يمانيون../
دشنت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة التابعة لوزارة المالية اليوم بمحافظة المحويت، صرف الدفعة الثالثة والرابعة من مادتي الإسمنت والديزل ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية بالمحافظة.

وأكد مدير وحدة التدخلات المركزية المهندس شهاب الشامي أن مساهمة الوحدة للمرحلتين الثالثة والرابعة من الدعم تشمل 10 آلاف كيس من الإسمنت و20 ألف لتر من مادة الديزل، لدعم المبادرات المجتمعية كدفعة إسعافية تم اعتمادها من وحدة التدخلات المركزية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشار إلى أن المشاريع المعتمدة التي تم دعمها وإسنادها من قبل وحدة التدخلات ضمن المراحل الأولى والثانية والثالثة والرابعة بلغت (395) مبادرة في مختلف المجالات وتشمل تسع مديريات بالمحافظة.

وأكد الشامي أهمية الدعم المقدم من الوحدة المركزية لمشاريع المبادرات لتحفيز المجتمع على المشاركة في تنفيذ مشاريع تلبي جزء من متطلبات المواطنين.. داعيا المستفيدين من هذا الدعم إلى سرعة تنفيذ المشاريع وفقا للاتفاق حتى يتم تنفيذ المراحل القادمة من مشروع دعم المبادرات المجتمعية.

ونوه بمبادرات أبناء المحافظة في تنفيذ المشاريع الخدمية.. مثمنا جهود قيادة المحافظة ووزارة المالية في تنفيذ مشروع دعم المبادرات والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإحداث نهضة شاملة وصولا إلى تحقيق الغايات المرجوة في خطط التنمية.

ولفت الشامي إلى أهمي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة في عملية البناء والتنمية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعیة وحدة التدخلات

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، إن الدولة بذلت مجهود ضخم ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرا إلى أن تلك المؤسسات تساهم بدور كبير وفعال في المجتمع.

وأوضح أن الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرا إلى أن البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعا أن قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أن كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعا أن الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة
  • محافظ الإسكندرية: "نحرص على تقديم كامل الدعم والرعاية لتنفيذ المبادرات الرئاسية