الرياض- واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالرياض.

وجرى خلال الاستقبال بحث حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وتفاقم الأوضاع؛ بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة، مؤكدًا سمو ولي العهد بذل المملكة كافة الجهود بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية؛ لوقف أعمال التصعيد الجاري، ومنع اتساعه في المنطقة، ورفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وأكد سمو ولي العهد وقوف المملكة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني؛ لنيل حقوقه المشروعة في حياة كريمة، وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم. حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين الأستاذ نايف بن بندر السديري. ومن الجانب الفلسطيني، معالي رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة باسم الآغا، وعدد من كبار المسؤولين.

واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، معالي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالرياض.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية. حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان. ومن الجانب الأمريكي المستشار في وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليه، ومساعدة وزير الخارجية باربرا ليف، وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء ولی العهد

إقرأ أيضاً:

"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني

ثمنت رابطة العالم الإسلامي بتقدير كبير، إعلان المملكة العربية السعودية تقديم دعمٍ ماليٍ شهريٍ للأشقاء في فلسطين للإسهام في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها.
وأشاد الأمين العام للرابطة الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى في بيان، بهذه المبادرة التاريخية التي تنطلق من مركزية القضية الفلسطينية لدى المملكة العربية السعودية، كما تُعبر عن التضامن التاريخي الراسخ مع الشعب الفلسطيني، لا سيّما ما ستُسفر عنه -بإذن الله- من التخفيف من الآثار الكارثية التي خلفتها الانتهاكات المروعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

جهود استثائية للمملكة

ورفع العيسى باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، وباسم علماء الأمة وشعوبها، خالص التقدير والتثمين للجهود الاستثنائية التي تبذلها المملكة، لاحتواء الأزمة القائمة في قطاع غزة ومعالجة الوضع الإنساني الحرِج، وتمكنها من توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذه الأزمة عبر ترؤسِها اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لدعم الأشقاء في فلسطين، ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكسر الحصار المفروض عليه، والتي أثمرت اعتراف عددٍ من الدول الصديقة بدولة فلسطين، وحرصها على إيجاد حلٍ عادلٍ وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني الشقيق من نيل كل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة.

أخبار متعلقة رصد تربع القمر المتناقص في سماء عرعرمن بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 4 مناطق

لمعالجة الوضع الإنساني الحرج.. #المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في #فلسطين#اليوم @KSAMOFA
للتفاصيل | https://t.co/M49YfRs4Mn pic.twitter.com/cn18w95xMG— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024المملكة راعٍ لقضايا الأمة

وسأل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي المولى -سبحانه وتعالى- أن يُجزِل مثوبة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وأن يُديم على المملكة العربية السعودية أمنها ورخاءها، ويديمها حضنًا جامعًا وراعيًا مخلصا لقضايا الأمة الإسلامية وهموم شُعوبِها.

مقالات مشابهة

  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددًا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء