شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الاقتصاد السعودي ينمو 1.1بالمائة بالربع الثاني، وقالت الهيئة العامة للإحصاء إن النمو جاء مدفوعا إلى حد كبير بزيادة 5.5 بالمئة في الأنشطة غير النفط ية، بينما انكمشت الأنشطة النفط ية 4.2 .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاقتصاد السعودي ينمو 1.

1% بالربع الثاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاقتصاد السعودي ينمو 1.1% بالربع الثاني

وقالت الهيئة العامة للإحصاء إن النمو جاء مدفوعا إلى حد كبير بزيادة 5.5 بالمئة في الأنشطة غير النفطية، بينما انكمشت الأنشطة النفطية 4.2 بالمئة.

وبحسب بيانات هيئة الإحصاء، فإن معدل النمو بالربع الثاني، هو الأدنى على أساس فصلي منذ الربع الثاني 2021.

الاقتصاد السعودي بنسبة 3.8 بالمئة، على أساس سنوي، مدفوعا بنمو الأنشطة غير النفطية، بحسب بيانات هيئة الإحصاء.

وفي 2022، كانت السعودية الأسرع نموا بين اقتصادات مجموعة العشرين، حيث نما الاقتصاد السعودي بنسبة 8.7 بالمئة على أساس سنوي خلال العام 2022، وهو النمو الأعلى منذ نحو 11 عاما، عندما سجلت السعودية نموا اقتصاديا بنسبة 10 بالمئة في 2011.

صندوق النقد الدولي، الأسبوع الماضي، توقعاته للنمو في السعودية خلال العام الجاري، إلى 1.9 بالمئة، من 3.1 بالمئة في توقعات أبريل، على خلفية الخفض الطوعي لإنتاجها النفطي.

وكان اقتصاد السعودية، الذي يبلغ حجمه تريليون دولار، قد ازدهر بشكل لافت العام الماضي، مدفوعا بشكل أساسي بإنتاج قياسي من الخام ناهز 10.5 مليون برميل يومياً، وبمتوسط ​سعر 100 دولار للبرميل.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاقتصاد السعودي ينمو 1.1% بالربع الثاني وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالربع الثانی بالمئة فی

إقرأ أيضاً:

قبائل وائلة تدعو لصد الغزو السعودي(وثائق)

واشار النداء إلى أن قبائل وائلة كانت قد اشعرت حكومة صنعاء بهذا الغزو غير انها تأكدت بان سلطات صنعاء غير حرصة عل السيادة اليمنية وليست مستعدة لعمل شيء من شانه حماية الارض اليمنية من الاقتطاع.

واعتبرت قبائل وائلة ان ندائها الذي وجهه عدد من مشائخها يعد نكفاً إلى ابناء الشعب اليمني للقيام بواجبهم المقدس.

وجدير بالذكر ان الرجعية السعودية كانت له ارسلت قواتها العسكرية إلى منطقة وائلة مع بداية يونيو الماضي، وقامت باحتلال مركز خباش وحوالة على جوار البقع وكذا الصليف والقفلة وبدات نواياها لاحتلال مناطق اخرى في منطقة وائلة كي تضمن الطريق الذي يربط قواعدها العسكرية في نجران بقواعدها في الشرورة والوديعة وهي جميعا اراضي يمنية محتلة من قبل الرجعية السعودية، وقد تلقت قبائل وائلة تعليمات من رئيس النظام في صنعاء بعدم مقاومة الغزو السعودي حيث ان المفاوضات مع السعودية لاتزال مستمرة حول هذا الغزو.

وكانت السلطة قد شكلت لجنة التفاوض برئاسة مجاهد ابو شوارب ثم شكلت لجنة اخرى برئاسة عبدالله بن حسين الاحمر لم تصل كلا اللجنتين إلى حلول حيث استمر قوات الغزو السعودي محتلة الاراضي اليمنية ولم تنسحب رغم المفاوضات.

وتفيد المعلومات الواردة من وائلة ان قوات الاحتلال السعودي قد قامت في الأسبوعين الماضيين بتزويد المواقع التي تتمركز فيها بقوات جديدة اشتملت على دبابات واطقم مسلحة.

وقد جاء هذا التعزيز للمواقع التي تتمركز فيها قوات الاحتلال السعودي متوافقا مع وصول اللجنة المرسلة من قبل نظام صنعاء برئاسة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر ، ومعروف ان عبدالله بن حسين الاحمر قد ابداء تحيزاً واضحاً إلى جانب السعودية في المفاوضات وذلك من خلال الشروط التي حاول ان يفرضها على قبائل وائلة.

 (المصدر )

المركز العسكري للوثائق

 بدائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة

24 يوليو 1979م

 

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد التركي يحقّق نموًّا خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • حياة الماعز -مجرد فيلم هندي!!
  • تسارع نمو الاقتصاد الأمريكي أكثر من المتوقع
  • قبائل وائلة تدعو لصد الغزو السعودي(وثائق)
  • أنديتنا وإتمام الصفقات
  • الذكاء الاصطناعي ينمو سريعاً
  • الإمارات تؤمن نصف واردات اليابان النفطية في تموز
  • السعودية تستضيف قادة الاقتصاد ورواد الذكاء الاصطناعى والتعدين
  • وزير المالية الروسي: اقتصادنا ينمو بوتيرة أعلى من التوقعات
  • إنفاق المستهلكين بأميركا ينمو في يوليو وصعود طفيف بالتضخم