تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

حصدت كل من ايطاليا واليونان جوائز  مسابقة التحريك بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة، حيث ذهبت جائزة هيباتيا الذهبية لفيلم"guerre finite  A" للمخرج   سيمون ماسي  من ايطاليا كما ذهبت هيباتيا الفضية الي فيلم" 
Pink mountain للمخرج توماس كونستلر من اليونان.

في المسابقة الوثائقية أعلنت لجنة التحكيم عن جائزة هيباتيا الذهبية وذهبت إلى فيلم The medallion للمخرجة روث هوندوما  - اثيوبيا - المملكة المتحدة.


وذهبت هيباتيا الفضية إلى فيلم حواديت ايكنجي للمخرجة مروة الشرقاوي - مصر.

في مسابقة الأفلام الروائية ذهبت جائزة هيباتيا الذهبية إلى فيلم Primetime Mother أو "ام في وقت الذروة" للمخرج سوني كالفينتو من الفلبين - سنغافورة  وذهبت هيباتيا الفضية الي فيلم  Martha للمخرج   ليو ميدارد -  بلجيكا.

فيما حصل علي تنويه خاص كل من الفيلم المصري "الترعة" للمخرج جاد شاهين والفيلم البلحيكي "ست سنوات و ثلاث شهور و اثني عشر يوما" للمخرج إيليا باوماير، كاثرين ويشر .

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون  من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة،  أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسابقة الوثائقية

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان

البلاد – الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المسابقة المحلية على (جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات) في دورتها الـ (26) لعام 1446هـ، بجوائز يبلغ مجموعها (7.000.000) ريال، للفائزين في أفرعها الستة.

وذكرت “واس” أن حفل تكريم الفائزين من البنين في 2 / 9 / 1446هــ، سيقام بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، فيما سيقام حفل تكريم الفائزات في 3 / 9 / 1446هـ، على شرف حرم خادم الحرمين الشريفين، سمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين.

وبهذه المناسبة، رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- على عنايتهما ورعايتهما بحفظة كتاب الله ودعمهم وتحفيزهم للناشئة للإقبال على القرآن الكريم، وترسيخ قيمه ومبادئه في نفوسهم.

وأكد أن إقامة هذه المسابقة التي تأتي امتدادًا لما تقدمه القيادة الرشيدة من خدمات جليلة في العناية بكتاب الله- عزّ وجل- وأهله الذين هم أهل الله وخاصته؛ أسهمت في تشجيع وتحفيز أبناء وبنات الوطن على الإقبال على كتاب الله- جل وعلا- حفظًا وفهمًا وأداءً وتدبرًا.

مقالات مشابهة

  • جوائز 50 ألف جنيه.. مسابقة لتصميم عملات وطوابع تذكارية للمتحف المصري الكبير
  • «الواحة للنفط» تحصد جائزة الأفضل على مستوى أفريقيا
  • القائمة الكاملة لأسماء الفائزين في مهرجان مسرح الهواة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر
  • لماذا تعتبر الكرة الذهبية الجائزة الأفضل بالعالم ومن أكثر الفائزين بها؟
  • معاهد تقبل من 50% أدبي في المرحلة الثالثة 2024 «القائمة الكاملة»
  • ترشيحات جائزة أفضل لاعب في الجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري بالتشامبيونزليغ
  • كواليس فوز مصر بالميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين
  • ورشة للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي