كتبت -داليا الظنيني:

أكد الكاتب الصحفي الكويتي أحمد إسماعيل البهبهاني، رئيس تحرير جريدة الخليج الكويتية، أن زيارة أمير الكويت مشعل الأحمد الصباح شهدت استقبالا كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن هناك علاقات متجذرة بين البلدين وهناك مصالح مشتركة ومواقف عديدة بين مصر والكويت.

ونوه "البهبهاني"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، إلى أن هناك مواقف عديدة بين مصر والكويت، وبدأت العلاقات التجارية في القرن الـ19، مشيرا إلى أنه خلال فترة تحرير الكويت كان هناك دعم كبير من الدولة المصرية وموقف مصر كان مشرفا مع الكويت وساعدت على إدخال الكويت إلى الجامعة العربية.

وتابع: لا ينسى الشعب الكويتي دور الجيش المصري والمشاركة في حرب تحرير الكويت، مؤكدًا أن هناك رابط دم بين مصر والكويت ومزج دماء الشهداء من مصر والكويت على الأرضين، مشيرًا إلى أن زيارة أمير الكويت اليوم إلى مصر كانت ناجحة قبل أن تبدأ، والبيان الختامي الصادر اليوم كان شاملًا، وهذه العلاقات المصرية المتجذرة والتاريخية والثقافية في كل مناحي الحياة.

وأشار إلى أن العمالة المصرية الموجودة على أرض الكويت مرحب فيها من الجميع وتساعد في تنمية الكويت، موضحًا أن العلاقات المصرية الكويتية نموذجًا يجب أن يتحذى به في العلاقات بين الدول، وهي قمة العلاقات على كافة القطاعات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان زيارة أمير الكويت لمصر بین مصر والکویت إلى أن

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت سفارة جمهورية مصر العربية في الكويت بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وسط أجواء حارة، بحضور مجموعة من رجال السياسة والمجتمع. 

وأعرب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان في حكومة الكويت، محمود بوشهري، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال، مشيراً إلى الترابط الوثيق بين شعبي البلدين.

ووصف سفير مصر لدى الكويت، أسامة شلتوت، العلاقة بين البلدين بـ"النموذجية"، مؤكداً على التضامن الثابت والتعاون المشترك في مجالات عديدة مثل الاستثمار والتجارة والطاقة والبنية التحتية. 

وأشاد شلتوت بزيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى مصر والتي تم خلالها تقليده قلادة النيل، ما يعكس العلاقات المتينة بين البلدين.

وأكد شلتوت على أهمية استمرار تطوير العلاقات بين مصر والكويت، والتنسيق المشترك في المنظمات الدولية والإقليمية.

 واحتفل السفير المصري بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، مشيداً بمبادئ الثورة كالعدالة الاجتماعية والمساواة والكرامة الوطنية.

حضر الاحتفال العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم السفير السعودي، ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، وأعضاء البعثات الأجنبية في الكويت، ورموز من أبناء الجالية المصرية. 

IMG-20240704-WA0029 IMG-20240704-WA0030 IMG-20240704-WA0025 IMG-20240704-WA0027 IMG-20240704-WA0028 IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0022 IMG-20240704-WA0020 IMG-20240704-WA0021

مقالات مشابهة

  • والد حسام حبيب يردّ على أنباء تحرير شيرين محضرا ضد ابنه
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • «تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» تؤكد مشاركتها في مؤتمر القوى السياسية والمدنية بالقاهرة
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة