الناصرة- “رأي اليوم”- تسلل 7 أشخاص، اليوم الإثنين، إلى فلسطين المحتلة من الحدود الأردنية، وقد هرع جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى مكان الحادث، وتمكنوا من اعتقال 5 أشخاص، وفق ما أفاد به موقع “والاه” الإسرائيلي. في غضون ذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم إعلان حالة الطوارئ في المستوطنات المجاورة.

وتبين من تحقيق أجري ميدانياً، بحسب الإعلام الإسرائيلي، أن “اثنين آخرين تمكنا من دخول إسرائيل، حيث شرعت قوات الأمن بالتعاون مع الشرطة بأعمال التفتيش عنهما ومطاردتهما، وأفضت التحقيقات أنهما تمكنا من العودة إلى الأراضي الأردنية” حسب ما أفاد موقع “واللاه”. وأتت عملية التسلل، عقب المزاعم الإسرائيلية بشأن إحباط عملية “تهريب كمية كبيرة من الأسلحة” عبر الحدود الأردنية في منطقة الأغوار، في الأسبوع الماضي، حيث لا تزال تفرض تعتيماً إعلامياً على طبيعة العملية والمحتويات المهربة، وفق “الميادين”. في حين أن التقديرات والمزاعم الإسرائيلية تفي بأن الأسلحة كانت في طريقها إلى المقاومة في الضفة الغربية. يُشار إلى أنّ وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت، عن وجود عداء شديد لـ”إسرائيل” لدى الرأي العام والشارع العربي. وتوترت العلاقات مع الأردن، حيث تقوم إسرائيل بين الفترة والأخرى، باعتقال مواطنين أردنيين، حيث اعتقلت في عام 2019 مواطنين أردنيين هما هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، بعد أشهر من توقيفهما، سحبت الأردن سفيرها في “تل أبيب” آنذاك احتجاجاً على هذا الإجراء. ومؤخراً اعتقلت نائباً في البرلمان الأردني. وتتزايد المخاوف الإسرائيلية من تنفيذ أي عمليات تسلل وإطلاق نار عند الحدود الأردنية كما حصل منذ شهرين عند الحدود المصرية، حيث عبر الجندي المصري محمد صلاح، السياج الحدودي الفاصل بين سيناء وفلسطين المحتلة عند معبر العوجة، وتمكن من قتل 3 جنود إسرائيليين وجرح ضابط رابع. ورأى محللون أن كثرة عمليات التسلل عبر الحدود، تعكس ضعف قدرة “الجيش” الإسرائيلي على مراقبتها وضبطها ما يعني احتمالية عالية لتكرار مثل هذه الحوادث.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر

حذرت تقارير إعلامية إسرائيلية، مما أسمته بالزحف الإيراني السريع إلى شرق إفريقيا وتأثير ذلك على قناة السويس في المستقبل على حد زعمها.

إقرأ المزيد "ماذا حدث لحقل ظهر؟".. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟

وقال تقرير لموقع Nziv الإخباري الإسرائيلي، إنه "إذا توسعت إيران في إريتريا تحديدا، فسوف تختفي قناة السويس إلى الأبد، وسيكون لإيران تأثير كبير على الاقتصاد الأوروبي، كما ستكون ضربة قاسية للولايات المتحدة وأتباعها في المنطقة".

وأضاف تقرير الموقع العبري إنه بحسب الإيرانيين، فإن "وجودها في إريتريا سيكون له تأثير إيجابي على الحفاظ على الأمن البحري ومحاربة القرصنة الاستعمارية الغربية وزيادة التعاون بين اليمن ومصر وإيران والمنطقة بأكملها".

وتابع الموقع: "بعد تجديد العلاقات مع السودان وتجديد مرور قوافل الأسلحة من إيران إلى اليمن وغزة عبر السودان، بدأ ربيع العلاقات مع إريتريا التي يعتبر موقعها المقابل للساحل الغربي لليمن حاسما بالنسبة لإيران".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل قامت في الماضي بجهد كبير لإبعاد إيران عن تلك المنطقة، والآن أيدي تل أبيب الكبيرة "تغرق في البحر"، ولا يوجد وزارة خارجية في إسرائيل، ووزيرها منشغلا بالحرب السياسية داخل حزبه ولا يفعل شيئا حيال ذلك".

وكان وزير خارجية إريتريا قال: "إن أسمرة مستعدة لتوسيع علاقاتها مع طهران حتى على المستوى الاستراتيجي".

المصدر: Nziv

مقالات مشابهة

  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • إمبراطورية المستوطنات.. هل تنجح خطة إسرائيل لاستيطان غزة مجددا؟
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • القناة 12 الإسرائيلية تؤكد إسرائيل تخطط لبناء عائق على محور فيلادلفيا
  • مبعوث أممي: إضفاء الشرعية على مستوطنات جديدة بالضفة يثير القلق
  • مبعوث أممي: إضفاء الشريعة على مستوطنات جديدة بالضفة يثير القلق
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل