مصرع سيدتين وإصابة 6 أشخاص آخرين إثر انفجار قنينة غاز
  • 17 شخص.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث تصادم أتوبيس بسيارة ميكروباص بصحراوي المنيا