شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن مطار الخرطوم قرار بتمديد إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطائرات، الخرطوم تاق برس أعلنت سلطات مطار الخرطوم الدولي في بيان صدر في ساعة متأخرة، أمس الأحد، أن سلطة الطيران المدني السودانية قررت تمديد إغلاق المجال .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطار الخرطوم: قرار بتمديد إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطائرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطار الخرطوم: قرار بتمديد إغلاق المجال الجوي...

الخرطوم تاق برس- أعلنت سلطات مطار الخرطوم الدولي في بيان صدر في ساعة متأخرة، أمس الأحد، أن سلطة الطيران المدني السودانية قررت تمديد إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران حتى 15 أغسطس (آب) باستثناء “رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء” بعد الحصول على تصريح من الجهات المتخصصة.

وتم إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطيران بعد اندلاع صراع عسكري بين الجيش وقوات “الدعم السريع” في منتصف أبريل الماضي. ونزح مئات من سكان حي جبرة جنوب الخرطوم، أمس الأحد، بسبب احتدام القتال بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”. وقال أحد السودانيين المقيمين بجبرة طالباً عدم كشف هويته “قوات (الدعم السريع) طالبتنا بمغادرة الحي بحجة أن المنطقة أصبحت منطقة عمليات”، كذلك اضطر سكان في حي الصحافة المجاور لجبرة إلى المغادرة بسبب العنف المتواصل.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطار الخرطوم: قرار بتمديد إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطائرات وتم نقلها من تاق برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مطار الخرطوم تاق برس

إقرأ أيضاً:

وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي

 نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين ، فإن الوزارة تؤكد على أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعى ووفقا لاعلى معدلات السلامه ويشهد انتظامية في حركة التشغيل،، كما أنه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من  دولتى الاردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي .


وتوضح الوزارة بأن رحلة  مصر للطيران رقم MS 701 المتجهه من القاهرة إلى عمان قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قامت كل من فرق العلاقات العامه بكل من شركتى مصر للطيران و ميناء القاهره الجوى  باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، هذا وقد تم رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لإحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة .


هذا وتناشد الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهه إلى كل من بغداد واربيل والاردن  مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والاعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشان .. 


وتؤكد الوزارة بأن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الاعلان عنها  أولا بأول  .

مقالات مشابهة

  • الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران
  • الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • لبنان يغلق المجال الجوي
  • إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي
  • الأردن تُغلق أجواءها بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق المجال الجوي لمدة ساعتين
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • بعد الرد الإيراني.. إغلاق المجال الجوي في مطار بيروت