صدى البلد:
2024-07-01@14:37:26 GMT

إزالة 5 حالات تعدِ على أراضٍ زراعية بدمياط

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حملات الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة فى مرحلتها الثالثة والتى بدأت مطلع الأسبوع  الماضى، حيث تم خلال الحملة المُنفذة اليوم إزالة حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية تابعة لولاية جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية على مساحة 17 فدانًا و7 قراريط و5 أسهم بدمياط.

.

وأشارت محافظ دمياط إلى المتابعة الدورية لحملات الموجة الـ22 وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإزالة التعديات على أملاك الدولة، لافتة الى أن وصول عدد الحالات التى تم إزالتها منذ انطلاق المرحلة الحالية 35 حالة تعد على أملاك دولة وأراضٍ زراعية بمساحة 2326 مترًا مربعًا و106 أفدنة و3 قيراط و23 سهمًا علاوة على تنفيذ 163 قرار إزالة بمساحة 1620 مترًا طولى و17 فدان و21 قيراطًا و7 أسهم، مؤكدة أن هناك تنسيقًا تامًا بين الجهات المعنية والامنية لتحقيق المستهدف من الموجة التى تستمر مرحلتها الثانية  .

 كما أشارت أيضًا إلى أنه تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية بالمرور المستمر على الأراضى المستردة وذلك لمنع عودة التعديات عليها مرة أخرى.

محافظ دمياط: حريصون على التعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط إزالة التعديات على أملاك الدولة أراضي زراعية التعديات التعديات على أملاك الدولة الدكتورة منال عوض الجهات المعنية

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل على مدار اليوم أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

فتمكنت الوحدات المحلية من إزالة 6 حالات تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 13 قيراط و 16 سهم و 7حالات بناء مخالف على مساحة 648م 2 .

وشدد المحافظ على التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وعرض الدكتور محمود عراقيب مدير مركز السيطرة قاعدة البلاغات والحوادث التي يتلقاها مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ،والتي تسهم بدورها في تحسين معدل سرعة الاستجابة للسيطرة على الحوادث والحالات الطارئة ، وأشاد محافظ الغربية بالقاعدة موجها بتحديثها على مدار الساعة.

وقام المحافظ  بالاطلاع على الخرائط الرقمية التفاعلية لكافة المؤسسات و الأماكن الخدمية بالمحافظة على مستوى مراكز ومدن المحافظة التي تم تصميمها بواسطة المركز موجها مدير مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بتحديثها على مدار الساعة .

مقالات مشابهة

  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة