أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي يوري بوبوف أن القوات الجوية الروسية دمرت قاعدتين لمسلحين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون بمناطق جبلية يصعب الوصول إليها في محافظة حمص بسوريا.

القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية

وقال بوبوف إن "ضربات القوات الجوية الروسية دمرت قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور في محافظة حمص".

وفي 6 أبريل الجاري، أعلنت الدفاع السورية في بيان لها قيام الجيش السوري بالتعاون مع القوات الروسية باستهداف عدد من مقار الإرهابيين وآلياتهم وإسقاط مسيرات لهم في ريفي حلب وإدلب.

وفي 16 مارس الماضي، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا أن الطيران الروسي دمر قاعدة للإرهاب في دير الزور.

كما شن الطيران الروسي في 5 مارس هجوما على قرية "باسنكول" في محافظة إدلب، ودمر قاعدتين للمسلحين المشاركين في قصف مواقع القوات الحكومية السورية، وتم القضاء على أكثر من 20 مسلحا.

يذكر أن سوريا وبرغم استعادة سيطرتها بدعم أساسي من روسيا على أجزاء واسعة من البلاد من قبضة المجموعات الإرهابية، إلا أنه ما تزال هناك حتى اليوم، بؤر إرهابية تحاول بدعم أمريكي ومن الخارج زعزعة استقرار الأوضاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة السورية الجيش الروسي جماعات ارهابية جماعات مسلحة حمص حميميم دمشق موسكو واشنطن وزارة الدفاع الروسية القوات الجویة الروسیة فی محافظة حمص

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن أكثر من 1000 مؤسسة طبية وتعليمية في روسيا تعرضت لأضرار أو تم تدميرها بسبب هجمات قوات كييف في عام 2023.

الأمم المتحدة تعليقا على قصف سيفاستوبول: يجب تجنب سقوط ضحايا بين المدنيين فرق طبية وعلماء نفس يصلون إلى سيفاستوبول بتوجيهات من الرئيس الروسي الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف

وأضاف المندوب الروسي في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لحماية الأطفال خلال النزاعات المسلحة: "في عام 2023 وحده، دمرت جزئيا أو كليا أكثر من ألف مؤسسة طبية وتعليمية في روسيا على يد القوات المسلحة الأوكرانية".

ووفقا لما صرح به نيبينزيا فإن القوات المسلحة الأوكرانية مسؤولة عن مقتل 192 طفلا وإصابة 554 طفلا على أراضي روسيا الاتحادية في الفترة من فبراير 2022 إلى أبريل 2024.

وحمل المندوب الروسي كييف المسؤولية أيضا عن مقتل 129 طفلا وإصابة 503 آخرين في دونباس خلال الفترة 2014-2022.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • الوجود العسكري الروسي بسوريا.. أسبابه وأهدافه وأماكنه
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • هل التقى الوفدان التركي والسوري في قاعدة حميميم؟