تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء، عن معاقبة نادي أتليتيكو مدريد بإغلاق جزئي لمدرجاته لمباراتين، وذلك بعد تعرض لاعب أتليتيك بيلباو، نيكو وليامز، لهتافات عنصرية خلال مباراة الفريقين في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

جاء قرار إغلاق المدرج الجنوبي جزئيا بعد تفعيل بروتوكول رابطة الدوري لمكافحة العنصرية، إثر سماع الحكم خوان مارتينيز مونويرا هتافات مسيئة ضد وليامز (21 عاما)معاقبة أتليتيكو مدريد بعد هتافات عنصرية ضد وليامز خلال الدقيقة 36 من عمر المباراة.

أصدر الاتحاد قرارا بتغريم أتليتيكو مدريد 20 ألف يورو بسبب سلوك جماهيره، مع إمكانية استئناف النادي للعقوبة في غضون 10 أيام.

وحدد الاتحاد شروطا لإعادة فتح المدرج المغلق، حيث يجب أن يعرض رسالة قوية تدين العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في كرة القدم، وتعزز قيم اللعب النظيف.

وعقب تعرضه للإهانات، سجل وليامز هدفا وركض أمام المدرج الجنوبي مشيرا إلى ساعده في إشارة للون بشرته. وعقب المباراة التي فاز بها أتليتيكو 3-1، قال وليامز في تصريحات لمنصة دازون: "هناك أشخاص أغبياء في كل مكان، لكن لم يحدث شيء، يجب علينا مواصلة القتال ليتغير الأمر شيئا فشيئا".

أثارت مباراة أتليتيكو مدريد وأتليتيك بيلباو جدلا واسعا حول ظاهرة العنصرية في كرة القدم، مما دفع بالاتحاد الإسباني لاتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة هذه الظاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أتليتيكو مدريد الدوري الإسباني أتلیتیکو مدرید

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني

يمتلك منتخب جورجيا، فرصة ذهبية مثالية بمنافسة كبار القارة العجوز، بل وستمكنه من الوصول إلى الدور ربع النهائي للبطولة القارية، للمرة الأولى في تاريخه، ولكنه سيواجه تحديًا صعبا أمام أحد المرشحين للقب، وهو المنتخب الإسباني.

لامين يامال يعلن نبأ سار قبل قمة جورجيا في يورو 2024


وفي الحقيقة، يعد منتخب جورجيا، من خريجي أكاديمية دينامو تبليسي، التي حضر رونالدو حفل افتتاحها عام 2013، برفقة النجم الأوكراني المعتزل أندريه شيفشينكو.
وتعد أكاديمية دينامو لكرة القدم، واحدة من أفضل الأكاديميات في المنطقة، وتضم عدد من المواهب الشابة، توفر لهم الفرصة لتحقيق أحلامهم في كرة القدم، وهو ما حدث بالفعل، وخرج لنا المنتخب الجورجي لهذا الشكل.
و 13 لاعبا على الأقل من منتخب جورجيا، المشارك في اليورو حاليا، تخرجوا من أكاديمية دينامو تبليسي، منهم الحارس جيورجي مامارداشفيلي، ونجم نادي نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي لعب لفريق الأكاديمية عام 2017.
وقاد نجم منتخب جورجيا خفيتشا كفاراتسخيليا، البالغ 23 عاما، منتخب بلاده لصنع التاريخ عندما فازت جورجيا على البرتغال 2-0 وتأهلت لمواجهة الأحمر الإسباني.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • خوسيلو: "حققت حلم حياتي باللعب لريال مدريد"
  • عطال مطلب نجم أتليتيكو مدريد سابقا في فريقه
  • الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد خوسيلو
  • الغرافة القطري يعلن ضم خوسيلو من ريال مدريد
  • الغرافة القطري يتعاقد مع نجم ريال مدريد .. صورة
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو
  • نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد
  • نادِ سعودي يٌعلن التعاقد مع ناتشو من ريال مدريد