صحافة العرب:
2024-07-06@00:00:08 GMT

انطلاق فعاليات المخيم الصيفي "بالأردن بنكبر "

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

انطلاق فعاليات المخيم الصيفي 'بالأردن بنكبر '

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن انطلاق فعاليات المخيم الصيفي بالأردن بنكبر، صراحة نيوز 8211; انطلقت أمس الأحد، في متنزه عمان القومي فعاليات المخيم الصيفي 8220;بالأردن بنكبر 16 8243;، بتنظيم من دائرة المرافق والبرامج .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق فعاليات المخيم الصيفي "بالأردن بنكبر "، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق فعاليات المخيم الصيفي "بالأردن بنكبر "

صراحة نيوز – انطلقت أمس الأحد، في متنزه عمان القومي فعاليات المخيم الصيفي “بالأردن بنكبر 16″، بتنظيم من دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية في الأمانة وبمشاركة 60 طفلا من مختلف محافظات المملكة ومن أنحاء العالم.

وقال نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان، الذي افتتح فعاليات المخيم مندوبا عن أمين عمان، إن رعاية الأطفال وتنظيم الأنشطة التثقيفية والترفيهية لهم وإيجاد البنى التحتية التي تلبي احتياجاتهم يعد في صلب اهتمامات الأمانة. وأشار إلى أن مثل هذه الفعاليات تعزز المسؤولية المجتمعية والتطوعية للأطفال وتعمل على صقل شخصياتهم وتنمية المهارات الفكرية والجسدية والرياضية، بالإضافة إلى تعزيز مهارات القيادة والالتزام والانضباط والاعتماد على الذات وتنمية وتعزيز العمل الجماعي وروح الفريق الواحد. وقالت مديرة دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية غيداء الحديد، إن المخيم يتيح الفرصة للمشاركين للتعارف والاطلاع عن قرب على العادات والتقاليد التي تسود مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وتعريفهم بالمعالم التراثية والسياحية المنتشرة في شتى بقاع الوطن. وأضافت، إن المخيم يحمل الطابع التعليمي والتثقيفي والرياضي والسياحي والترفيهي، إضافة إلى ترسيخ قيم المواطنة الصالحة لدى الأطفال وتنمية مواهبهم وتحفيز تفكيرهم الإبداعي، وإكسابهم مهارات الاعتماد على النفس. وأشارت إلى أن المخيم الذي تستمر فعالياته 6 أيام، يستهدف الأطفال من الفئة العمرية 9 – 12 سنة، ويشتمل على أنشطة متعددة من خلال مجموعات صغيرة في أجواء تسودها الألفة. كما يشتمل المخيم على بزيارات للمناطق السياحية والمؤسسات والدوائر الخدمية، وورش عمل تطوعية، ومسابقات وفقرات ترفيهية ورياضية تلبي حاجات الأطفال .

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق فعاليات المخيم الصيفي "بالأردن بنكبر " وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء

انطلقت مساء اليوم الجمعة، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، الذي يستضيفه المتحف القومي بالإسكندرية، الذي يستمر على مدار 3 أيام بدءاً من اليوم حتى يوم 7 يوليو، تحت شعار "سينما من أجل العدالة المناخية".

بدأت فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء فلسطين ثم الجلسة الافتتاحية التي تخللت كلمات نجلاء عبد اللطيف من مؤسسة صفر نفايات فلسطين و عادة الحسين منسقة مشروع في بالبلاستيك مصر و إسلام كمال صانع الأفلام و دارة الجلسة مريم الباز محاورة العلوم.

ومن جانبها قالت نور حازم، مديرة المهرجان في تصريحات لـ"الأسبوع"، أن الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، تحمل رسالة هامة لبيئتنا التي ظلمتها سلوكياتنا الخاطئة وعدم وعينا بخطورة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

وأضافت، أننا تحملنا مسؤولية نشر الوعي البيئي للجميع ولكن بحثنا عن أفضل طريقة فوجدنا أن الفن بتأثيره الناعم هو السبيل الذي سيدعم التغيير الواجب لنشر القضايا البيئية الهامة وفهم التحول العادل والعدالة مناخية.

تابعت، أننا قررنا أن نكون نافذة للمبدعين والمواهب الشبابية وإشراكهم في رسالتنا البيئية، من خلال ورش عمل تدريبية شارك فيها فنانين من الشباب السكندري، بمساعدة شركاء من البحر المتوسط، لتشجيع دور الفنانين لترك أثر مجتمعي يساعد على حراك إجتماعي تجاه التحول الأخضر.

أكملت، أن الدورة الأولى انطلقت بمشاركة أكتر من 30 فيلماً قصيرًا، منهم الساخر، الرسوم المتحركة، والوثائقي من عدة دول هي مصر، المغرب، العراق، والجزائر، وهذا يؤكد أن قضية التغيرات المناخية تؤثر على الجميع وعلينا أن نعي لهذا جيدا دون استثناء.

وأكدت، أننا في الدورة الأولى لا نستطيع أن ننسى أرضنا المحتلة في دولة فلسطين وما يعيشوه أشقاءنا في قطاع غزة، من حرب قاسية لا تعرف الإنسانية، مؤكده أن الحروب التي يشهدها العالم لها تأثير خطير على زيادة أزمة التغيرات المناخية العالمية التي نعيشها جميعا بلا استثناء.

وفي نفس السياق، واصلت منار رمضان، الشريك المؤسس لبانلاستيك، أن المهرجان يحمل رسالة خضراء مدعمة بالمشروعات الفنية بضرورة الإلتفات للطبقات الإجتماعية المتأثرة بالتغيرات المناخية والتي تؤثر بشكل مباشر على مصدر أرزاقهم، فالتغيرات المناخية لا تؤثر فقط على زيادة درجات الحرارة وشدة حرارتها.

واضافت، أننا لامسنا هذا بالتفاعل المباشر والميداني من خلال زيارتنا لاحدى قرى أبيس، ومركز المعدية بين الإسكندرية والبحيرة وغيرها من المناطق والقرى المتضررة، ليكون هناك تواصل مباشر مع الفلاحين والصيادين ومعرفة كيف أثرت التغيرات المناخية على حياتهم، ومحاولة إبراز هذا في الأعمال الفنية ذات الرسالة البيئية الخضراء.

والجدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، منظم من قبل Banlastic Egypt ومشروع Upstage، برعاية عديد من المنظمات المؤثرة بيئيا بما في ذلك GlobalGreen Grants و Les têtes de l'art وبالتعاون مع المؤسسة الثقافية الأوروبية و معهد جوته، المركز الثقافي الفرنسي، و متحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية".. الخميس
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية"
  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة