جدد المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة، في اجتماعه الثلاثاء، مطالبة رئيس الحكومة ووزير النفط والمعادن باستكمال إجراءات إنشاء مصفاة شبوة النفطية، وإعادة هيكلة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية.

وأكد المكتب أن إنشاء مصفاة شبوة النفطية سيساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية، فيما إعادة هيكلة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية سيضمن تحسين أدائها ورفع كفاءتها، وتحقيق أقصى استفادة من مواردها.

مطالب الاجتماع الذي ترأسه أمين عام المجلس المحلي عبدربه هشله ناصر، بحضور وكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، ومحمد الفاطمي، وفهد الطوسلي، وسالم الأحمدي، وسالم باعوضة، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي، جاءت بعد حملة شعبية أطلقها نشطاء وسياسيون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم (‎#مصفاة_نفطية_مطلب_شبوة)، تزامنًا مع جهود السلطة المحلية في محافظة شبوة، ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض الوزير، لاستكمال إجراءات إنشاء شركة مصافي شبوة لتكرير النفط بقدرة إنتاجية تصل إلى خمسة آلاف برميل يوميًا.

وقال وكيل محافظة شبوة فهد الخليفي: "‏تملك محافظة شبوة كل مقومات إنشاء مصفاة لتكرير النفط على أرضها خصوصا في هذه المرحلة التي يحتاج السوق المحلي لمنتجات تكرير النفط كوقود الديزل والبنزين والمخرجات الأخرى التي يحتاجها السوق المحلي ليس في شبوة فقط، بل لتغطية بقية المناطق الأخرى.

وأضاف الخليفي، في تغريدة له على منصة إكس، "شراكة القطاع الخاص إجراء مهم في هذا المشروع ويجب تذليل كل الصعاب للاستثمار في هذا القطاع الحيوي".

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: إنشاء مصفاة

إقرأ أيضاً:

مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق

قُتل مواطن مساء اليوم الأربعاء، برصاص عناصر تنتمي لما يسمى بـ "دفاع شبوة" التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوبي البلاد.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن عناصرا من دفاع شبوة أطلقوا وابلاً من النيران على سيارة مواطن يعمل ممرضا في إحدى المشافي، عقب مروره من حاجز تفتيش في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 

وأضاف أن عناصر دفاع شبوة استهدفت الشاب "سالم عبد الله محسن بن صايل الخليفي"، بعد مروره من أمام حاجز التفتيش التابع لهم بالقرب من محطة بن عامر بمدينة عتق.

 

وأكد أن الشاب الخليفي فارق الحياة على الفور، فيما تم تهريب الجُناة وسحبهم من موقع الجريمة إلى جهة مجهولة.

 

وتأتي هذه الجريمة في سياق عشرات الجرائم الأخرى، والتي تشهدها محافظة شبوة، نتيجة حالة الانفلات الأمني التي تعيشها المحافظة، منذ سيطرة مليشيا الانتقالي عليها عام 2022م.


مقالات مشابهة

  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • تشغيل العراقيين في قطاع النفط.. ضرورة وطنية واستراتيجية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • الوزيرة بنعلي تقول إن طلبات الاستثمار في تكرير البترول "جد ضئيلة" و"المملكة لا ترفضها"
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى