أقامت جمعية الكاريكاتير معرضا لـ 70 عملا فنيا للقصص المصورة (الكوميكس والمانجا) في مقر الجمعية.

وافتتح المعرض الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد بن رضا الذي أعرب عن سعادته بافتتاح المعرض وقال ان ما شاهده من أعمال للعديد من الفنانين من قصص قصيرة مصورة تعبر عن أفكارهم يبعث على الفخر.

وقال ان دورنا في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب رعاية هذه المعارض ودعمها من خلال تبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة لتقريب الثقافات ودعا الفنانين إلى المشاركة في مهرجان صيفي ثقافي.

وشدد على دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في المحافظة على الآثار والتسويق للمتاحف في الكويت والتي عددها 9 متاحف والتي تزخر بمقتنيات تعكس حضارة الكويت وتراث شعبه من خلال توثيقها هويته التاريخية وتراثه الإنساني، علاوة على كونها دليلا حيا يربط الماضي بالحاضر.

ومن جانبه، قال رئيس جمعية الكاريكاتير محمد ثلاب ان المعرض من أنشطة جمعية الكاريكاتير السنوية ويضم أكثر من 70 لوحة شارك به العديد من الفنانين بأعضاء جمعية الكاريكاتير الكويتية ودول مجلس التعاون وهو تعاون مشترك بين الجمعية وفناني الكاريكاتير في الخليج ويضم المعرض العديد من اللوحات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية وأغلبها مرسومة بالديجيتال وهذا نوع من التطور الفني الموجود.

وأشار إلى ان المعرض يهدف لتشجيع الشباب على الاهتمام بفن الكوميكس والمانجا وهي من الفنون الجميلة والحديثة في رسم الكاريكاتير.

ولفت إلى ان المشاركة مفتوحة لجميع المواطنين والمقيمين من الأعضاء والمنتسبين لجميعة الكاريكاتير الكويتية للمشاركة في المعارض القادمة.

وبدورها، قالت رئيسة قسم الكوميكس والمانجا في الجمعية الفنانة أمل البقشي ان المعرض هو الثالث من نوعه ويهدف إلى التركيز على أساسيات رسم المانجا والكوميكس وبينت انه مزيج بين الطابع الغربي والياباني، مشيرة إلى ان 25 فنانا كاريكاتيريا من الكويت يشاركون في المعرض بالإضافة إلى فنانين من دول الخليج.

ونوهت إلى ان المشاركات تضمنت العديد من القصص برسم ديجيتال وهناك مشاركات بالأبيض والأسود او الألوان. وأوضحت ان الكويت تضم الكثير من محبي فن الكوميكس والمانجا والمتابعين لتلك الأعمال من جميع أنحاء العالم، ودعت محبي هذا الفن لحضور المعرض والاستمتاع بالأنشطة المختلفة من الورش والنقاشات.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: إلى ان

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يشهد حفلا فنيا للسوبرانو فاطمة سعيد

شهد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، حفلًا موسيقيًا للسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، بقيادة المايسترو نادر عباسي، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة، في قصر عابدين الأثري، أحد أهم المعالم التاريخية في مصر.

حفل فاطمة سعيد كامل العدد

وقدمت فاطمة سعيد خلال الحفل الذي رفع شعار كامل العدد، باقة متنوعة من الأغاني العربية والعالمية والأوبرالية، والتي نالت إعجاب الحضور وتفاعلهم.

ومن أبرز الأغاني العربية التي قدمتها: «كان أجمل يوم، ولا مش أنا اللي أبكي، ومليش أمل للفنانة ليلى مراد، وأهواك لعبد الحليم حافظ»، وأنهت الحفل بأغنية «مصر هي أمي» التي تعبر عن حبها لوطنها.

يأتي الحفل عقب تكريم وزير الثقافة لفاطمة سعيد لحصولها على جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024، تقديرًا لموهبتها الفنية وإسهاماتها البارزة في عالم الموسيقى الكلاسيكية.

وقال وزير الثقافة قائلاً: «نحن فخورون جدًا بما حققته الفنانة فاطمة سعيد من نجاحات عالمية، وحفلها الليلة يؤكد موهبتها الفذة وقدرتها على إسعاد الجمهور، إن دعم المواهب الفنية الشابة ممن يرفعون اسم مصر عالميًا هو أحد أهم أهداف الوزارة، ونسعى دائمًا إلى توفير الفرص المناسبة لهم للتألق والعطاء».

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يشهد حفلا فنيا للسوبرانو فاطمة سعيد
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • معلومات عن الفنان الراحل حمادة عبد الحليم.. 80 عملا فنيا ودور رجل الشرطة الأبرز
  • ‎الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • “دور الاتصال الرقمي في تعزيز الانتماء للوطن”.. محاضرة بجمعية الجوف للإعلام
  • جمعية «إنسان» تشكر «موارد القيادة» ماكس macx على دعمها لبرامجها وأهدافها
  • بيان أمريكي فرنسي: بايدن وماكرون عملا لوقف إطلاق النار بغزة ومنع التصعيد بلبنان
  • نائب وزير الخارجية: موقف الكويت تاريخي ومبدئي في دعم الشعب الفلسطيني
  • الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة
  • حكومة الكويت تناقش ضوابط منح وسحب الجنسية