شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الوطن سوريا لم تمنع استيراد البضائع الأردنية، وسائل إعلام نقلت صحيفة الوطن السورية عن مصادر رسمية تأكيدها أن دمشق لم تمنع استيراد البضائع الأردنية، وذلك ردا على .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الوطن": سوريا لم تمنع استيراد البضائع الأردنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الوطن": سوريا لم تمنع استيراد البضائع الأردنية

وسائل إعلام

نقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصادر رسمية تأكيدها أن دمشق لم تمنع استيراد البضائع الأردنية، وذلك ردا على تصريحات الحكومة الأردنية.

وأوضحت المصادر أن التصريحات التي أدلى بها وزير الصناعة والتجارة والتموين والعمل في الأردن يوسف الشمالي، تجاه منع سوريا لاستيراد منتجات أردنية، ليست دقيقة.

وكان الشمالي قال السبت إن بلاده ليس لديها مانع من التبادل التجاري مع سوريا، لكن الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية على الرغم من إعادة فتح معبر نصيب، والأردن قدم كل التسهيلات لإعادة فتحه.

وفي تصريح لصحيفة "الوطن" بينت مصادر رسمية أن سوريا لم تمنع دخول البضائع الأردنية التي يتم استيرادها من الجانب الأردني والمسموح طبعا باستيرادها، لافتة إلى أن هناك لائحة تصدر من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تتضمن مواد ممنوع استيرادها من كل دول العالم وليس من الأردن فقط، وذلك نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وبالتالي فإنه يمنع إدخال هذه البضائع مهما كان مصدرها.

وأضافت المصادر أن البضائع الأردنية التي لا تدخل ضمن قائمة المستوردات الممنوع إدخالها إلى سوريا من كل دول العالم، يتم السماح لها بالدخول ولم يصدر أي شيء جديد حول هذا الموضوع حتى الآن، معربة عن استغرابها من تصريح المسؤول الأردني حول منع الحكومة السورية لدخول البضائع الأردنية إلى سوريا.

المصادر أشارت إلى أن البضائع ذات المنشأ الأردني من تلك التي لا تشملها قائمة الممنوعات السابقة، تتمتع بمزايا الإعفاء من الرسوم الجمركية وذلك ضمن اتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى ومن هذا المنطلق فإنه لا توجد أي معوقات لدخول البضائع الأردنية المسموح استيرادها إلى سوريا.

وفيما يتعلق بعدد البرادات والشاحنات التي تخرج من سوريا عبر معبر نصيب أكد المصدر أنها تصل يوميا إلى نحو 100 براد وشاحنة، نصفها تقريبا للسوق الأردنية والنصف الآخر يتم تصديرها إلى دول الخليج، مبينا أن معظمها تكون محملة بالخضر والفواكه، في حين يتم الاستيراد من الأردن عادة الأسمدة والمبيدات وبعض المواد الأولية التي تدخل في الصناعات البلاستيكية المسموح استيرادها.

المصدر: الوطن 

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الوطن": سوريا لم تمنع استيراد البضائع الأردنية وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يقف على حركة تنقل البضائع والأفراد في منفذ جديدة عرعر

قام معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر اليوم، بجولة ميدانية على منفذ جديدة عرعر، اطّلع خلالها على انسيابية حركة السفر للشاحنات والمسافرين، وسير العمل في المنفذ والمعايير والمواصفات المطبقة في حركة تنقل البضائع والأفراد.
‏‎كما اطّلع معاليه على منطقة معاينة البضائع، وشملت الجولة منطقة التبادل التجاري، حيث وقف على عمليات مناولة البضائع وإجراءات النقل وحركة التبادل التجاري.
يذكر أن منفذ جديدة عرعر يُعد المنفذ البري الوحيد الذي يربط بين المملكة والعراق، الذي تم إعادة افتتاحه بعد تجديده في 18 نوفمبر 2020 ضمن أعمال مجلس التنسيق السعودي العراقي؛ لتعزيز حركة التبادل التجاري وتقوية الروابط الاجتماعية بين الشعبين الشقيقين، عبر تنشيط حركة نقل الركاب والبضائع، وتبادل الخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يقف على حركة تنقل البضائع والأفراد في منفذ جديدة عرعر
  • جمعية منتجي التمور بالمغرب، تدعو إلى إعادة تقييم سياسات استيراد التمور
  • طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين
  • اجتماع بين حمية والمعنيين في المطار غدا
  • القوات المسلحة الأردنية: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية
  • أهمية الاعتماد على مكاتب وشركات الشحن
  • تصريح من الخارجية حول سرقة السفارة الأردنية في باريس
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت
  • سرقة بيانات مهمة ومحتويات قيمة من السفارة الأردنية في فرنسا
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة