شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قرار للمحكمة خلال الجلسة الخامسة لمحاكمة قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ في عدن، قررت محكمة استئناف عدن، تأجيل جلسة يوم أمس الأحد، إلى اليوم الإثنين، وإعطاء فرصة لمحامي أولياء الدم للرد على اعترافات المتهم بقتل الطفلة حنين .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قرار للمحكمة خلال الجلسة الخامسة لمحاكمة قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ في عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قرار للمحكمة خلال الجلسة الخامسة لمحاكمة قاتل الطفلة...

قررت محكمة استئناف عدن، تأجيل جلسة يوم أمس الأحد، إلى اليوم الإثنين، وإعطاء فرصة لمحامي أولياء الدم للرد على اعترافات المتهم بقتل الطفلة حنين البكري وشقيقتها التي توفيت لاحقًا جراء إطلاق نار في يوم عرفة.

وقال الصحفي "عبدالرحمن أنيس" الذي حضر جلسة المحاكمة، إن محكمة استئناف عدن، قررت اعطاء النيابة العامة مع محامي اولياء دم المجني حنين البكري، فرصة للرد على ما قدمه محامي المتهم "حسين هرهرة"في الجلسة ، وكذا اعطاء فرصة اخرى للمتهم لتقديم مالديه ، ورفع الجلسة الى (اليوم الاثنين) 31 يوليو 2023م.

وفيما يلي تفاصيل وقائع الجلسة الخامسة، وفق الصحفي أنيس:

* المكان: قاعة محكمة استئناف محافظة عدن

ً

* الزمان: الاحد 30 يوليو ، الساعة التاسعة والنصف صباحا

* الحدث: محكمة المنصورة الابتدائية تواصل النظر في قضية المتهم بقتل الطفلة حنين البكري

* رئيس الجلسة: القاضي عصام صالح جرز ، عضو محكمة المنصورة

* موضوع الجلسة: الاستماع لدفاع المتهم وسماع اقوال شهود النفي

* الحاضرون :

- عضو نيابة المنصورة: محمد المنصوب

- محامو اولياء الدم: عارف الحالمي ، صالح عبدالله ، محمد البان

- ولي دم المجني عليها: ابراهيم البكري

- المتهم: حسين محمد حسين هرهرة

- محاميا المتهم: علي بارحمة ، ياسر شماخ

*بدء الجلسة*

في بداية الجلسة ، وبناء على قرار المحكمة في جلستها السابقة باعطاء محامي الدفاع فرصة لتقديم مالديه ، وذلك بعد ان اعلنت النيابة العامة اكتفاءها بتقديم ثمانية شهود اثبات وقائمة بالادلة ، تم السماح لمحامي المتهم بتقديم مالديه فقدم دفعا الى المحكمة يتضمن الرد على ادلة النيابة.

وتحدث محامي المتهم علي بارحمة قائلا: (( ان مسألة وجود السلاح مع موكلي هو من اعمال التحضير التي لا يعاقب عليها القانون الجنائي اليمني ، كون السلاح مرخص )).

وعن شهود الاثبات قال محامي المتهم: (( شهود الاثبات من الاول الى الخامس شهدوا امام عدالة المحكمة بانهم لم يشاهدوا موكلي المتهم حسين هرهرة يطلق النار على المجني عليها بشكل مباشر ، وانما شاهدوه يطلق الرصاص على السيارة ، وهذا يتعارض مع ما ورد في قرار الاتهام الذي نص على اتهام موكلي بالقتل عمدا وعدوانا ، ولم يذكر قرار الاتهام ان السيارة كانت معكسة ، وبالتالي أصبح شهود الاثبات شهود نفي لقرار الاتهام )).

واضاف محامي المتهم: (( التقرير الفني كان وصفي ولا يرتقي الى تقرير فني لانه لم يحدد هذه الطلقات النارية التي اخترقت السيارة هي في موضع الاضرار بالسيارة ام في موضع قتل انسان ، ولم يحدد التقرير ان كانت السيارة معكسة وماهي درجة التعتيم ، اما المقطع المرئي الذي عرضته النيابة فلم ينفي او يثبت اي شيء )).

وتابع : (( الشهود من السادس الى الثامن اسميهم "شهادة اللُحقة الخائبة" ، جميع اقوالهم متناقضة واتفقوا على حالة واحدة فقط بانهم سمعوا مجموعة من الناس تصيح بصوت عالي على المتهم ان في السيارة اطفال قبل واثناء اطلاق الرصاص ، وهي عبارات كاذبة لا يسندها اي من شهود الاثبات ، ولم يعرفوا ايا من هؤلاء الناس الذين قالوا بانهم صاحوا على المتهم ان في السيارة اطفال ، ولذلك تعتبر شهادتهم خائبة )).

واختتم حديثه بالقول : (( نطلب احالة المذكورين "الشهود من السادس الى الثامن" الى نيابة محايدة غير نيابة المنصورة للتحقيق ، وارجاء النظر في الدعوى الى ان يحكم في صحة الشهادة من عدمها )).

*الاستماع لاقوال شهود النفي*

شهود النفي مصطلح قانوني يقصد به شهود الدفاع عن المتهم ، في حين يسمي القانون الشهود الذين تحضرهم النيابة العامة بـ "شهود الاثبات"

*سماع اقوال الشاهد الاول*

امر القاضي بمناداة الشاهد الاول من شهود النفي ، وتم المناداة على الشاهد ع.ع.م ، وبعد اداء اليمين على المصحف ، ادلى بشهادته التالية: (( سمعت فوضى وخرجت من منزلي الكائن في شارع الكثيري ، وشاهدت شخص يجري ولا اعلم من هو ، وعرفت فيما بعد انه والد المجني عليها "واشار اليه بيده في القاعة" ثم سمعت اطلاق الرصاص ثم شاهدت شخص عرفت فيما بعد انه حسين هرهرة "واشار اليه بيده في القاعة" وادخلوه الناس الى السوبرماركت ودخلت انا بعدهم وقمت بمراجعة المتهم ولم اعرف انه حصل ما حصل ، ثم اغلقوا علينا الابواب وجاءت الشرطة واخذت المتهم)).

-- القاضي: متى كان هذا ؟

- الشاهد: يوم وقفة عرفات مع الساعة الخامسة والنصف عصرا.

-- القاضي : هل كنت تعرف سبب المشكلة؟

- الشاهد: لا ، حين كنت في السوبرماركت لم اكن اعلم بعد.

-- القاضي: متى علمت بوفاة المجني عليها ؟

- الشاهد: بعد خروجنا من السوبرماركت.

-- القاضي: هل شاهدت سيارة والد المجني عليها وقت اطلاق الرصاص ؟

- الشاهد: بعدما خرجت من السوبرماركت شاهدت السيارة.

-- القاضي: الى اي اتجاه شاهدت والد المجني عليها يجري ؟

- الشاهد: اتجاه شمال سوبرماركت حراء.

-- القاضي : النيابة العامة

- النيابة: كم المسافة بين منزلك وبين سيارة والد المجني عليها ؟

- الشاهد: حوالي 30- 35 متر .

- النيابة: كم المسافة بين منزلك ووالد المجني عليها ؟

- الشاهد: حوالي 20 متر.

- النيابة: في اي اتجاه يقع منزلك بالنسبة للسوبر ماركت ؟

- الشاهد: بيننا عمارة.

- النيابة: هل شاهدت المتهم يطلق النار ؟

- الشاهد: سمعته ولم اشاهده يطلق النار ، شاهدته فيما بعد.

- النيابة: هل شاهدت اماكن الاطلاق في السيارة ؟

- الشاهد: واحدة في الجانب الخلفي وواحدة في المثلث حق الزجاج الخلفي وواحدة تحت غطاء الخزان وطلقتين في الباب الخلفي اليسار.

- النيابة: كم الوقت بين مشاهدتك والد المجني عليهما وسماعك اطلاق النار ؟

- الشاهد: مباشرة.

- النيابة: ماذا كان يرتدي ابراهيم عندما شاهده الشاهد ؟

- الش

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قرار للمحكمة خلال الجلسة الخامسة لمحاكمة قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ في عدن وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النیابة العامة محکمة استئناف حنین البکری فی عدن

إقرأ أيضاً:

تهتكات بالبطن ونزيف.. مناظرة جثة شاب قتل علي يد جاره بدار السلام

كشفت مناظرة النيابة لجثة شاب قتل علي يد جاره وتبين أنها لشاب في العقد الثالث من العمر، مصاب بجروح طعنيه، أدت إلي تهتكات ونزيف تسبب في الوفاة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم اعتاد مضايقة زوجة المجني عليه، فأخبرت زوجها، وذهب لمعاتبته ونشب بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، اعتدى فيها المتهم على المجني عليه بسلاح ابيض "سكين"، أدى إلى وفاته.

بدأ الحادث بورود بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة دار السلام، من الأهالي، بمقتل شخص في الشارع خلال مشاجرة، وبالانتقال والفحص تبين قيام شاب بالتحرش بزوجة المجني عليه.

مقالات مشابهة

  • كيف تحدد مستشفى العباسية مصير المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • الجنايات تتسلم غدا تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت
  • لتعدد علاقاتها.. تجديد حبس قاتل عشيقته بالخليفة
  • إيقاف حبس المتهم بقتل طبيبة التجمع
  • تهتكات بالبطن ونزيف.. مناظرة جثة شاب قتل علي يد جاره بدار السلام