أول تحرك يقوم به أبو زرعة في عدن بعد وصول العليمي مأرب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

العليمي: ملايين الأطفال يلاقون حتفهم مع رفض حملات التحصين في مناطق الحوثيين

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، أن ملايين الاطفال في مناطق الحوثيين، يلاقون حتفهم مع رفض حملات التحصين الدورية، واللجوء الى "تعويذات الخرافة المعادية لروح هذا العصر الذي يمثل الطب أعظم انجازاته".

 

جاء ذلك في كلمة للرئيس العليمي عبر تقنية الاتصال المرئي في افتتاح أعمال المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية، وزراعة الكلى الذي ينظمه مركز القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى بالشراكة مع جامعة تعز، وبمشاركة أكثر من ألف وخمسمائة مشارك محلي وأجنبي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس رشاد العليمي أكد التزام المجلس والحكومة بالعمل مع المجتمع الدولي على حماية مجتمع الأعمال الإنسانية، والإفراج عن الأطباء المحتجزين في معتقلات الحوثيين، عرفانا بخدماتهم النبيلة من أجل تحسين معيشة الشعب اليمني وصحته، وخياراته المتاحة للبقاء على قيد الحياة.

 

وأشار العليمي في كلمته إلى أنه من حسن الطالع أن ينعقد هذا المؤتمر بعد أيام قليلة من الزيارة الرئاسية إلى محافظة تعز التي تقدس العلم والمعرفة، معربا عن أمله بأن يكون هذا المؤتمر "هو بداية التشخيص للاعتلال الذي يعاني منه بلدنا، وتعز على وجه الخصوص صاحبة العلامة الكبرى في إنتاج الموارد البشرية المؤهلة التي هي في أمس الحاجة إلى الرعاية الطبية".

 

وقال الرئيس إن الصحة والمعرفة هما الدواء الحاسم لشفاء هذا البلد، وتعزير مناعته في مقاومة كافة الأمراض، بما في ذلك العنصرية، والجهل، والخرافة، والاستبداد.

 

وعبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تفاؤله في أن يكون هذا المؤتمر استهلالا فريدا لشهر الثورة اليمنية التي وضعت في قلب أهدافها، رفع مستوى الشعب اقتصاديا واجتماعيا، وسياسياً، وثقافيا، كمدخل لأحداث التغيير المنشود على مختلف المستويات.

 

وأوضح أن أفضل زائر لليمنيين في هذا الشهر وفي هذه الظروف، هو الطبيب حيث تشتد حاجة الملايين إلى الرعاية الصحية والأدوية المنقذة للحياة، لافتا الى أن "قلب هذا البلد لا يعمل بشكل كامل مع اعتلال جزء هام منه، بالعداوة للعلم والمعرفة حيث تحارب جماعة ارهابية مسلحة من اجل اعادتنا الى القرن الاول الهجرى".

 

وذكّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالخسائر الفادحة التي تكبدها الشعب اليمني من كوادره الطبية، والعلمية، واصدقاء العمل، ومواطنيه نساء ورجالا عندما تركوا لمواجهة جائحة كورونا بعيدا عن اللقاح بزعم انها مؤامرة خارجية.

 

كما عبر عن تطلعه من هذا المؤتمر اضافة الى خدماته الطبية الجليلة التي ستقدم للمواطنين خلال الايام المقبلة، ان يقود الى صياغة رؤية صحية شاملة للتخفيف من معاناة اليمنيين، وتوطين الخدمات الصحية الممكنة بدلا من العلاج في الخارج الذي يضاعف من وطأة الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني.

 

وقال: "ان تحقيق هذا الهدف، وتمكين الصحة، لا شك انه يتعلق بتسخير الامكانيات، وقوة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الرقمية والبيانات والاتصالات لدفع بلدنا نحو التعافي واسراع الخطى في تحقيق غايات التنمية المستدامة".


مقالات مشابهة

  • محمد الصدعان: ما يقوم به اتحاد القدم لا يمت لكرة القدم بصلة
  • الرئيس العليمي يهنئ الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة العامة ويؤكد التزام الدولة بتكريم ألأوائل والمتفوقين
  • عاجل.. حزب “الإصلاح” ينفذ انقلاباً عسكرياً على “العليمي”
  • بقرار الرئيس العليمي.. بدء صرف مستحقات أكثر من 34 ألف موظف عسكري وأمني جنوبي من المبعدين
  • أول تحرك نيابي على قنابل رئيس النزاهة
  • كلمة للرئيس العليمي خلال افتتاح المؤتمر العلمي الاول لامراض القلب والاوعية الدموية وزراعة الكلى في تعز
  • العليمي: ملايين الأطفال يلاقون حتفهم مع رفض حملات التحصين في مناطق الحوثيين
  • الرئيس العليمي يعزي الملك سلمان في وفاة شقيقته
  • تطورات ملف تجديد عقد صلاح مع ليفربول.. تحرك جديد
  • سلوفينيا تلمّح إلى تحرك من مجلس الأمن تجاه غزة