وقّعت شركة الاتصالات المتنقلة "زين السعودية" ميثاق "مبادرة روّاد الاستدامة"، إحدى المبادرات الرئيسية لوزارة الاقتصاد والتخطيط، وذلك بالتزامن مع انعقاد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة الرياض؛ حيث تم اختيار "زين السعودية" كواحدةٍ من ضمن 22 شركة وطنية رائدة على مستوى المملكة في ممارسات الاستدامة، للمشاركة في هذه المبادرة.

ومن خلال هذه المبادرة ستدعم "زين السعودية" للتحول نحو الاستدامة 3 شركات أو أكثر في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، من خلال نقل المعرفة وبناء قدرات هذه الشركات في وتحسين أدائها في الاستدامة والتقارير.

ويأتي اختيار شركة "زين السعودية" للمشاركة في هذه المبادرة تتويجاً لجهودها وإنجازاتها الكبيرة في مجال الاستدامة ونشر ثقافتها على أوسع نطاق، التي تنبثق من إستراتيجية متكاملة للاستدامة المؤسسية التي تستهدف ترسيخ مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في جوهر أعمال الشركة وبمواءمةٍ تامة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وكذلك رؤية المملكة 2030، لتمكين المملكة في رحلتها نحو التحوّل الرقمي الشامل.

وقال الرئيس التنفيذي في "زين السعودية" المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر: "نسعد في زين السعودية بكوننا أحد الشركات الوطنية المختارة للتوقيع على ميثاق "مبادرة روّاد الاستدامة"، التي تعكس حرص قيادتنا الرشيدة في أن تكون الاستدامة نهجاً يغطي كل نواحي الحياة.

وبيّن أن "زين السعودية" التزمت بإستراتيجية واضحة للاستدامة المؤسسية مبنية على 4 ركائز تتمثل في مكافحة التغير المناخي، والعمل بمسؤولية، والشمولية، وتمكين جيل الشباب، للإسهام في دعم الجهود الوطنية لتحقيق الاستدامة الشاملة، مؤكدًا أن الشركة تسعد بمشاركة خبراتها الواسعة من خلال توقيع ميثاق "مبادرة روّاد الاستدامة" مع الشركات الوطنية الأخرى وتمكينها من إطلاق وتنفيذ إستراتيجياتها وبرامجها الخاصة بالاستدامة بما يسهم في تعظيم الجهود لخدمة المستهدفات الوطنية وتحويل المملكة إلى منارةٍ عالمية للاستدامة ونموذجاً رائداً للتعاون لنهضة الوطن.

وقال المهندس الدغيثر : "سنحرص من خلال هذه المبادرة على نقل ومشاركة المعرفة التي اكتسبناها ليس فقط في مجال وضع إستراتيجيات الاستدامة، بل أيضاً في كيفية عكس هذه الإستراتيجيات على العمليات التشغيلية والاستثمارات التوسعية، ونفخر في كوننا نقود الجهود نحو تعزيز استخدام التقنية الخضراء في المملكة للحد من الانبعاثات الكربونية، حيث تكلّلت الجهود في هذا المجال بتدشين أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم في وجهة "البحر الأحمر"، لتحدث سبقاً نوعياً جديداً على مستوى الابتكار والتقنيات المتقدمة، وتقدم ولأول مرة على مستوى العالم حلّاً عملياً للحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي يمثل أحد أكثر التحديات التقنية تعقيداً على مستوى العالم".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: زين السعودية وزارة الاقتصاد والتخطيط زین السعودیة هذه المبادرة على مستوى من خلال

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة العمل، مبادرة "سلامتك تهمنا"، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة ،لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز "المدينة"، بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات، وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية :انطلقت هذه المبادرة ،تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي، وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة،الذي رحب بالحضور.

وأكد أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال،وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل،وسلامة أدوات ،وأماكن  العمل والإنتاج.

كما نقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ،تحية وزير العمل محمد جبران إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة ،والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة ، وقالت أن البرنامج التوعوي هذا  تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية والهامة، ووصفت جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من "المبادرة".

يشار إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من  المحاضرات،يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان: "تشريعات السلامة والصحة المهنية"، القتها كيميائية منى الدردير، والمحاضرة الثانية عن "المخاطر الفيزيائية والكيميائية"، يلقيها كيميائى محمد مدكور ،والمحاضرة الثالثة بعنوان "المخاطر البيولوجية والسلبية"، يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

FB_IMG_1727677268501 FB_IMG_1727677265454 FB_IMG_1727677262369 FB_IMG_1727677260236 FB_IMG_1727677258234 FB_IMG_1727677256295 FB_IMG_1727677254416 FB_IMG_1727677252395 FB_IMG_1727677250398 FB_IMG_1727677248193 FB_IMG_1727677246023

مقالات مشابهة

  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • قنا| بدء مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية بـ 643 مدرسة
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الجيزة.. توفر لحوما بأسعار مخفضة
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية