تأهل الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه المثير على اتحاد جدة 2-1 اليوم الثلاثاء.

فعلى ملعب الجوهرة المشعة ألغى الحكم هدفا مبكرا للاتحاد، سجله المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الثامنة، بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4موعد مباراة النصر والخليج في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والقنوات الناقلةlist 2 of 4(2-1) نتيجة وملخص أهداف مباراة الاتحاد والهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفينlist 3 of 4موعد مباراة الاتحاد والهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والقناة الناقلةlist 4 of 4السد بطل الدوري القطري للمرة الـ17 في تاريخهend of list

ونجح البرازيلي ميشيل دي أوليفيرا في تسجيل هدف السبق للهلال في الدقيقة 25، مستفيدا من تمريرة زميله مالكوم دي أوليفيرا.

وتعرض الهلال لصدمة قوية قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول لطرد لاعب وسطه الصربي رد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بعد تدخل عنيف ضد أحمد مازن الغامدي، حيث استعان الحكم بتقنية الفيديو قبل إشهار البطاقة الحمراء.

وأدرك عبد الرزاق حمد الله التعادل لاتحاد جدة بعد تمريرة من أحمد الغامدي في الدقيقة 68.

وقبل 9 دقائق من النهاية ورغم النقص العددي تمكّن سعود عبد الحميد من تسجيل هدف الفوز للهلال بمساعدة مالكوم دي أوليفيرا.

وشهد الموسم الحالي سلسلة من اللقاءات بين الاتحاد والهلال تعد قياسية في المواجهات بين فريقين سعوديين خلال موسم واحد، والتي وصلت إلى 7 لقاءات.

الكلاسيكو أزرق ????

⚽ شاهد أهداف مباراة #الاتحاد_الهلال بصوت المعلق محمد حسين ????#أغلى_الكؤوس | #SSC pic.twitter.com/esEoMTirkX

— SSC (@ssc_sports) April 30, 2024

وحقق الهلال انتصارات قياسية أمام الاتحاد محققا العلامة الكاملة، حيث فاز في جميع المواجهات السبع التي جمعتهما هذا الموسم، لتتواصل بذلك معاناة الاتحاد بعدما خرج خالي الوفاض من جميع البطولات التي خاضها هذا الموسم "الدوري، والسوبر، وأبطال آسيا، والبطولة العربية".

بداية مواجهات الاتحاد والهلال هذا الموسم كانت في أغسطس/آب الماضي في دور الثمانية من كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث فاز الهلال 3-1، ليلتقيا بعد ذلك في مطلع سبتمبر/أيلول لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن، حيث فاز الهلال على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل بجدة بنتيجة 4-3.

وواصل الهلال تفوقه أمام الاتحاد بـ3 انتصارات خلال 12 يوما فقط بدأها في الأول من مارس/آذار الماضي لحساب الجولة 22 من دوري روشن، بالفوز 3-1، قبل أن يفوز 2-صفر في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا في الخامس من الشهر ذاته، ليكرر الفوز ذاته في الإياب يوم 12 من الشهر نفسه في جدة.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في 11 أبريل/نيسان الجاري لحساب نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث فاز الهلال 4-1.

يذكر أن آخر فوز للاتحاد على الهلال كان في أبريل/نيسان 2021 لحساب الجولة 25 من دوري المحترفين، وفاز الاتحاد يومها 2 /صفر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات نهائی کأس خادم الحرمین الشریفین الاتحاد والهلال حیث فاز

إقرأ أيضاً:

حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي

شهد الدور نصف النهائي للدورة الصيفية لنادي الكامل والوافي في طياته مباريات قوية، حيث جمعت المباراة الأولى بين فريقي الجزيرة والهلال، وتمكن الهلال من الفوز بالمباراة بهدف واحد دون مقابل، وقال مساعد مدرب فريق الجزيرة طالب الهاشمي: كانت لحظات صعبة لنا كفريق بعد الخسارة أمام الهلال، وكنا نعلم بقوة منافسنا وبالتحديات التي تنتظرنا في هذه المباراة، وقدم اللاعبون جهدًا كبيرًا وعملوا بجدية طوال المباراة ولكن لم تكن الأمور في صالحنا بعد الخطأ الدفاعي، مبينا أنهم سيقومون بتقييم أدائهم بدقة والأخطاء التي وقعوا فيها، وما زلنا ملتزمين بالعمل الجاد وتحقيق أهدافنا في الموسم القادم وشكرًا لدعم الجماهير التي كانت معنا طوال المباراة، ونعد بالعودة بقوة.

من جانبه قال المدرب ناصر الحجري مدرب فريق الهلال: أنا سعيد بأداء اللاعبين في هذه المباراة الحاسمة، مبينا أنها كانت مباراة صعبة ومتكافئة، حيث قدم الفريق أداءً ممتازًا وظهر بروح قتالية عالية، ونجحنا في الوصول إلى النهائي بفضل التكتيكات الجيدة والتركيز العالي من اللاعبين، الذين أظهروا إرادة قوية لتحقيق الفوز والتأهل، ونحن مسرورون بالأداء الجماعي والتفاعل الإيجابي داخل الملعب، كما نشكر جماهيرنا الوفية التي دعمتنا طوال المباراة وكانت حافزًا إضافيًا للاعبين، ومتحمسون للمباراة النهائية ونعد جماهيرنا بأننا سنبذل كل جهدنا لتحقيق اللقب.

وفي المباراة الثانية شهدت مواجهة فريقي النسور وحدري بلاد أداء عاليا، حيث انتهت المباراة بتعادل مثير بـ2-2 في الوقت الأصلي من المباراة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي أطاحت بآمال فريق النسور حيث نجح لاعبو حدري بلاد من تسجيل أربع ركلات ناجحة مقابل ركلة واحدة ناجحة فقط لفريق النسور 4-1، مما منحهم التأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة الهلال. وقال عبدالرحمن السيفي أحد أعضاء الجهاز الفني لفريق النسور: نشعر بخيبة أمل كبيرة بعد نتيجة المباراة، حيث كنا نأمل بأن نكون أحد أطراف المباراة النهائية وتحقيق اللقب، لكن الحظ لم يكن في صالحنا في ركلات الترجيح وقدم اللاعبون جهدًا كبيرًا طوال المباراة وفخورون جدا بأداء اللاعبين وروحهم القتالية، وسنعمل على تحسين نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة ونحن ملتزمون بالعودة بقوة وتحقيق النجاحات في المستقبل القريب، مقدما شكره للجماهير التي كانت معهم طوال رحلتهم في الدورة، مبينا أنهم عازمون على العودة أبصورة أقوى وأكثر إصرارًا، وسيعود النسور كما كان في عهده وضربات الترجيح هي ضربات حظ. على الجهة الأخرى قال عبدالعزيز بن نصيب المخيني مدرب فريق حدري بلاد: حققنا فوزا رائعا وكانت مباراة شاقة ومثيرة طوال الشوطين، مشيرا إلى أنهم كانوا على علم بقوة المنافس "النسور" لامتلاكه لاعبين مميزين مثل اللاعب محمد ناصر لكننا استطعنا الصمود والتأهل بفضل جهود كل من في الفريق، وأضاف: ركلات الترجيح هي جزء لا يتجزأ من كرة القدم وقد تدربنا عليها وأدى اللاعبون المباراة بشكل رائع في هذه اللحظة الحاسمة ونشكر الجماهير الرائعة التي دعمتنا طوال المباراة، وهذا الفوز يعكس التفاني والعمل الجاد الذي بذلناه طوال الفترة التحضيرية، مؤكدا أنهم متحمسون للنهائي ويطمحون في تقديم أداء مميز والتتويج باللقب في المباراة التي ستجمعهم مع فريق الهلال.

مقالات مشابهة

  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً