بإحدى الخزائن التابعة  لقصر المؤتمرات ببروكسيل، تتواصل عملية جمع التبرعات والمساعدات الإنساية  الطارئة من طرف مغاربة بلجيكا لدعم سكان قطاع غزة، في ظل الأزمة القائمة جراء عدوان الاحتلال الإسرائلي، بحيث تعتبر هذه الحملة البلجيكية نادرة من نوعها على مستوى أوربا.

وأوضح المنظمون لهذه المبادرة الإنسانية التي أعطى إشارة انطلاقها كلٌّ من وزير الدفاع ووزيرة التنمية وعمدة بروكسل، والتي تستمر إلى غاية الأحد المقبل، بأن هذه الحملة التي انخرط فيها أفراد الجالية المغربية المقيمون في بلجيكا، وكذالك جالية العديد من الدول العربية المقيمة بعاصمة الاتحاد الأوربي، تم جمع خلالها أزيد من 600 طنا من المساعدات التي تهم بالأساس حليب الطفل والحفاظات ومستلزمات الصحة العامة، والتي سيتم إرسالها عبر الطائرات والشاحنات من أجل تخفيف الاحتياجات العاجلة للسكان المدنيين في غزة أو الذين غادروا القطاع.

وقالت « حنان العمراني » مؤسسة مبادرة « الابتسامة الإنسانية »، في تصريح لـ « اليوم24″، إن  تنفيذ هذا الإجراء يتم من خلال جمع تبرعات مادية محددة  تستجيب للاحتياجات العاجلة التي تحددها المنظمات غير الحكومية »، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع ستقوم بنقل التبرعات جوا من بلجيكا إلى غزة.

وأوضحت العمراني أن الحملة تمثل جهدا مجتمعيا ومؤسسيا حاسما لتلبية الاحتياجات الفورية للسكان المتضررين في غزة، وتؤكد على أهمية التضامن الدولي في مواجهة الأزمات الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ الإعلان عن انطلاق هذه الحملة التضامنية والإنسانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، توافد المئات من أفراد الجالية المقيمة في بلجيكا وعلى رأسهم المغاربة إلى عين المكان، محملين بالمساعدات الإنسانية الأساسية تعبيرا منهم عن قيم روح التضامن والتآزر مع شعب غزة الذي مازال يعيش تحت القصف الإسرائلي منذ 7 أكتوبر 2024، مما أدى إلى استشهاد نحو 35 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب تشريد وتجويع السكان.

 

كلمات دلالية حملة تبرعات كبيرة عمدة بروكسل مبادرة "الابتسامة الإنسانية " مساعدة شعب غزة مغاربة بلجيكا مواجهة الأزمات الإنسانية وزير الدفاع ووزيرة التنمية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مغاربة بلجيكا مواجهة الأزمات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم

نظّمت “بيت الخير” بالتعاون مع مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في دبي، بمشاركة عدد كبير من موظفيها وموظفاتها، وذلك في إطار سياسة المسؤولية المجتمعية والإنسانية التي تنتهجها الجمعية.

وتعد الحملة إحدى المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تحرص “بيت الخير” على تنفيذها سنوياً، إيماناً بأهمية غرس وتعزيز ثقافة التبرع بالدم، لما فيها من مساهمة في إنقاذ حياة المرضى والمصابين من خلال المشاركة في دعم الهيئات الصحية والمستشفيات في الدولة، بهدف سد أي نقص في مخزون بنك الدم، والتخفيف عن المصابين ودعم المرضى الذين هم بأمسّ الحاجة لقطرات الدم للحفاظ على حياتهم.

وتعد هذه الحملة خطوة مهمة لدعم مبادرات الرعاية الصحية في المجتمع، وتجسّد جهود الجمعية المستمرة لخدمته ودعم المبادرات الإنسانية والصحية لتحسين حياة الأفراد، حيث إن هذه المبادرات الإيجابية تعزز روح المسؤولية المجتمعية بين أفراد المجتمع وتعكس رؤيتهم المشتركة لبناء مجتمع أكثر صحة، كما تعزّز قيم العطاء لدى المتبرعين، مما يحقق أهم صور التلاحم والتكافل الاجتماعي.


مقالات مشابهة

  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر