صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الإمارات تستثمر 29 مليار دولار في الطاقة في تركيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; قالت الصحفية التركية، أيشاجول كاهفجي أوغلو، إن دولة الإمارات ستستثمر في مجال الطاقة في تركيا بقيمة 29 .، والان مشاهدة التفاصيل.

الإمارات تستثمر 29 مليار دولار في الطاقة في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – قالت الصحفية التركية، أيشاجول كاهفجي أوغلو، إن دولة الإمارات ستستثمر في مجال الطاقة في تركيا بقيمة 29 مليار دولار.

أبرمت تركيا والإمارات العربية المتحدة عدة اتفاقيات بمبلغ إجمالي يصل إلى 50.7 مليار دولار خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات في يوليو الماضي.

وأوضحت الصحفية التركية كاهفجي أوغلو في تقرير بصحيفة “ملييت” أن قيمة الاستثمارات في مجال الطاقة حوالي 28-29 مليار دولار، وتشمل مجالات الرياح البحرية والطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين ومحطات التوليد الحراري.

وستشارك الإمارات في هذه الاستثمارات إما بتأسيس شراكات مع تركيا، أو بتمويل المشاريع مباشرةً، أو بتقديم الدعم الفني اللازم لتنفيذها.

ويتوقع أن تدفع هذه الصفقات بمبالغ ضخمة من الأموال إلى تركيا، مما يساعد على تعزيز الاقتصاد التركي وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى زيادة القدرة التكنولوجية والإنتاجية للدولة في قطاع الطاقة.

وستبدأ أولى المشاريع التي تم الاتفاق عليها في العام 2023، إذ يتوقع أن تنتج تلك المشاريع 10 جيجاواط من الكهرباء المتجددة، وتساعد على تحقيق التزامات تركيا في مجال توليد الكهرباء المتجددة وتخفيض انبعاثات الكربون في البلاد.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات تستثمر 29 مليار دولار في الطاقة في تركيا وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مجال

إقرأ أيضاً:

تركيا.. انهيار منصة تنقيب عن النفط في شرناق

أنقرة (زمان التركية) – شهد جبل جبار في مدينة شرناق التركية انهيار منصة تنقيب عن النفط، مما أسفر عن فقدان ثلاثة عمال تحت الأنقاض.

وعلى الفور توجهت فرق الطوارئ والكوارث الطبيعية ورجال الإطفاء والفرقة الطبية وقوات الأمن إلى موقع الحادث الذي تديره شركة TPAO، لإنقاذ العمال العالقين أسفل الحطام.

وتوجه أيضا محافظ شرناق، جودت أتاي، والمدير الإقليمي للشركة، أوغوز شاهين، إلى مكان الحادث وأشرفوا على أعمال البحث والإنقاذ.

 

Valimiz Sayın @Cevdet_Atay ,

Gabar Dağı’nda Şehit Aybüke Yalçın 27 No’lu Petrol Sahası’nda petrol sondaj kulesinin devrilmesi sonucu enkaz altında kalan işçileri kurtarma çalışmalarını yerinde takip ediyor.

AFAD, UMKE, İtfaiye, TPİC ve TPAO uzman ekipleri ve Jandarma… pic.twitter.com/SQe9Zi3Kdp

— T.C. Şırnak Valiliği (@SirnakValiligi) July 21, 2024

من جانبها أصدرت ولاية شرناق بيانا ذكرت خلاله أن أتاي يتابع جهود إنقاذ العمال العالقين تحت الحطام نتيجة لانهيار منصة حفر النفط في حقل الشهيد أيبوك يالشين 27 النفطي في جبل جبار.

وأشار البيان إلى إنقاذ 2 من العمال الثلاثة تحت الحطام ونقل أحدهم إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر وبدء إجراءات نقل العامل إلى المستشفى.

هذا وشدد البيان على استمرار أعمال البحث عن العامل الثالث العالق تحت الأنقاض.

Tags: إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعيةالتنقيب عن النفطتنقيب عن النفقط في شرناقجبل جبارشرناق

مقالات مشابهة

  • روسيا: نعمل على تنسيق اجتماع بين الأسد وأردوغان
  • شركات المجوهرات التركية تنقل خطوط إنتاجها إلى مصر
  • هل يتشكّل الإقليم التركي في الشمال العراقي
  • زلزال يضرب غرب تركيا
  • اليونان: نرغب بحل في قبرص بدون تركيا
  • سفير تركيا يرد على هجوم زوجة الرئيس العراقي
  • فايننشال تايمز: الأموال الساخنة قد تغادر تركيا سريعًا
  • تركيا.. حريق بغابات أيدوس في إسطنبول
  • تركيا.. انهيار منصة تنقيب عن النفط في شرناق
  • (100) مليار دولار صرفت على وزارة الكهرباء والعراق مازال يشحذ الكهرباء من الخارج