تستضيف مدينة الدار البيضاء، يوم 15 ماي 2024، “المنتدى الدولي لصناعة الصيد البحري في المغرب” تحت شعار “التعاون من أجل الاستدامة: وجهات نظر متقاطعة للبحث والتطوير والقطاع الخاص”.

حسب اللجنة المنظمة فإن هذا الحدث الدولي الكبير سيجمع بين الفاعلين الرئيسيين في صناعة صيد الأسماك، وممثلي الحكومات، والباحثين، وشركات القطاع الخاص، والشركاء الدوليين لاستكشاف سبل الاستدامة في قطاع صيد الأسماك.

وتهدف نسخة 2024 من المنتدى الدولي إلى تقاسم التقدم الذي أحرزه المغرب، وغيره من البلدان الشقيقة والصديقة في مجال الاستغلال المسؤول للموارد البحرية والحفاظ عليها، وكذا من أجل خلق منصة ديناميكية تجتمع فيها الجهات الفاعلة من القطاعين العام والخاص، وكذلك الشركاء الدوليين لتبادل أفضل الخبرات والمعرفة اللازمة لمواجهة تحديات الاستدامة وصياغة حلول مبتكرة.

ويضيف المصدر ذاته أن أعمال المنتدى ستشهد مشاركة محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ما يوضح الأهمية الاستراتيجية لهذا الحدث بالنسبة للقطاع، كما سيعرف حضور حسن السنتيسي الإدريسي، رئيس الجامعة الوطنية لصناعات تجهيز وتثمين المنتجات السمكية في المغرب (FENIP) ، والجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX)، وكذا زكية درويش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، إضافة إلى محاضرون وطنيون ودوليون مرموقون للاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة المعالجة وتثمين منتجات صيد الأسماك، (المملكة العربية السعودية وإيطاليا وإسبانيا وتونس ومصر والكوت ديفوار والسنغال)، وستسلط مشاركتهم الضوء على التعاون الصناعي الذي يهدف إلى تعزيز مبادرات التنمية المستدامة في قطاع صيد الأسماك في المغرب.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير للصناعة والنقل وكوجاك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري 2024.. يترقب المواطنون الإعلان عن الحكومة الجديدة وسط توقعات بأن التعديل الوزارى المرتقب سيشهد تغيير عدد كبير من الوزراء والإبقاء على البعض ودمج وزارات.

التشكيل الوزاري 2024

علمت «الأسبوع»، من مصادر مطلعة، أسماء أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة، وأسماء الوزراء الذين سيحلون مكانهم في التشكيل الوزاري الجديد، المقرر إعلانه غدًا الأربعاء.

وكشف المصدر، عن تولي الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل، مؤكدًا الإبقاء على وزير السياحة كما هو.

وأوضحت المصادر، أن المهندس شريف الشربيني، يتولى وزارة الأسكان والمرافق العامة، وهو شاب تولى رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتوقعت المصادر، أن يتولى الدكتور شريف فاروق، وزارة التموين والتجارية الداخلية، ويتولى الدكتور محمود عصمت، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وتولى الدكتورة مايا مرسي، وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت المصادر، إلى تولي حسن الخطيب، وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وتولي الدكتور أسامة الأزهري، وزارة الأوقاف، كما يتولى الدكتور أحمد كوجاك، وزارة المالية.

ولفتت المصادر، إلى تولي المستشار عدنان الفنجري، وزارة العدل، وكريم بدوي وزارة البترول والثروة المعدنية، كما يتولى الدكتور بدر عبد العاطي الخارجية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • عطاف يبحث التعاون مع البنك الدولي
  • كامل الوزير للصناعة والنقل وكوجاك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد
  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة